واشنطن تايمز: ارتفاع وفيات المهاجرين على الحدود الأمريكية

الثلاثاء، 31 أغسطس 2021 01:41 م
واشنطن تايمز: ارتفاع وفيات المهاجرين على الحدود الأمريكية الحدود الأمريكية مع المكسيك
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة واشنطن تايمز، إن هناك ارتفاعا فى أعداد وفيات المهاجرين على الحدود الأمريكية الجنوبية، محذرة من أن عام 2021 قد يشهد تحطيم الرقم القياسى فى ظل ازدياد أعداد القادمين إلى الولايات المتحدة من الجنوب.

وأوضحت الصحيفة، أن شهر مايو الماضى شهد مصرع 61 شخصا كانوا يحاولون التسلل إلى الولايات المتحدة، ليصل العدد إلى 383 خلال الأشهر العام الماضية، ومات هؤلاء إما غرقا أو سقوطا من فوق الجدار الحدودى أو بعد إصابتهم بمرض أو فى حادث سيارة عندما يصبح المهربون خارج السيطرة.

وقالت الصحيفة، إنه لو استمرت النمط الموسمى، فإن دوريات الحدود ستكون فى طريقها لمواجهة أسوأ عام لوفيات الحدود منذ عام 2005.

ويقول رونالد فيتيلو، الرئيس السابق لدورية حدود، إنها مسألة حسابات، كلما زاد عدد الناس القادمين، كلما ارتفع عدد الوفيات. وتابع قائلا إن الأمر يعتمد على الحجم، وقد وصلنا إلى مستويات غير مسبوقة فى محاولات الدخول، وهناك المزيد من الناس يموتون فى الطريق، والمزيد يموتون على الحدود وهناك مزيد من المخاط على القادمين.

ووقعت أحدث حالات الوفاة يوم السبت الماضى، حيث قام عملاء مع قوات وزارة السلامة العامة بتكساس بملاحقة حافلة تحمل مهاجرين غير شرعيين فرت من نقطة مرورية بالقرب من فافورياس. وبعد مطاردة استمرت 44 ميلا، أجبرت الشاحنة على التوقف، وكان من بين الموجودين بداخلها رجل مكسيكى فاقد الوعى، والذى أعلنت وفاته فيما بعد.

وتوضح الصحيفة أنه فى أسبوع واحد هذا الشهر تم انتشال 10 جثث من المزارع النائية التى تحيط بنقاط التفتيش، حيث يرسل المهربون المهاجرين للسير من حول نقاط التفتيش فى رحلة تستغرق أياما فى ظل درجات حرارة شديدة الارتفاع.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة