البنك الدولى يخصص 29.1 مليار دولار لمساعدة أمريكا اللاتينية لمواجهة كورونا

الأربعاء، 04 أغسطس 2021 04:24 م
البنك الدولى يخصص 29.1 مليار دولار لمساعدة أمريكا اللاتينية لمواجهة كورونا امريكا اللاتينية
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خصص البنك الدولي أكثر من 29 مليار دولار لمساعدة أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي على الاستجابة لوباء كورونا ، حسبما قالت صحيفة "انفوباى" الأرجنتينية.

وقال البنك الدولى: "استجابة لكورونا، الذى أثر بشكل خطير على حياة وسبل عيش ملايين الأشخاص في بلدان أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي، خصصت مجموعة البنك الدولي رقماً قياسياً قدره 29.1 مليار لتلك المنطقة منذ بداية الأزمة ،1 أبريل 2020 ، وطوال العام المالى 2021 الذي انتهى في 30 يونيو 2021 ".

وأضاف أن هذه الموارد استخدمت لاحتواء الأثر الصحي والاقتصادي والاجتماعي للوباء، بالإضافة إلى مساعدة المنطقة على الاستجابة لتحديات مثل الأعاصير وتدفقات الهجرة، مشيرا إلى أنها أكبر استجابة لأزمة من هذا النوع في تاريخ مجموعة البنك الدولي.

قال نائب رئيس البنك الدولي لأمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي، كارلوس فيليبي جاراميلو "كانت أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي المنطقة الأكثر تضررًا من الوباء، مع 20٪ من الحالات وثلث الوفيات العالمية، وكان لمعدل الإصابة المرتفع والانخفاض الحاد في النمو تأثير اجتماعي واقتصادي مدمر".

وركز التمويل من البنك الدولي على الحماية الاجتماعية، وحالات الطوارئ الصحية ، والاختبارات ، واللقاحات ، وتعزيز النظم الصحية في كل بلد من البلدان.

منذ بداية الوباء ، خصص البنك الدولي أكثر من 157000 مليون لمكافحة آثاره ، يساعد التمويل أكثر من 100 دولة، وأضافت المنظمة أن البنك يساعد أيضًا أكثر من 50 دولة منخفضة ومتوسطة الدخل ، أكثر من نصفها في إفريقيا ، من خلال شراء وتوزيع لقاحات كورونا.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة