محلل تونسى لـ إكسترا نيوز: قيس سعيد سيرشح شخصية اقتصادية لرئاسة الحكومية

الخميس، 05 أغسطس 2021 07:13 م
محلل تونسى لـ إكسترا نيوز: قيس سعيد سيرشح شخصية اقتصادية لرئاسة الحكومية قيس سعيد
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المحلل السياسي التونسى بسام حمدي، أن الرئيس التونسى قيس سعيد لن يرشح شخصية أمنية لرئاسة الحكومة التونسية الجديدة، ولكن سيرشح شخصية اقتصادية من أجل العبور بالبلاد من الأزمة الاقتصادية الراهنة، موضحا أن الزيارة التي أجراها الرئيس التونسى إلى مقر الحرس الوطنى ووزارة الداخلية تحمل رسائل سياسية كثيرة.

وأضاف المحلل السياسى التونسى، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن الرئيس التونسى وجه رسائل لخصومه السياسيين الذين يحاولون الترويج بأن الأمن التونسى يتملل وغير قابل للإجراءات التي اتخذها قيس سعيد، وكذلك رسائل موجهة لبعض الأحزاب المتطرفة التي تحاول شق صفوف الأجهزة الأمنية لذلك توجه إلى هذه القوات الأمنية المتصدية للإرهاب ليؤكد انه لا يوجد أى خلاف بينه وبين قوات الأمن.

وأوضح المحلل السياسى التونسى، أن تصريحات قيس سعيد رسالة مبطنة لكل من يحاول نشر الفوضى بالبلاد ويهدف من خلالها رفع معنويات قوات الامن لمواجهة أى محاولة من محاولات زعزعة الأمن.

ووجه الرئيس التونسي قيس سعيد رسائل حاسمة على هامش زيارة أجراها مساء الأربعاء لوزارة الداخلية، بالتزامن مع تحقيقات تجريها السلطات التونسية مع عدد من نواب وعناصر حركة النهضة الإخوانية لفك خيوط شبكة المصالح والفساد التي نسجتها الجماعة في أعقاب عام 2011 داخل البلد العربي والأفريقي.

وخلال زيارته، حذر قيس سعيد من أن هناك "من أراد التسلل أو يسعى إلى ذلك لكن ليتأكد أنه سيبقى في التسلل، ولن تُحتسب أهدافه وسيلفظه التاريخ، وتونس. لقد عمدوا لتفتيت الدولة أو عملوا على محاولة تفتيتها، حتى بالنسبة لبعض الإدارات لكني واثق أنكم ستتصدون لهؤلاء وبكل قوة حتى تبقوهم في مزبلة التاريخ".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة