جنرال أمريكي: من غير الواضح مدى تخلي طالبان عن أفكارها "القاسية

الأربعاء، 01 سبتمبر 2021 09:13 م
جنرال أمريكي: من غير الواضح مدى تخلي طالبان عن أفكارها "القاسية طالبان
( وكالات)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن جنرال أمريكي، اليوم الأربعاء  أنه من غير الواضح ما إذا كانت حركة "طالبان"، المحظورة في روسيا، قد غمن أفكارها "القاسية" السابقة.

وأوضح رئيس هيئة الأركان المشتركة، الجنرال مارك ميلي، في تصريحات نشرتها وكالة "رويترز"، أنه لم يتضح ما إذا كانت طالبان قد تغيرت من تلك "الجماعة التي لا تعرف الرحمة" التي كانت عليها من قبل.

ولفت الجنرال الأمريكي إلى أنه لا يستطيع أن يخبر من خلال تجربته الشخصية إن كانت هذه المجموعة القاسية التي كانت في الماضي، ستتغير أم لا.

يذكر أنه في 15 أغسطس استطاعت حركة "طالبان" السيطرة على العاصمة الأفغانية، كابول، بدون مقاومة تذكر من الجيش الأفغاني، فيما بقيت ولاية بنجشير الواقعة شمال شرق كابول، الولاية الوحيدة الخارجة عن سيطرة الحركة.

وبالأمس انتهت عمليات إجلاء القوات الأجنبية والمواطنين الأفغان المتعاونين معها، لتبدأ حركة طالبان سيطرتها على مطار العاصمة كابول.

وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن إن عمليات الإجلاء من أفغانستان نجاح استثنائي للولايات المتحدة، مشيرا إلى أن واشنطن أنفقت 300 مليون دولار يوميا خلال وجود قواتها في أفغانستان.

وشدد على أن مغادرة الولايات المتحدة لأفغانستان كان هدفه إنقاذ أرواح الأمريكيين، مؤكدا أنه لم يكن موعدا تعسفيا وأن الاختيار في أفغانستان كان إما المغادرة أو التصعيد

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة