آخر موعد للتقدم بمرحلة تقليل الاغتراب اليوم.. المشرف على أعمال مكتب التنسيق لـ"اليوم السابع": التحويل لمرة واحدة فقط وإعلان النتائج نهاية الأسبوع.. وإرسال كشوف الطلاب للجامعات بعد إعلان النتيجة

الأحد، 12 سبتمبر 2021 09:00 ص
آخر موعد للتقدم بمرحلة تقليل الاغتراب اليوم.. المشرف على أعمال مكتب التنسيق لـ"اليوم السابع": التحويل لمرة واحدة فقط وإعلان النتائج نهاية الأسبوع.. وإرسال كشوف الطلاب للجامعات بعد إعلان النتيجة وزارة التعليم العالى
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يغلق باب تسجيل طلاب المرحلة الأولى والثانية للتنسيق بمرحلة تقليل الاغتراب "التحويلات" فى تمام الساعة السابعة من مساء اليوم الأحد، وذلك بعد انتهاء الفترة المحددة من قبل وزارة التعليم العالى والتى انطلقت الأربعاء 8 سبتمبر من خلال موقع التنسيق الإلكترونى، لإجراء التحويلات لتقليل الاغتراب المناظر وغير المناظر وفى حدود النسبة المقررة 10 % ووفقا للشروط والقواعد المنظومة والصادرة من المجلس الأعلى للجامعات.

وقال السيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والمشرف على أعمال مكتب التنسيق، إن موقع التنسيق سيغلق باب التسجيل بمرحلة تقليل الاغتراب غدا الأحد، مشددا على ضرورة أن يراجع الطلاب المرشحين بالمرحلة الأولى والثانية لتنسيق القبول بالجامعات بضرورة مراجعة رغباتهم المسجلة فى مرحلة تقليل الاغتراب، حيث إن الترشيح بعد مرحلة تقرير الاغتراب يكون نهائيا ولا رجعة فيها.

وأضاف السيد عطا فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن التحويلات فى مرحلة تقليل الاغتراب تكون لمرة واحدة فقط، موضحا أنه بعد غلق باب التسجيل بمرحلة تقليل الاغتراب، يبدأ مكتب التنسيق فى فرز الرغبات الخاصة بطلاب المرحلة الأولى والثانية وتطبيق القواعد المنصوص عليها فى هذا الشأن سواء فيما يخص التحويل المناظر والتحويل غير المناظر وذلك فى حدود النسبة المقررة بـ 10 %.

وتابع المشرف على أعمال مكتب التنسيق، أنه من المتوقع أن يتم إعلان نتيجة مرحلة تقليل الاغتراب " التحويلات" على نهاية الأسبوع الجارى، وإتاحتها على موقع التنسيق الإلكترونى أيضا، مشيرا إلى أنه بعد الانتهاء من أعمال الفرز والترشيحات يستطيع الطالب طباعة بطاقة الترشيح النهائية من موقع التنسيق الإلكترونى.

واستطرد السيد عطا، أن مكتب التنسيق سيقول بإرسال كشوف أسماء الطلاب المرشحين بالمرحلة الأولى والثانية من تنسيق القبول بالجامعات إلى الكليات وذلك بعد إعلان نتيجة مرحلة تقليل الاغتراب، على أن يتوجه الطالب إلى الكلية المرشح لها وذلك لاستكمال إجراءات القيد بالكلية.

ولفت المشرف على أعمال مكتب التنسيق إلى أنه من المقرر أن يتم فتح باب تسجيل الرغبات لطلاب المرحلة الثالثة للتنسيق على موقع التنسيق الإلكترونى عقب الانتهاء من إعلان نتيجة مرحلة تقليل الاغتراب وذلك بالنسبة لطلاب الدور الأول بالثانوية العامة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة