التضامن: 18 ألف جمعية أهلية سجلت على المنظومة الإلكترونية من أصل 52 ألف

الأحد، 12 سبتمبر 2021 06:22 م
التضامن: 18 ألف جمعية أهلية سجلت على المنظومة الإلكترونية من أصل 52 ألف وزيرة التضامن
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال أيمن عبد الموجود مساعد وزيرة التضامن الاجتماعى للعمل الأهلى، إنه على كل جمعية أهلية توفيق أوضاعها لأن القانون أعطى مهلة حتى يناير 2022، مضيفًا أن حل أى جمعية أهلية لم توفق أوضاعها قبل يناير 2022.
 
وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "اليوم" المذاع على قناة دى إم سى تقديم الإعلامية دينا عصمت، أنه يوم 11 يناير من عام 2022 آخر موعد لتسجيل في المنظومة الإلكترونية، مضيفا أن الجمعيات المسجلة حوالى 52 ألف جمعية بالوزارة، ومن سجلوا على المنظومة الإلكترونية حوالى 18 ألف جمعية.  
 
وأوضح مساعد وزيرة التضامن الاجتماعى للعمل الأهلى، أنه على كل جمعية إملاء الفراغات وتقديم الطلب على موقع وزارة التضامن قبل الوقت المحدد حتى لا يتم حل الجمعية.
 
‎وكان عمرو لاشين مستشار وزيرة التضامن الاجتماعى للعمل الأهلى، قال إن قانون تنظيم العمل الأهلى أعطى امتيازات وحرية كبيرة للجمعيات الأهلية، مشيرا إلى أن أبرز ملامح القانون تتمثل فى تحرير العمل الأهلى من خلال الإشهار الإلكترونى وهذا لم يحدث فى أى دولة من دول العالم، موضحًا أن هذه المنظومة توفر حصر لكل جهود العمل الأهلى والمجتمع المدنى، كذلك التحول الرقمى والميكنة لتقديم خدمات للعمل الأهلى فى مصر.
 
 
‎وأوضح لاشين، أنه سيتم مراجعة جميع الخدمات للجمعيات الأهلية ودورة العمل الداخلى والمتطلبات والوثائق وصلاحيات الموافقة والمراجعة، مشيرا إلى أنه لأول مرة يصبح لدينا موقع الكترونى لتنظيم العمل الأهلى، وإشهار للجمعيات الاهلية من خلال الموقع فى دقائق معدودة تتراوح من 15 إلى 35 دقيقة، كذلك توفير جميع النماذج الكترونيا للتعامل بها، موضحة أن هناك 36 خدمة، ستتاح على المنظومة منهم 14 خدمة لها إطار زمنى محدد.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة