"راجل و2 ستات" يناقش الاكتئاب وأسبابه.. شريهان أبو الحسن: تقلب الفصول وتغير الجو يدخلنا فى حالة نفسية مختلفة.. وهيدى كرم: هناك شخصيات يكون لديها الاكتئاب وراثة أو جينى

الثلاثاء، 14 سبتمبر 2021 06:50 م
"راجل و2 ستات" يناقش الاكتئاب وأسبابه.. شريهان أبو الحسن: تقلب الفصول وتغير الجو يدخلنا فى حالة نفسية مختلفة.. وهيدى كرم: هناك شخصيات يكون لديها الاكتئاب وراثة أو جينى راجل و2 ستات
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ناقش برنامج راجل و2 ستات، المذاع على قناة on، الاكتئاب وأسبابه، حيث قالت الإعلامية شريهان أبو الحسن، إن انتقال الإنسان من فصل شتوى لصيفى أو فصل صيفى لخريفى والانتقال من حالة الانطلاق في الصيف إلى حالة ساكنة في الشتاء يدخلنا في حالة نفسية مختلفة.

وأضافت الإعلامية شريهان أبو الحسن، خلال برنامج راجل و2 ستات، المذاع على قناة on، أنه "أصبح الآن أناس يستيقظون من النوم وعندما تسألهم مالك؟ يرد: عندى اكتئاب، أو تجلس بجانب زوجتك أو ابنك وتقول له مالك؟ فيقول: عندى اكتئاب".

وأوضحت الإعلامية شريهان أبو الحسن، أن مصطلح الاكتئاب أصبح كثير وكثير من الناس تستخدمه، وأحيانا عندما يكون هناك اكتئاب بجد يؤثر فينا بشكل كبير.

وتابعت الإعلامية شريهان أبو الحسن: لا بد أن نفرق بين الاكتئاب حول الزواج المضطرب وبين الاكتئاب الحقيقى.

فيما قالت الفنانة هيدى كرم، إن الإنسان يكون دائما في مهب الريح مثل ورقة الشجر والرياح تحركه ، فقد يحلم حلم يوتره أو كلمة تضايقه وتعصبه وتجعله يغضب كثيرا.

وأضافت الفنانة هيدى كرم، خلال برنامج راجل و2 ستات، المذاع على قناة on، أن الإنسان شخصيته تكتمل في سن الـ 14 في علم النفس، موضحة أنه على كل أم وأب أن يسألوا أنفسهم: كيف أساعد ابنى أن يكون بنيانه النفسى قوى.

ولفتت الفنانة هيدى كرم، إلى أن هناك شخصيات لديها ثبات نفسى أكثر من شخصيات أخرى وشخصيات لديها قوة نفسية وعصبية أكثر من شخصيات .

وأوضحت الفنانة هيدى كرم، أن هناك شخصيات يكون لديها الاكتئاب وراثة أو جينى ، والطفل ممكن يحزن من عمر شهرين ويكتئب من سن صغير .

ويقدم برنامج راجل و2 ستات فى فقراته المختلفة، وجبة دسمة من الموضوعات التى تهم كل أفراد الأسرة العربية، بخلاف الموضوعات والقضايا الجادة التى يناقشها البرنامج، بواسطة متخصصين، وأيضًا يكون للضحك والفكاهة والترفيه نصيب كبير من فقرات البرنامج على مدار أيام الأسبوع.

البرنامج يطرح أيضًا موضوعات اجتماعية مهمة ونصائح مفيدة تخص الأسرة المصرية والعربية وطموحاتها، كما سيعرض المشاكل والقضايا العصرية وقصص النجاح فى المجتمع بمنظور جديد.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة