إنذار يهدد بالانقراض بعد تراجع أعداد حيوان الكوالا فى أستراليا بنسبة 30%

الثلاثاء، 21 سبتمبر 2021 10:21 ص
إنذار يهدد بالانقراض بعد تراجع أعداد حيوان الكوالا فى أستراليا بنسبة 30% كوالا
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفاد تقرير جديد بانخفاض كبير فى عدد حيوانات الكوالا فى أستراليا مع خسارة تقدر بنحو 30% من الحيوان الوطنى خلال 3 سنوات فقط، وعانت نيو ساوث ويلز من أكبر خسارة فى أعداد الكوالا مع انخفاض بنسبة 41%، فيما شهدت كل منطقة انخفاضًا مختلفًا في أعداد الحيوانات.

وقالت مؤسسة كوالا الأسترالية (إيه كيه إف)، إن كل منطقة في أستراليا شهدت انخفاضاً في أعداد الكوالا، وكانت نيو ساوث ويلز الأسوأ بنسبة انخفاض 41%، بينما انقرض الحيوان الآن فى 47 من أصل 128 إقليماً اتحادياً فى البلاد، وكان هناك إقليم واحد فقط لديه أكثر من 5000 من حيوانات الكوالا، كما نقلت شبكة 9news الاسترالية.

حيوانات الكوالا فى استراليا
حيوانات الكوالا فى استراليا

وقدرت مؤسسة كوالا الأسترالية (إيه كيه إف)، أن تكون أعداد الكوالا المتبقية في بعض المناطق محدودة للغاية وقد تصل إلى 5 أو 10 حيوانات فقط، وتقدر المؤسسة أن هناك ما بين 32065 إلى 57920 متبقية من حيوان الكوالا في البلاد بعد أن كانت ما بين 45745 إلى 82170 منذ عام 2018.

حيوانات الكوالا
حيوانات الكوالا

 

خطر على الكوالا
الكوالا مهددة بخطر الانقراض فى أستراليا

وقالت رئيسة مؤسسة كوالا الأسترالية، ديبورا تابارت، إن حرائق الغابات المرعبة التي وقعت في نيو ساوث ويلز وفيكتوريا خلال صيف 2019-20 ساهمت في سقوط كم كبير من هذه الحيوانات، وهذه الحرائق ساهمت بالطبع في هذه النتيجة، لكنها بالتأكيد ليست السبب الوحيد الذي يجعلنا نرى أعداد الكوالا في تراجع".

كما أوضحت ديبورا تابارت، أن تجريف الأراضي لأغراض الزراعة والإسكان والتعدين كان مهلكاً لأعداد الكوالا، مختتمة: "نحن نعلم أن عملية التعويض في الأعداد لا تجدي نفعاً كما نعلم أن الكوالا المشردة تموت، ومن الضروري اتخاذ إجراءات عاجلة لوقف تجريف الأراضي في موطن الكوالا الرئيسي إذا أردنا إنقاذ حيواننا الوطني المحبوب من الخطر".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة