غسيل ملابس 2000 امرأة فى قريته لمدة 6 أشهر.. عقوبة شاب هندى متهم بالاغتصاب

الجمعة، 24 سبتمبر 2021 01:38 م
غسيل ملابس 2000 امرأة فى قريته لمدة 6 أشهر.. عقوبة شاب هندى متهم بالاغتصاب أرشيفية
كتب إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صدر أمر لرجل متهم بمحاولة الاغتصاب فى الهند، بغسل وكى ملابس جميع النساء فى قريته، البالغ عددهن 2000 امرأة، وذلك لمدة 6 أشهر كشرط للخروج من القضية بكفالة، وسيتعين على لالان كومار، البالغ من العمر 20 عامًا، شراء المنظفات والمواد الأخرى اللازمة لتوفير خدمات الغسيل المجانية لمدة ستة أشهر، لسيدات قرية ماجهور، في ولاية بيهار، بموجب الحكم الصادر ضده، وذلك وفقا لما نشرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

الخبر من مصدرة
الخبر على موقع "ديلى ميل"

ومن جهته، قال سانتوش كومار سينج، ضابط شرطة في منطقة مادهوبانى بولاية بيهار، لوكالة الأنباء الفرنسية - وفق ما نقلته الصحيفة البريطانية - إن كومار، الذي يغسل الثياب لكسب عيشه، اعتقل فى أبريل الماضى، بتهم تشمل محاولة اغتصاب، وطُلب منه دفع كفالة، ولم يتم تحديد موعد لمحاكمته.

صورة أرشيفية

بدوره، قال محامى كومار، إن المتهم مستعد للقيام بخدمة المجتمع فيما يتعلق بمهنته من أجل إظهار احترامه المعلن للمرأة، بينما قالت نسيمة خاتون، رئيسة المجلس القروى، إن جميع النساء فى القرية راضيات عن قرار المحكمة، وأضافت خاتون، أحد أعيان القرية الذين سيراقبون كومار: "إنه حكم تاريخى، وسيعزز احترام المرأة ويساعد على حماية الكرامة".

فيما قالت نساء في القرية، إن الأمر أحدث بالفعل تأثيرًا إيجابيًا من خلال جعل الجريمة ضد المرأة موضوعًا للنقاش في مجتمعهن، وقالت أنجوم بيروين: "هذه خطوة رائعة ونوع مختلف من العقاب يبعث برسالة إلى المجتمع".

ويشار إلى أنه تم تعديل قوانين الاغتصاب في الهند بعد حادث اغتصاب جماعي في عام 2012 في نيودلهى، لكن عدد الجرائم لا يزال مرتفعا، حيث تم الإبلاغ عن أكثر من 28000 حالة اغتصاب في عام 2020، ومن المرجح أن يكون الرقم الفعلي أعلى من ذلك بكثير. 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة