الرئيس الإيطالى: التلقيح بأماكن العمل مهم من أجل الأنشطة الاقتصادية والاجتماعية

الأربعاء، 29 سبتمبر 2021 02:20 م
الرئيس الإيطالى: التلقيح بأماكن العمل مهم من أجل الأنشطة الاقتصادية والاجتماعية رئيس ايطاليا
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعا رئيس الجمهورية الإيطالي سيرجو ماتاريلا إلى إجراء عمليات التلقيح ضد وباء كورونا في أماكن العمل، بهدف إعادة إطلاق الأنشطة الاقتصادية والاجتماعية في البلاد، وفقا لوكالة "آكى" الإيطالية.

وأضاف الرئيس ماتاريلا، في رسالة بعثها لمناسبة انعقاد التجمع السنوي لاتحاد التجاريين الايطاليين (كونفكوميرتشو) في روما، الأربعاء، أن "تمديد حملة التطعيم واستخدام وسائل حماية صحة المواطنين، بدءًا من مكان العمل، يحد من مخاطر العدوى في هذه اللحظة الدقيقة، مما يتيح، بفضل السلوك المسؤول، استئنافًا مستمراً وثابتًا اقتصاديًا ومتابعة الأنشطة الاجتماعية أيضاً".

وذكر رئيس الدولة أن هذا الحدث "ينعقد في مرحلة انتعاش اقتصادي أكثر كثافة مما كان متوقعا، بعد أزمة درامية سببها الوباء، والتى أثرت بشكل خاص على قطاعات الخدمات، من التجارة إلى المطاعم إلى السياحة".

واقتربت السلطات الإيطالية من تحقيق هدف التحصين الكامل لـ80% من السكان فوق سن 12 عاما باللقاحات المضادة لوباء كوفيد-19 بنهاية الشهر الجاري، حيث أفادت آخر بيانات حكومية بإكمال دورة التطعيم لـ77.99% منهم.

ووفق هذه البيانات المستحدثة، تم إعطاء أكثر من 84 مليون جرعة لقاح منذ بداية حملة التطعيم، تلقى 83.24% من السكان (فوق 12 عاما) الجرعة الاولى على الاقل.

أما فيما يتعلق بالجرعة المعززة (الثالثة) فقد تلقاها  أكثر من 53 ألفا، ما يعادل 5.7% من المواطنين المستهدفين من الفئات ذوي المناعة الضعيفة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة