3 عقبات كروية تبحث عن حلول عاجلة من حسام البدرى قبل لقاء مصر والجابون

الجمعة، 03 سبتمبر 2021 01:15 م
3 عقبات كروية تبحث عن حلول عاجلة من حسام البدرى قبل لقاء مصر والجابون حسام البدرى المدير الفنى لمنتخب مصر
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يخوض منتخب مصر مواجهة صعبة مع نظيره الجابون ضمن مباريات الجولة الثانية من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2022 الاحد المقبل، حيث يشارك المنتخب في المجموعة السادسة من التصفيات برفقة أنجولا والجابون، بالإضافة إلى منتخب ليبيا.

وافتتح منتخب مصر مشواره في تصفيات كأس العالم 2022 بالفوز على أنجولا بهدف مقابل لا شىء على ملعب الدفاع الجوي، ضمن مباريات الجولة الأولى للمجموعة السادسة من تصفيات إفريقيا لـ كأس العالم 2022 ، سجل محمد مجدي "أفشة" هدف اللقاء الوحيد من ركلة جزاء في الدقيقة الرابعة.

الفوز رفع رصيد مصر إلى ثلاث نقاط في صدارة ترتيب المجموعة السادسة رفقة ليبيا، فيما تجمد رصيد الجابون عند لا شيء من النقاط في المركز الأخير.

وظهر منتخب مصر أمام انجولا بأداء باهت أظهر ثلاثة عقبات كروية واضحة تحتاج لحلول عاجلة من الجهاز الفنى بقيادة حسام البدرى ونستعرضها فى السطور التالية..

إهدار الفرص السهلة 

شهدت مباراة أنجولا إهدار لاعبو منتخب مصر للعديد من الفرص السهلة أمام المرمى كادت تكلف الفراعنة نقاط المباراة فى الدقائق الاخيرة بعد توالى هجمات فهود أنجولا على شباك محمد الشناوى فى الوقت القاتل ، وهو مايتطلب علاج حاسم من الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى عن طريق الدفع بمصطفى محمد مهاجم الزمالك المعار لجالطة سراى التركى الذى غاب عن مواجهة انجولا بسبب ازمة انتقاله للدوري الفرنسى ، وعاد لينضم لمعسكر الفراعنة ، بجانب مطالبة محمد شريف مهاجم الاهلى بالتركيز فى انهاء الفرص وكذلك صناع اللعب فى صفوف الفراعنة .

الاجهاد البدنى 

تعانى أبرز العناصر الأساسية فى صفوف منتخب مصر، من إجهاد شديد وذلك بسبب عدم الحصول على راحة بعد نهاية الموسم وهنا الحديث عن محمد مجدى أفشة وعمرو السولية وطارق حامد ورغم ذلك سوف يعتمد حسام البدرى على هذه العناصر بشكل أساسى رغم الجهد الكبير الذى بذلته هذه الأسماء مع أنديتها مما يتطلب من تعليمات من البدرى ورفاقه للاعبين بتوزيع جهدهم طوال وقت المباراة مع ضرورة اجراء تغييرات تمنح المنتخب نشاطاً وحيوية فى الاوقات الحاسمة من اللقاء.

 

التركيز الدفاعى 

ظهر على أداء الفراعنة فى مواجهة انجولا غياب التركيز الدفاعى مما منح لاعبو المنتخب الانجولى فرصاً خطرة أمام شباك محمد الشناوى وهى السلبيات التى يجب عدم تكرارها أمام الجابون حيث يسعى منتخب مصر لحصد النقاط الثلاث لإعتلاء عرش المجموعة السادسة بتصفيات المونديال ، فعلى الرغم من فوز منتخب مصر على أنجولا بهدف دون رد إلا أن المنتخب يحتل المركز الثانى خلف منتخب ليبيا المتصدر بعد فوزه على منتخب الجابون 2 / 1 فى اللقاء الذى أقيم بليبيا، ثم الجابون فى المركز الثالث بدون رصيد وأنجولا فى المركز الرابع و الأخير بدون رصيد.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة