المسئولون والشباب على طاولة واحدة في شرم الشيخ.. الصين: للمنتدى دور محوري.. زامبيا: فرصة للتعرف على الابتكارات.. رومانيا: عنصر مهم بالحركة العالمية.. وسفير أمريكا: نحصد الكثير بالعمل مع الأجيال المختلفة.. صور

الإثنين، 10 يناير 2022 05:30 م
المسئولون والشباب على طاولة واحدة في شرم الشيخ.. الصين: للمنتدى دور محوري.. زامبيا: فرصة للتعرف على الابتكارات.. رومانيا: عنصر مهم بالحركة العالمية.. وسفير أمريكا: نحصد الكثير بالعمل مع الأجيال المختلفة.. صور جلسة "جائحة كورونا – إنذار للإنسانية وأمل جديد" بمنتدى شباب العالم
إبراهيم حسان - تصوير حسين طلال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شارك عدد من رؤساء دول العالم، ومسئولون من عدة دول، في حلقة نقاشية مهمة بمنتدى شباب العالم في مدينة شرم الشيخ، تحت عنوان "جائحة كورونا – إنذار للإنسانية وأمل جديد"، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتوجه سفير الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة، جوناثان كوهين، بالشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، لدعوته للمشاركة في الحلقة النقاشية، متابعا: "حضرت النسخة الأخيرة من منتدى شباب العالم في 2019، وأعجبني كثيرا حماس الشباب الذين التقيتهم في ذلك الوقت، وأنا سعيد أننا اجتمعنا سويا في هذه النسخة".

أضاف جوناثان كوهين، في كلمته بالجلسة العامة ضمن فعاليات اليوم الأول لمنتدى شباب العالم، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن العمل الذي قامت به أمريكا مع مصر من أجل تخفيف توابع جائحة كورونا، قد غطى الكثير من الجوانب، وكان يعكس تعاونا وثيقا استراتيجيا، وعلى مدى الفترة الأخيرة، ومن أجل التخفيف من عواقب الجائحة.

وأكمل: "وفرنا أكثر من 60 مليون جرعة من اللقاحات لجمهورية مصر العربية من خلال العمل مع كوفاكس، وكانت تعمل الحكومتين المصرية والأمريكية معا منذ بداية الجائحة، لضمان الحد من انتشار كورونا، بالإضافة إلى توزيع اللقاحات، وشاركت الحكومة الأمريكية بأكثر من 50 مليون دولار لمساعدة الحكومة المصرية على مجابهة تداعيات الجائحة، وتبرعنا بعدد كبير من الأجهزة الطبية والاختبارات، وأود أن ألقى الضوء على أنه في بداية هذه الجائحة، قد أبدت مصر سخاءً بالغا حينما تبرعت بالكثير من الأجهزة الطبية والمستلزمات الأخرى للبلدان الأخرى، وأود أن أشكر الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأقول إن التعامل مع أزمة كوفيد لم تكن الأزمة الوحيدة التي تعاملنا فيها معا وإنما تعاونا معا في مجابهة تغيرات المناخ التي باتت أكثر عجالة من أي وقت مضى".

وأردف: "الرئيس بايدن قد أعاد الولايات المتحدة إلى الانضمام إلى اتفاقية باريس، وتجديد التزاماتها بتخفيف انبعاثات الكربون، والتزم بتقديم الدعم إلى تعديل التمويل، ومصر تتخذ خطوات جادة نحو علاج هذه المشكلة وذلك من خلال تغيير قطاعات كبيرة من استهلاكاتها في الطاقة إلى قطاعات خضراء، وأن طموحات مصر لأن تكون رائدة في مجال الطاقة الخضراء تعني أن الطاقة سوف يتم تجديدها، وهذا من بين أمور أخرى نراها في مصر تحدث، مثل ترشيد استخدام موارد المياه وتحسين الصناعة، ومن ثم الاستثمار سيكون له حضور كبير في مصر".

وأكد سفير الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة، أن مصر ساعدت كثير من المؤسسات على مجابهة تداعيات تغيرات المناخ، وهذا سوف يسمح لاستغلال المواهب المصرية، كما أن الموقع الجغرافي الاستراتيجي لمصر يعد بفرص واعدة للاستثمار، مردفا: "نحن نتطلع إلى التعاون مع مصر بوصفها الدولة المضيف لمؤتمر الأطراف 27 هنا في شرم الشيخ، ونحن هنا نتحدث عن الشباب، ولذلك وددت أن أذكر أنني قررت أن أنشئ مجلس الشباب التابع للسفارة الأمريكية بالقاهرة والذي سوف يعد عددا كبيرا من رواد الشباب المصريين الذين سوف يعملون معي ومع فريق السفارة من أجل التعامل مع أهم القضايا من أجل صياغة مستقبل أفضل، وسوف نقوم بتسخير طاقاتهم المبتكرة في هذا المجال، ومجلس الشباب سوف يكون به ممثلين من مختلف القطاعات، لاسيما الأمور التي لها علاقة بريادة الأعمال وحماية البيئة وتمكين الشباب والابتكار الثقافي والقيادة المدنية".

واستكمل: "هناك الكثير من الثمار التي يمكن أن نحصدها من العمل مع الأجيال المختلفة، وعلينا أن نعمل معا، ونحن كإنسانية واحدة علينا أن نقف ونتصدى لأزمة المناخ وجائحة كورونا وكل الأزمات المستقبلية من أجل بناء غدٍ أفضل".

وزيرة إماراتية بمنتدى شباب العالم: مصر هي القلب ولها مكانة خاصة في نفوسنا

في نفس السياق، أعربت شما المزروعي، وزيرة الدولة الإماراتية لشؤون الشباب، عن سعادتها البالغة بحضورها إلى مصر والمشاركة في أعمال منتدى شباب العالم بمدينة شرم الشيخ، قائلة: "نحن بين أهلنا ووطنا الثاني مصر.. مصر لها مكانة خاصة في نفوسنا كعيال زايد.. كل العرب تتفق وتتحرك تجاه مصر بالعاطفة قبل أى اعتبار آخر".

وتذكرت وزيرة الدولة الإماراتية لشؤون الشباب، المقولة الخالدة للراحل الشيخ زايد، قائلة إن نهضة مصر هي نهضة الأمة العربية كلها، مضيفه: "مصر لنا جميعا هي القلب".

واستعرضت "المزروعي" تجربة الامارات في تمكين الشباب وقيادة المستقبل، كاشفة عن أن مجلس الوزراء في الإمارات أقر سياسة وطنية لتمكين الشباب، مشيرة إلى أن أكثر من 40 % من الشباب العربي كانوا قلقين من الفكر المتطرف، والآن لم يعد هذا الفكر الآن.

 

رئيس رومانيا: منتدى شباب العالم بات عنصرا مهما فى حركة الشباب العالمية

أكد كلاوس يوهانيس رئيس رومانيا، أن منتدي شباب العالم بات عنصرا مهمًا في حركة الشباب العالمى، لأنه يمنح الشباب مسارا مهما والمشاركة كجيل فتي، مشددا على أهمية الدور الحيوي للشباب في دعم واستدامة السلام وجعل المجتمعات أكثر شمولا.

وأضاف رئيس رومانيا: "ينبغي أن نكون على يقين بأن الشباب هم المستقبل، فالشباب يتحمل صياغة تنمية مجتمعاتنا والاستجابة للتحديات الجارية".

وتابع رئيس رومانيا: ينبغي أن يمنح الشباب فرص ذات معنى للعب دور مهم في محنة جائحة كورونا وهذا يتطلب وجود منظومة سياسية وتعليم ذو جودة على كل مستوياته بما في ذلك المواقف التي يعيش بها اللاجئين والنازحين.

 

رئيس وزراء تنزانيا: كورونا أثرت على الصناعة.. ومنتدى الشباب مهم للاستماع لكافة الرؤى

أعرب قاسم مجاليوا، رئيس الوزراء التنزانى، عن سعادة وتقدير دولته للمشاركة فى منتدى شباب العالم المنعقد حاليا فى مدينة شرم الشيخ، مؤكدا أن الجميع بحاجة إلى آمال جديدة فى ظل جائحة كورونا، وقد وضعت تنزانيا فى الاعتبار أهداف التنمية المستدامة لمواجهة تأثيرات الجائحة.

أضاف قاسم مجاليوا، فى كلمته بالجلسة العامة "إنذار للإنسانية وأمل جديدة" ضمن فعاليات اليوم الأول لمنتدى شباب العالم، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن جائحة كورونا أثرت على تباطؤ الأعمال وتأخير انتاج الصناعة، لذلك حرصت تنزانيا على التركيز على تحقيق التعافى الاقتصادى من أجل نظرة مستقبلية تطلعيه، مردفا: "الجائحة أثرت على الحياة اليومية للشباب واعتمدنا على استراتيجيات لتحقيق الرخاء والتنمية، وقد مضى عامين على مرور هذه الجائحة وهناك دولا أفريقيا لم تتعافى بعد لأن التعافى ليس سهلا".

وأشار إلى أهمية انعقاد منتدى شباب العالم، قائلا: "النسخ الثلاث السابقة جمعت الشباب من كافة أنحاء العالم للانخراط فى اتخاذ القرار خاصة فى التحديات التى تعوق السلام العالمى واستغلال الشباب، ونحن نشجع منتدى شباب العالم أن يكون منصة مستدامة من أجل الاستماع إلى كافة الرؤى، وتمكين الشباب فى الانخراط مع صناع السياسيات من أجل جعل عالمنا أفضل، ويجب أن نسرع فى اتخاذ الخطوات من أجل أن نعيش فى عالم أفضل تسوده اقتصاديات متنامية".

وأكمل: "على الرغم من التحديات، فالعالم بحاجة إلى مراقبة الأوضاع الخاصة بالجائحة لتحقيق الاستجابات الفعالة والتوسع بنطاق التشريعات والسياسات حول العالم، لاسيما وأن الشباب يشكلون نسبة كبيرة من إجمالى سكان العالم، وهو أمر جوهرى لبذل الجهود من أجل تعافى الاقتصاديات، وأنا أدعو إلى جهود مشتركة بين كل المؤسسات الإقليمية والدولية فى أفريقيا والعالم لوضع استراتيجيات وسياسيات شاملة للتغلب على التحديات".

 

رئيس وزراء تنزانيا: كورونا أثرت على الصناعة.. ومنتدى الشباب مهم للاستماع لكافة الرؤى

وأعرب قاسم مجاليوا، رئيس الوزراء التنزانى، عن سعادة وتقدير دولته للمشاركة فى منتدى شباب العالم المنعقد حاليا فى مدينة شرم الشيخ، مؤكدا أن الجميع بحاجة إلى آمالا جديدة فى ظل جائحة كورونا، وقد وضعت تنزانيا فى الاعتبار أهداف التنمية المستدامة لمواجهة تأثيرات الجائحة.

أضاف قاسم مجاليوا، فى كلمته، أن جائحة كورونا أثرت على تباطؤ الأعمال وتأخير انتاج الصناعة، لذلك حرصت تنزانيا على التركيز على تحقيق التعافى الاقتصادى من أجل نظرة مستقبلية تطلعيه، مردفا: "الجائحة أثرت على الحياة اليومية للشباب واعتمدنا على استراتيجيات لتحقيق الرخاء والتنمية، وقد مضى عامين على مرور هذه الجائحة وهناك دولا أفريقيا لم تتعافى بعد لأن التعافى ليس سهلا".

وأشار إلى أهمية انعقاد منتدى شباب العالم، قائلا: "النسخ الثلاث السابقة جمعت الشباب من كافة أنحاء العالم للانخراط فى اتخاذ القرار خاصة فى التحديات التى تعوق السلام العالمى واستغلال الشباب، ونحن نشجع منتدى شباب العالم أن يكون منصة مستدامة من أجل الاستماع إلى كافة الرؤى، وتمكين الشباب فى الانخراط مع صناع السياسيات من أجل جعل عالمنا أفضل، ويجب أن نسرع فى اتخاذ الخطوات من أجل أن نعيش فى عالم أفضل تسوده اقتصاديات متنامية".

وأكمل: "على الرغم من التحديات، فالعالم بحاجة إلى مراقبة الأوضاع الخاصة بالجائحة لتحقيق الاستجابات الفعالة والتوسع بنطاق التشريعات والسياسات حول العالم، لاسيما وأن الشباب يشكلون نسبة كبيرة من إجمالى سكان العالم، وهو أمر جوهرى لبذل الجهود من أجل تعافى الاقتصاديات، وأنا أدعو إلى جهود مشتركة بين كل المؤسسات الإقليمية والدولية فى أفريقيا والعالم لوضع استراتيجيات وسياسيات شاملة للتغلب على التحديات".

 

رئيس مالطا: منتدى شباب العالم من أهم الأحداث لأنه يضع الشباب بجوهر نقاشاته

وأعرب جورج فيلا، رئيس جمهورية مالطا، عن تقديره للدعوة التي وجهت له للمشاركة في منتدى شباب العالم المنعقد حاليا في شرم الشيخ، لاسيما وأن تنظيم مثل هذا الحدث المهم الذي يضع الشباب في جوهر نقاشاته يعد من أهم الأحداث، وتحديدا في هذا السيناريو العالمي القاتم والذي صنعته جائحة كورونا.

أضاف فيلا، في كلمته بالجلسة العامة، أن تجمع شباب من مختلف دول العالم في مكان واحد، مثال رائع لكيفية مواجهة المجتمع الدولي لأزمات تواجهنا جميعا من خلال حوارا شاملا ومتنوع، متابعا: "من الأمور التي ستناقش خلال المنتدى التعافي، ودور المرأة، والاستقرار العالمي والسلام، وتغيرات المناخ، والأمن المائي، والطاقة، ومستقبل التكنولوجيا، وهي كلها موضوعات مهمة".

وأكمل: "النقاشات سوف تساهم في تبادل الأفكار على المستويات السياسية والدولية، لاسيما وأن العامين الماضيين، شهدا الأزمة التي دعتنا جميعا إلى التفكر والتدبر، ليس فقط في العواقب الوخيمة الاقتصادية والصحية التي واجهناها جميعا، وإنما في حالة عدم الاستقرار التي ولدتها الجائحة والتي تهدد وجودنا، وكان علينا أن نركز على أثر هذه الجائحة على الأجيال الشابة.. ملايين الأطفال واجهوا الأثر المدمر وما واجهوه من آثار نفسية أمام أعز أحبائهم المرضى، ولم يجدوا أدوية".

وأوضح أنه كان هناك حرص على استمرار العملية التعليمة في كل مستوياتها في ظل أزمة كورونا، ولكن ذلك تطلب أن يكون هناك تفاهم على نحو جديد فيما بين أعضاء العملية التعليمة والطلبة من ناحية أخرى، وتعرض كل الأطفال من صغار السن من خشية فقدان أحبائهم خلال هذا الاضطراب، كما شعر الشباب بفقدان اليقين والحماس وكان عليهم أن يتراجعوا عن حياتهم النشطة والحافلة، وكان لذلك أثر على الصحة العقلية ولا يجب أن نقلل من قيمة ذلك.

وأتم: "إن الموقف كان بالفعل هشا وضعيفا لملايين السكان بالعالم والذين يعانون الفقر ويحاولون التمتع بسبل الرزق، ولكن جاءت الجائحة وألحقت الضرر بملايين وملايين الآخرين لاسيما الفئات الأكثر هشاشة وضعفا، وعلينا أن نخطط لتعافي يبني ويستديم منظومة النقل العالمية وشكل من الحماية ضمن توريد السلع بشكل مستدام ويتمتع بالجودة بحيث يمكن توفير المواد والسلع الأساسية من دون انقطاع"، مشيرا إلى أهمية التخلص من فيروس كورونا من خلال ضمان توزيع اللقاحات لشتى سكان العالم.

 

رئيس كولومبيا يلقى كلمة أمام جلسة منتدى شباب العالم بحضور الرئيس السيسي

ألقى إيفان دوك ماركيز رئيس جمهورية كولومبيا، كلمة أمام الجلسة الرئيسية لمنتدى شباب العالم، بعنوان: "جائحة كورونا – إنذار للإنسانية وأمل جديد"، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وتحدث الرئيس الكولومبيى، فى كلمته أمام منتدى الشباب، عن التحديات التى تواجه العالم، مثل التغير المناخي والإجراءات التى تم اتخذها فى بلاده لحماية البيئة والمستقبل، متابعا: "ندعوكم من أجل العمل للدفاع عن الشباب، وحماية هذه الأجيال.. وبدون ذلك لن نبنى الحاضر والمستقبل".

 

رئيس زامبيا: منتدى شباب العالم فرصة للتعرف على إبداعات وابتكارات الشباب

أكد هاكيندي هيشيليما رئيس زامبيا، أن بلاده تدعم الشباب وتؤمن بالمشاركة الفعالة للشباب لتحقيق التنمية المستدامة، متابعا: "منتدى شباب العالم فرصة الاستماع إلى أصواتهم والتعرف على إبداعاتهم وابتكاراتهم".

وأضاف خلال كلمته في الجلسة الرئيسية لمنتدى شباب العالم: "جائحة كورونا – إنذار للإنسانية وأمل جديد"، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن بلاده تضع الشباب في المقدمة باعتبارهم القوة الدافعة للأوضاع السياسية والاقتصادية ولن ندخر جهدا في دعم وتعزيز مشاركة الشباب في كافة شئون الدولة.

وتابع رئيس زامبيا: "تم وضع مهام تتضمن ألية تفاعلية في الأمور الاقتصادية والسياسية والاجتماعية لمشاركة الشباب، وزامبيا لديها أكثر من 10 ألاف شاب يشاركون في قطاع الترفيه، ومن ثم نحن نسعى إلى مزيدا من السياسات والبرامج والمبادرات لدعم الشباب ومشاركتهم الفعالة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأكد أن بلاده تعمل على إشراك القطاع الخاص والاستفادة من دوره في المجتمع وتوفير فرص عمل، مشيرا إلى أنه في هذه السياسات قمنا إنشاء وزارات جديدة، والاهتمام بالعلوم والاقتصاد الأخضر وفتح فرص عمل جديدة.

وطالب رئيس زامبيا، شباب بلاده المشاركين في منتدى شباب العالم، الاستفادة من هذا المنتدى، وتحويل ما يحدث فيه إلى أفعال جادة وفعالة وأن يكونوا عضوا فعالا في المجتمعات.

 

ممثل الرئيس الصيني: منتدى شباب العالم لعب دورا محوريا في تنمية الشباب

ورحب نائب رئيس رابطة الشباب الصينى، وممثل الخاص لرئيس الصين، بالمشاركين فى النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم، متابعا: "أود أن أقدم عميق شكرى خاصة لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى للدعوة الكريمة التى أرسلها لنا.. والتحية للشباب المشاركين فى هذا المنتدى".

وأضاف خلال كلمته فى الجلسة الرئيسية لمنتدى شباب العالم: "جائحة كورونا – إنذار للإنسانية وأمل جديد"، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي: "يمر العالم بتحديات كثيرة فى مجال الصحة والتعليم والوظائف.. شهر سبتمبر الماضى فى الدورة الأخيرة للجمعية العامة للأمم المتحدة تحدث الرئيس الصينى عن المبادرة العالمية التى تعطى أولوية للتنمية من خلال الشراكة العالمية لمعالجة الفجوات التنموية بين البلدان المختلفة.. وهذه المبادرة لاقت صداها فى كافة أنحاء العالم، متسائلا: "هل هنمضى قدما سويا من خلال المبادرة العالمية للتنمية لتحقيق الرخاء للعالم بأكمله".

وتابع: "الصين تحظى بثانى أكبر عدد من الشباب.. وأهم قضية للدولة والحزب فى الصين هو الشباب.. ونعتمد على عملنا على الشباب.. وتطوير الشباب أولوية قصوى بالنسبة لنا.. دعم الشباب وتطويرهم يأتى على رأس الأولويات.. وأطلقت الحكومة الصينية الوسيلة الأولى لخطة تمكين الشباب حتى عام 2025، بأهداف واضحة وخطط متكاملة، تتعامل مع مجالات تخص حياة الشباب مثل الصحة والتعليم والتوظيف والزواج وغيره.. والشباب الصينى مستمر فى التنمية والتطور بوتيرة متسارعة.. والشباب هم الأساس للحفاظ على السلم العالمى ولقيادة التنمية".

وقال ممثل الرئيس الصيني: "لدى 3 اقتراحات نيابة عن الشباب الصينى.. نعمل سويا لنمارس ونحسن الشراكة والنظام العالمى للحوكمة.. عالم اليوم يحتاج تعاون يفوز فيها الجميع.. نعمل سويا.. ونبى مجتمعات تتشارك فى المستقبل.. مستقبل من أجل الانسان.. والأمم المتحدة والمجتمع الدولى عليهم دورا كبيرا لتعزيز دور الشباب"، علينا دعم الشباب لتعزيز الجهود العالمية من خلال المشاورات لضمان مستقبل أفضل للشباب، وعلينا تعزيز تبادل الخبرات والتجارب الخاصة بتنمية الشباب، والعمل على تطوير وبناء الشباب".

وقال ممثل الرئيس الصيني: "يواجه الشباب العديد من التحديات، وأهداف التنمية تعتمد على جهود الشباب بشكل أساسى والاهتمام به أساس عمل الحكومات.. يسع العالم لتعزيز التعليم وتبادل قصص النجاح وتشجيع المجتمعات على إلحاق الشباب ومنحهم الأولوية.. وخلق بيئات صديقة للشباب.. والشباب من كافة أرجاء العالم عليهم التعاون فيما بينهم من أجل تحقيق التنمية العالمية.. الشباب هم الدافع الأكثر قوة فى دفع التنمية المستدامة.. وعلى الشباب استخدام التكنولوجيا والتقدم والثروة الصناعية الرابعة.. وأن يستمروا فى الابداع وتعزيز التعاون فى حربهم ضد جائحة كورونا.. والتأقلم مع التغير المناخى والاقتصاد الرقمى.. وأن يأخذوا العالم نحو مستقبلا أكثر شمولا.. التحرك اليوم يقرر مصير العالم فى المستقبل.. الشباب عليهم الوقوف يدا بيد لتعزيز التعاون والصداقة لتحقيق التنمية والعدالة والحرية للعالم.. وأن يقوموا ببناء مجتمعات تتشارك فى المستقبل.. وأن يخلقوا مستقبل أفضل".

وقال فى نهاية كلمته: "مصر دولة عزيز علينا ومنتدى شباب العالم لعب دورا محوريا فى تعزيز تنمية الشباب فى كافة أنحاء العالم.. وأتمنى لهذا المنتدى النجاح الكامل".

منتدى شباب العالم 2022 (44)

الرئيس عبد الفتاح السيسى
 
منتدى شباب العالم 2022 (50)
الرئيس السيسى يصل منتدى شباب العالم 2022
 
منتدى شباب العالم 2022 (42)
الرئيس عبد الفتاح السيسى
 

منتدى شباب العالم 2022 (20)
الرئيس عبد الفتاح السيسى يفتتح الجلسة الحوارية
 
منتدى شباب العالم 2022 (28)
جلسة منتدى شباب العالم
 
منتدى شباب العالم 2022 (29) - Copy
الرئيس عبد الفتاح السيسى
 

منتدى شباب العالم 2022 (31)
جلسة منتدى شباب العالم
 
منتدى شباب العالم 2022 (34) - Copy
جلسة منتدى شباب العالم
 
منتدى شباب العالم 2022 (35)
الرئيس السيسى يشهد افتتاح جلسة منتدى شباب العالم
 
منتدى شباب العالم 2022 (40)
الرئيس عبد الفتاح السيسى
 
منتدى شباب العالم 2022 (51)
جلسة منتدى شباب العالم
 
منتدى شباب العالم 2022 (52)
جلسة منتدى شباب العالم
 
منتدى شباب العالم 2022 (54)
الرئيس عبد الفتاح السيسى
 
منتدى شباب العالم 2022 (14)
الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء
 
منتدى شباب العالم 2022 (1)
جلسة منتدى شباب العالم
 
منتدى شباب العالم 2022 (2)
الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء
 
منتدى شباب العالم 2022 (7)
الدكتورة هالة السعيد وزير التخطيط
 
منتدى شباب العالم 2022 (8)
الدكتورة رانيا المشاط
 
منتدى شباب العالم 2022 (10)
وزيرة الهجرة
 
منتدى شباب العالم 2022 (11)
الدكتورة غادة والى
 
منتدى شباب العالم 2022 (15)
المهندس طارق الملا وزير البترول
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة