"التأمينات" تزف بشرى سارة بتحمل رسوم القومسيون الطبى بقيمة 150 جنيها لعمال المقاولات الجدد.. الخطوة تهدف لتسهيل الحصول على خدمات التأمين الصحى.. و300 ألف مؤمن عليهم يستفيدون.. و"جمال عوض": قريبا ضم فئات أخرى

الخميس، 13 يناير 2022 07:00 ص
"التأمينات" تزف بشرى سارة بتحمل رسوم القومسيون الطبى بقيمة 150 جنيها لعمال المقاولات الجدد.. الخطوة تهدف لتسهيل الحصول على خدمات التأمين الصحى.. و300 ألف مؤمن عليهم يستفيدون.. و"جمال عوض": قريبا ضم فئات أخرى اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالتوسع في منظومة الحماية الاجتماعية للعمالة غير المنتظمة بدأت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي برئاسة اللواء جمال عوض رئيس الهيئة، تنفيذ إتاحة خدمة حصول عمال المقاولات على خدمات التأمين الصحي، بالتعاون الهيئة العامة للتأمين الصحي، وذلك لما يقرب من 300 ألف مستفيد مؤمن عليهم لدى الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي.
 
وأكد اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، انه لأول مره يتم إتاحة خدمات التأمين الصحي لعمال المقاولات ،حيث بدأ تنفيذ البروتوكول الموقع  مع  الهيئة العامة للتأمين الصحي والذى من خلاله يتوجه المؤمن عليه من  عمال المقاولات الى مكتب التأمينات لاستخراج بيان بسداده اشتراك التأمينات والتأمين الصحي، ثم التوجه لأقرب فرع من فروع التأمين الصحي بالمدينة أو المحافظة التابع لها محل سكنه لاستلام بطاقة التأمين الصحي باشتراك شهري يبلغ 154 جنيها، عبارة عن اشتراكات التأمينات، وقدرها 140 جنيها، واشتراكات التأمين الصحي تبلغ 14 جنيها.
 
 
وأضاف اللواء جمال عوض في تصريحات لـ "اليوم السابع "  انه في إطار تشجيع عمال المقاولات غير المؤمن عليهم  لدخولهم ضمن منظومة التأمينات وحصولهم على خدمات التأمين الصحي، فإنه بمجرد تقدم الشخص من عمال المقاولات الى مكتب التأمينات للتأمين عليه ، فإن  الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي ستتحمل قيمة رسوم الكشف في القومسيون الطبي وهو 150 جنيه لكل شخص ، وذلك في إطار حرص الهيئة على تشجيع عمال المقاولات غير المؤمن عليهم في الدخول ضمن المنظومة لحصولهم على معاش عند سن التعاقد وأيضا حصولهم على خدمات التأمين الصحي ، كما انه سيتم أيضا دخول فئات أخرى من العمالة غير المنتظمة خلال الفترة المقبلة  .
 
 
وأوضح "عوض" انه بدأ أيضا تفعيل مد خدمات التأمين الصحي لفئة العاملين لدى الغير الذين أنهيت خدمتهم قبل بلوغهم سن الستين، ولم يتوافر بشأنهم شروط استحقاق المعاش، طبقا لأحكام قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات، بحيث يتم شمولهم ضمن منظومة التأمين الصحي خلال الفترة من تاريخ انتهاء خدمتهم حتى تاريخ بلوغهم سن الستين، مقابل سداد الاشتراك السنوي البالغ 652 سنويا لافتا الى إن ذلك يأتي تنفيذا لرؤية رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي وتوجيهاته المستمرة بضرورة توفير كافة أوجه الحماية للمواطن المصرى، والعمل على رفع أي معوقات عن كاهل المواطنين والإنصات إلى مطالبهم، وعمل كافة أجهزة الدولة لحلها، ومن أهم سبل الحماية التى تشغل المواطن المصري هي الحماية الاجتماعية والصحية، لذا جاء التنسيق مع الهيئة العامة للتأمين الصحي لتوفير كافة أوجه الرعاية الصحية للمواطنين الذين تركوا عملهم قبل سن التقاعد، وما زالوا في سن العمل.
 
 
 
وعن كيفية اشتراك تلك الفئات، أشار رئيس الهيئة، إلى أن المواطن الذى ترك العمل لأى سبب وما زال فى سن العمل، ويرغب بالحصول على كافة مزايا التأمين الصحي عليه التوجه إلى أقرب مكتب تأمينات اجتماعية، ويسداد 4% فقط من الحد الأدنى للاشتراك التأمينى وقيمتها حاليا 56 جنيها شهريا، ويجدد الاشتراك والتجديد سنويا، ويحصل المواطن على بطاقة التأمين الصحي، والتي تمكنه من الحصول على كافة الخدمات الطبية التي تقدمها منظومة التأمين الصحي.
 
 
 
وأوضح "عوض"، أنه ولأول مرة يجرى توفير تلك الخدمة لمن تركوا أعمالهم قبل بلوغهم سن التقاعد، وذلك حماية لهم من أية أخطار صحية، وفي حال عودة المواطن إلى سوق العمل مرة أخرى يجرى اشتراكه آليا عن طريق جهة العمل بمنظومتى التأمين الصحي والاجتماعي، ويتم السداد من جهة عمله، مطالبا كافة فئات العمالة غير المنتظمة، بضرورة الانضمام إلى منظومة التأمين الاجتماعي في ظل كل التسهيلات التي تقدمها الدولة لهم لحمايتهم، ويستطيع أي عامل التوجه إلى أقرب مكتب تأمينات وتقديم بطاقة الرقم القومي لبدء اشتراكه، ويتمتع بكافة مزاياها ويضمن معاشا شهريا حال بلوغه سن التقاعد، وفى حالة حدوث إصابة أو عجز يحصل على معاش له ولأسرته.
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة