أكرم القصاص - علا الشافعي

لو بترضى الناس على حساب نفسك.. 6 نصائح تساعدك تتعلم تقول "لأ"

السبت، 15 يناير 2022 09:00 ص
لو بترضى الناس على حساب نفسك.. 6 نصائح تساعدك تتعلم تقول "لأ" رفض طلب الأخرين
كتبت نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يخجل البعض من رفض أى طلب للآخرين، حتى وإن كان لا يستطيع تنفيذه فى الوقت الحالى لشعوره بالتعب والإرهاق، وأن الأمر فوق طاقته، مما يزيد من شعوره بالتعب لرغبته فى إرضاء من حوله على حساب نفسه، ولعلاج هذه المشكلة، نستعرض فى هذا التقرير، نصائح للشعور بقوة الشخصية ورفض طلب الأخرين، وفقًا لما ذكره موقع صحيفة "مترو" البريطانية.

خليك فاكر إنك صاحب السلطة فى حياتك

قالت جوليا بوليت هولينبيري، مدربة الثقة، لا أحد يعرف كيف تشعر وتفكر وتكون أنت..لذلك الشخص الوحيد الذي يمكنه التحدث أو اتخاذ الإجراء المناسب لك - هو أنت.. أنت مسؤوليتك الخاصة، لهذا يجب على الشخص أن يدرك ذلك.

تقبل نفسك كما أنت

نصحت جوليا الشخص الذى يرغب دائمًا فى إرضاء من حوله، أن يتقبل نفسه بعيوبه ومزاياه، وإنه إنسان غير كامل وضعيف ويرتكب أخطاء أحياناً، ويشعر بالخوف والإرتباك أيضاً، لذلك من الطبيعى أن لا يستطيع تنفيذ كل شىء يطلب منه.

واجه الوحدة

نصحت جوليا، أيضاً بضرورة أن يبحث الشخص الذى يرضى من حوله دائماً، عن أشياء تساعده  فى زيادة ثقته بنفسه سواء قراءة كتاب أو مشاهدة فيلم أو الجلوس بعض الوقت مع أشخاص يثق بهم، حتى يتخلص من الشعور بالإحباط والوحدة، كما عليه أن يبحث عن رغباته الذاتية ويسعى لتحقيقها.

ارسم هدف لحياتك

يجب أن يرسم هذا الشخص هدف لحياته ليسعى لتنفيذه على أرض الواقع، ويحدد جدول زمنى لتنفيذه على أرض الواقع.

اتخلص من القلق والتوتر

يجب التخلص من الشعور بالقلق والتوتر من خلال ممارسة تمارين التأمل بانتظام، حتى تساعدك فى تصفية ذهنك والتخلص من الأفكار السلبية.

اسمع نفسك

لا يجب البحث والإنصات لأراء الآخرين والتأثر بهم، ويفضل أن ينصت الشخص لنفسه ليفهمها أكثر ويعرف رغباته وقراراته وينفذها على أرض الواقع حتى يستعيد ثقته بنفسه من جديد.

الشعور بالثقة بالنفس
الشعور بالثقة بالنفس
رفض طلب الأخرين
رفض طلب الأخرين
محاولة إرضاء الأخرين
محاولة إرضاء الأخرين

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة