"أغلقوا النوافذ جيدا".. موجة برد تضرب المحافظات.. الإسكندرانية سقعانين فى أكثر أيام السنة انخفاضا بدرجات الحرارة.. سماء صافية وبرودة شديدة بالقليوبية.. غيوم ورياح نشطة بالبحر والأحمر.. وأسوان "مملكة الشتاء"

الثلاثاء، 18 يناير 2022 03:40 م
"أغلقوا النوافذ جيدا".. موجة برد تضرب المحافظات.. الإسكندرانية سقعانين فى أكثر أيام السنة انخفاضا بدرجات الحرارة.. سماء صافية وبرودة شديدة بالقليوبية.. غيوم ورياح نشطة بالبحر والأحمر.. وأسوان "مملكة الشتاء" طقس المحافظات
المحافظات: إبراهيم سالم – جاكلين منير – محمد طارق – عبد الله صلاح – عماد عرفه – حسن عبد الغفار – السيد فلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت محافظات الجمهورية موجة طقس باردة بدأت حدتها مساء أمس الإثنين وتستمر لعدة أيام مقبلة وفقا لتحذيرات هيئة الأرصاد الجوية المصرية، والتى شددت على ضرورة غلق النوافذ بشكل محكم، وعدم الخروج فى الفترة المسائية إلا للضرورى القصوى، وكذلك الإكثار من شرب السوائل والمشروبات الساخنة.

وتنوع موقف المحافظات عن حالة الطقس وجاء على النحو التالى:

الإسكندرانية سقعانين فى أكثر أيام السنة انخفاضا بالحرارة

شهدت الإسكندرية انخفاضا فى درجات الحرارة، وسجلت المحافظة  16 درجة فى العظمى و8 درجات فى الصغرى، كما تشهد الإسكندرية انخفاضا كبيرا فى درجات الحرارة خلال شهر طوبة المعروف عنه البرودة القارصة، فيما أعلنت هيئة ميناء الإسكندرية انتظام العمل داخل الميناء واستقبال الحاويات والبضائع بشكل طبيعي.

سماء صافية وبرد شديد بالقليوبية

فيما شهدت محافظة القليوبية، موجة طقس باردة فى الساعات الأخيرة من مساء أمس الإثنين وحتى الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، إلى جانب انتشار الصقيع بقرى ومدن المحافظة، كما أنها شهدت اليوم سماء صافية وبرودة شديدة، وسط تحذيرات من هيئة الأرصاد الجوية، باستمرار انخفاض درجات الحرارة خلال الفترة المقبلة.

شمس ساطعة بسماء ومدن محافظة الغربية

ولم يتغير الحال بمحافظة الغربية، اليوم الثلاثاء، حيث شهد طقس اليوم شمسا ساطعة ونشاطا خفيفا للرياح منذ الساعات الأولى من الصباح، كما رفعت محافظة الغربية درجة الاستعداد القصوى بجميع القطاعات، لمواجهة موسم الأمطار بالتعاون والتنسيق بين القطاعات المختلفة بالمحافظة.

ومن جانبه، أعلن المهندس حمدي محمد شطا رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالغربية، استعداد الشركة لمواجهة أخطار موسم السيول والأمطار الغزيرة التي قد تشهدها محافظة الغربية.

طقس مشمس وسماء صافية فى أقصى صعيد مصر

وشهدت محافظة أسوان طقسا مشمسا مستقرا وسماء صافية،  حيث تعد محافظة أسوان، عروس المشاتى فى مصر لما تتمتع به من طقس دافئ معتدل فى غالبية فصل الشتاء، لا يشهد تغييرات أو تقلبات جوية إلا قليلا بخلاف محافظات الوجه البحرى، التى تشهد تقلبات جوية طوال فصل الشتاء.

وتبلغ درجة الحرارة اليوم فى أسوان 18 درجة مئوية للعظمى، بينما تبلغ الصغرى 5 درجات مئوية، ويستمتع السائحون فى أسوان بزيارة عدد من المعالم الأثرية والسياحية التى تتمتع بها أسوان وتجعلها قبلة السياحة العالمية والمحلية فترة الشتاء، ومنها معابد أبوسمبل وفيلة وكوم أمبو وإدفو والقرى النوبية والحديقة النباتية والرحلات النيلية وسط الطبيعة الخلابة.

غيوم متقطعة وظهور متقطع للشمس فى البحر الأحمر

كما شهدت مدينة الغردقة بالبحر الأحمر، ظهور غيوم متقطعة بسماء المدينة، وكذلك ظهور متقطع علي الشمس في أوقات منفصلة إلا أن أغلب الوقت الشمس ساطعة، كما ظهر نشاط ملحوظ للرياح وخاصة بالقرب من شواطئ البحر الأحمر، إلا أن ذلك لا يؤثر علي الحركة البحرية وإبحار اللنشات السياحية للجزر البحرية المختلفة.

من جانب آخر استقبل مطار مرسى علم الدولى، أمس الإثنين، 4 رحلات دولية ضمن 54 رحلة طيران دولية تصل المطار خلال الأسبوع الجارى، حيث تم  تطبيق الإجراءات الاحترازية بدقة شديدة على الوافدين من المطارات الدولية المختلفة فور وصولهم أرض المهبط.

الشمس تسطع بسماء المنيا بعد طقس غائم وممطر

وشهدت محافظة المنيا، اليوم الثلاثاء، طقسا مستقرا وسطعت الشمس منذ الساعات الأولى من الصباح، واختفت الرياح والغيوم عكس يوم أمس، الذى شهدت فيه المحافظة سقوط أمطار خفيفة بمختلف الأنحاء، كذلك طقس شديد البرودة ليلا وشديد البرودة نهارا، كما شهدت المحافظة أمس اختفاء الشمس منذ الساعات الأولى من الصباح مع وجود الغيوم الكثيفة بمختلف الأنحاء إلى جانب نشاط الرياح والتى تزداد شدتها على الطرق السريعة والصحراوية.

وكانت المحافظة شهدت الأسابيع الماضية هطول الأمطار الخفيفة على بعض أنحاء المحافظة والتى استمرت لفترات طويلة وتركت تأثيرا على الطرق مما أثر بشكل كبير على حركة المرور خاصة على الطرق السريعة، بينما قامت إدارة الكوارث والأزمات بالتعامل مع الأمطار وسحب المياه من الشوارع بالتنسيق مع الوحدات المحلية وشركة مياة الشرب التى دفعت بسيارتها إلى الشوارع لسحب تراكمات المياه الناتجة عن الأمطار.

طقس الإسماعيلية.. برودة وغيوم وغياب الشبورة وسيولة مرورية

كما شهدت مدينة الإسماعيلية، انخفاضا شديدا في درجة الحرارة، ووصلت درجة الحرارة الصغرى إلى 8 والعظمى إلى 16 درجة، مع وجود غيوم في السماء، وغياب الشبورة المائية.

كما شهدت محافظة الإسماعيلية، سيولة مرورية علي كل الطرق المؤدية من وإلي المحافظة، خاصة طريق "الإسماعيلية - القاهرة"، كما شهدت قناة السويس، انتظام حركة السفن في المجرى الملاحى لقناة السويس، في الاتجاهين.

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، استمرار انخفاض درجات الحرارة على كافة الأنحاء خلال الأيام المقبلة، وذلك نتيجة تأثر البلاد بكتلة هوائية باردة مصدرها جنوب وشرق أوروبا يصاحبها انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة، وسوف تستمر معنا لعدة أيام أخرى.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، إلى أن الفرصة مهيأة لتكون الثلوج على مرتفعات سيناء، وتنشط الرياح على مناطق متفرقة من البلاد مما يزيد الإحساس ببرودة الطقس أكثر.

ومن المتوقع اليوم أن تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد وسيناء وخليج السويس يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة تقل حدتها كلما تقدمنا لداخل.

ويشهد اليوم الثلاثاء، وفقا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية، انخفاضا بالحرارة ليسود طقس بارد نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائلا للبرودة على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، مائلا للبرودة على جنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم يشهد أمطارا خفيفة على السواحل الشمالية الغربية، وأمطارا خفيفة على جنوب سيناء ومناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر، مع وجود فرص تكون الشبورة على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة وشمال الصعيد.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الثلاثاء: القاهرة العظمى 16 درجة والصغرى 08 درجات، والإسكندرية العظمى 16 والصغرى 08 درجات، ومطروح العظمى 16 درجة والصغرى 08 درجات، وسوهاج العظمى 16 درجة والصغرى 05 درجات، وقنا العظمى 17 درجة والصغرى 06 درجات، وأسوان العظمى 17 درجة والصغرى 08 درجات.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة