وزير الاتصالات من بورسعيد: نستهدف تسجيل 102 ألف أصل من أصول وأملاك الدولة.. توصيل كابلات فايبر فى 688 منشأة حكومية.. و15 مركزا تكنولوجيا متنقلا تذهب للمواطنين فى منازلهم.. وفرص التدريب بالوزارة لا حدود لها

الإثنين، 03 يناير 2022 03:47 م
وزير الاتصالات من بورسعيد: نستهدف تسجيل 102 ألف أصل من أصول وأملاك الدولة.. توصيل كابلات فايبر فى 688 منشأة حكومية.. و15 مركزا تكنولوجيا متنقلا تذهب للمواطنين فى منازلهم.. وفرص التدريب بالوزارة لا حدود لها الدكتورعمرو طلعت وزير الإتصالات
بورسعيد - محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور المهندس عمرو طلعت، وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن الدولة تستهدف تسجيل 102 ألف أصل من أصولها وأملاكها، وذلك لتعظيم الاستفادة من تلك الأصول والأملاك .

وأشار الوزير، خلال زيارته محافظة بورسعيد، لافتتاح 3 مكاتب بريد بعد تطويرها، وتفقد عدد من المشروعات والمنشآت التابعة للوزارة، إلى أنه يجرى إدخال ومراجعة ومتابعة أصول الدولة بمنظومة التحول الرقمى حتى تجنى ثمارها الإدارية والاقتصادية.

وأكد أن هناك إصرار على أن تكون منظومة الثورة العقارية فى بورسعيد منظومة ناجحة حتى تعمم بكافة أنحاء الجمهورية، موضحاً أهمية المشروعات تقاس بمردودها على المواطنين وما تحققه لمصلحة المواطن.

وأشار الوزير، إلى أن مشروع التأمين الصحى الشامل مشروع عملاق وله مردود إيجابى كبير على المواطنين، والوزارة تقوم بجهود كبيرة فى رقمنة المنظومة لتحقيق أكبر معدلات الاستفادة للمواطن المصري.

وقال الدكتور المهندس عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن فرص التدريب والتنمية البشرية بالوزارة لا حدود لها .

وشدد الوزير على مسئولى منظومة التحول الرقمى فى بورسعيد، خلال زيارته لمحافظة بورسعيد، على توسيع نطاق التدريب بين الموظفين المتعاملين مع منظومة "مصر الرقمية" وعرض كافة احتياجاتهم فى هذا الشأن، كما وجه وزير الاتصالات بسرعة ودقة وتيرة العمل فى ملف إدخال ومراجعة واعتماد أصول الدولة.

ومن جانبه قال اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، إن هناك 15 مركز تكنولوجى متنقل تذهب للمواطنين حتى منازلهم، وكأن المركز التكنولوجى ذهب بكامل طاقته إلى المواطنين فى منازلهم من خلال نظام إلكترونى شامل بأحدث النظم.

وأشار المحافظ، خلال كلمته بالمؤتمر الذى جرى عقده فى قاعة فايزة أبو النجا، بالديوان العام لمحافظة بورسعيد، بحضور الدكتور المهندس عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إلى وجود شبكة موحدة لجميع مبانى الديوان العام وتأمينها بأحدث الأنظمة.

وأكد على أن هناك منظومة إلكترونية مترابطة بالمحافظة منها: تطبيق الشاطئ، وتطبيق الإسكان، وبريد إلكترونى لكل موظف وحى وديوان ومديرية، وخدمات إلكترونية تفاعلية للمواطنين، وطرق إلكترونية للمدفوعات والمتحصلات.

وأشار محافظ بورسعيد، إلى أنه تم توصيل كابلات الفايبر لـ 688 منشأة حكومية فى إطار منظومة التحول الرقمى التى تم اطلاقها بالمحافظة.

وقال اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، إنه تم إدخال واعتماد 50 ألفا و240 أصلا مملوكا للدولة من إجمالى 120 ألفا بنسبة 41% على مستوى محافظة بورسعيد.

وأكد محافظ بورسعيد، أن هذه الأصول المملوكة للدولة التى تم حصرها هى الأصعب على مستوى المحافظة، وما يتبقى هو الأسهل وسيتم إنجازه خلال ثلاثة أشهر على الأكثر.

واستقبل اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اليوم الأثنين، الدكتور المهندس عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، فور وصوله لديوان عام محافظة بورسعيد، لافتتاح 3 مكاتب بريد بعد التطوير، وتفقد عدد من المشروعات والمنشآت التابعة للوزارة فى المحافظة.

وعقد محافظ بورسعيد اجتماعًا مغلقًا مع وزير الاتصالات، فور وصوله لديوان عام المحافظة، بحضور الوفد المرافق له، وعدد من قيادات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى بورسعيد.

ويتضمن برنامج وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، تفقد مدرسة التربية الفكرية بمدينة بورفؤاد، وذلك ضمن مشروع الوزارة لتطوير العملية التعليمية لذوى الهمم، وافتتاح مكاتب بريد: بورفؤاد، وقناة السويس، وبورسعيد أول، وتفقد موقع إنشاء مركز إبداع مصر الرقمية بمقر كلية الهندسة فى جامعة بورسعيد، وتفقد مركزين لمبيعات أحدى شركات الاتصالات.

 

 

الحضور بالقاعة في الديوان العام

 

الحضور بالقاعة في الديوان العام

 

السلام الوطني خلال المؤتمر
السلام الوطني خلال المؤتمر

 

محافظ بورسعيد بالديوان العام للمحافطة
محافظ بورسعيد بالديوان العام للمحافطة

 

وزير الإتصالات بالديوان العام لبورسعيد
وزير الإتصالات بالديوان العام لبورسعيد

 

وزير الإتصالات ببورسعيد
وزير الإتصالات ببورسعيد

 

وزير الإتصالات
وزير الإتصالات

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة