أكرم القصاص لـ"اكسترا نيوز": "حياة كريمة" درة المبادرات الرئاسية.. المبادرة كسرت تهميش الريف واهتمت بتطوير حياة نصف المصريين فى كافة المناحي.. وتمثل إنصافا حقيقيا للمواطنين من خلال تطوير كل الخدمات.. فيديو

السبت، 22 أكتوبر 2022 10:40 ص
أكرم القصاص لـ"اكسترا نيوز": "حياة كريمة" درة المبادرات الرئاسية.. المبادرة كسرت تهميش الريف واهتمت بتطوير حياة نصف المصريين فى كافة المناحي.. وتمثل إنصافا حقيقيا للمواطنين من خلال تطوير كل الخدمات.. فيديو الكاتب الصحفي أكرم القصاص
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الكاتب الصحفى أكرم القصاص، رئيس تحرير اليوم السابع، أن مبادرة حياة كريمة هى درة المبادرات الرئاسية، وقبلها أطلق الرئيس عبد الفتاح السيسى مبادرات وتعاملت مع مشكلات وأحداث مزمنة تم حلها، قائلا: "اللى حصل فى مصر فى السنوات الأخيرة إنجازات كبيرة".

وأضاف الكاتب الصحفى أكرم القصاص، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح"، على قناة اكسترا نيوز، أن أحد المبادرات الرئاسية 100 مليون صحة تعاملت باحترافية مع إصابات فيروس سى، حيث كان يصيب عدد كبير من المصريين، وكان كارثة وعار وتم التعامل معه، ثم القضاء على قوائم الانتظار، وبعدها الكشف المبكر على سرطان الثدي، موضحا أن مبادرة حياة كريمة هى الأكبر والرئيس السيسى تعامل مع المشكلات المتراكمة فى هذه المبادرة من خلال تخطيط واضح دون عشوائية.

وأوضح الكاتب الصحفى أكرم القصاص، أن مبادرة حياة كريمة جمعت عدد كبير جدا من المبادرات الرئاسية وكانت تطور طبيعى للمبادرات السابقة، حيث جاءت لتجمع الصحة مع التعليم مع الطرق مع المياه مع الغاز واستفاد منها أكثر من نصف المصريين، مؤكدا أن الريف ظل مهمشا لفترة طويلة ومبادرة حياة كريمة كسرت كل هذا وطبقت عمليا لبناء القرى على مدى 3 سنوات.

وتابع الكاتب الصحفى أكرم القصاص: "مبادرة حياة كريمة نقلة فى المبادرات واستطاعت أن تطور نفسها على مدار الثلاث سنوات السابقة التى أطلقت فيه هذه المبادرة بسواعد الشباب، واللى بيشتغل فى المبادرة شباب مصريين من خريجى الجامعات ويتفاعلوا مع الأحداث، والمبادرة لها جهد عظيم وانصاف حقيقى للريف المصري".

وشدد الكاتب الصحفى أكرم القصاص، على أن التطور الكبير الذى يشهده الريف المصري، ضمن مبادرة "حياة كريمة" يجعل الخدمات المقدمة للمواطنين لا تقل عن الموجودة فى عواصم المحافظات أو حتى فى القاهرة، لافتا إلى أن المبادرة تهتم بشبكات الإنترنت والتجربة خلال الفترة الماضية أثبتت أهمية الانترنت من أجل تسهيل دراسة الطلاب، وله العديد من الاستخدامات الأخرى المهمة مثل العمل أو التسوق والإنترنت ضرورة مثله مثل الكهرباء والطعام، فضلا عن كفاءة شبكات الكهرباء.

وأوضح رئيس تحرير اليوم السابع، أن "حياة كريمة" أصبحت رغبة لدى الجميع من قبل المواطنين فى المناطق الريفية التى تصل إليها ضمن مراحل المبادرة، مؤكدا أن الريف أصبح مرتبطا بالمدن بشكل كبير فى إطار حركة الزراعة والصناعة، وبالتالى من حق هذه الأماكن أن يكون لديها مشروعات صغيرة ومتوسطة وهذه المشروعات فى حاجة إلى شبكة طرق وشبكات صرف صحى ومياه، وبالتالى كل هذه المشروعات الحيوية يتم تنفيذها ضمن مبادرة "حياة كريمة".

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة