تجدد الأمطار بالإسكندرية وسط موجة جديدة من تقلبات خريفية.. انخفاض درجات الحرارة لـ18.. والمحافظة ترفع حالة الطوارئ وتتلقى شكاوى المواطنين على مدار اليوم.. وانتشار سيارات الصرف منعا لتجمع المياه.. فيديو وصور

الأحد، 23 أكتوبر 2022 03:30 م
تجدد الأمطار بالإسكندرية وسط موجة جديدة من تقلبات خريفية.. انخفاض درجات الحرارة لـ18.. والمحافظة ترفع حالة الطوارئ وتتلقى شكاوى المواطنين على مدار اليوم..  وانتشار سيارات الصرف منعا لتجمع المياه.. فيديو وصور هطول الأمطار الخفيفة والمتوسطة على شرق الإسكندرية
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت محافظة الإسكندرية، هطول الأمطار الخفيفة والمتوسطة على شرق الإسكندرية وسط موجة جديدة من التقلبات الجوية الخريفية، وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الأحد، انخفاضا بدرجات الحرارة ليسود طقس مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد، معتدل على السواحل الشمالية حار على جنوب سيناء وجنوب الصعيد لطيف فى أول الليل مائل البرودة فى أخره على كافة الأنحاء.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم يشهد أمطارا خفيفة قد تكون متوسطة ورعدية أحيانا على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى، أمطار خفيفة قد تكون متوسطة ورعدية على السواحل الشرقية وشمال سيناء ومدن القناة، وفرص أمطار خفيفة على جنوب الوجه البحرى.

تجدد الأمطار على الإسكندرية وسط موجة جديدة من التقلبات (1)

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الأحد، سجلت الإسكندرية العظمى 25 والصغرى 18 درجة.

وأجرى اللواء محمود نافع رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف صحى بالإسكندرية، جولة تفقدية على تمركزات سيارات ومعدات شركة الصرف الصحى بالإسكندرية للتأكد من جاهزيتها وتفقد سير العمل ببعض المحطات.

وتفقد مركزات السيارات بمناطق وسط وشرق والمنتزة أول وثان ومحطة 3 المنتزة، وأكد استعداد الشركة بسياراتها ومعداتها للتعامل مع أى تجمعات لمياه أمطار فى حالة حدوثها، وعلى جاهزية المحطات والشبكات.

تجدد الأمطار على الإسكندرية وسط موجة جديدة من التقلبات (2)

وأشار نافع، إلى سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق خورشيد والعجمى وك21، ومن المتوقع اليوم الأحد طبقاً لتوقعات هيئة الأرصاد سقوط أمطار خفيفة تكون متوسطة ورعدية أحياناً بنسبة حدوث 60%.

وشدد نافع، على استمرار عمل غرفة الطوارئ والخط الساخن 175 طوال اليوم لتلقى شكاوى المواطنين للعمل على حلها فورا وعلى تواجد رؤساء القطاعات ومديرى العموم فى مناطق عملهم والاطمئنان بصفة مستمرة على حسن سير العمل، والتأكد من عدم وجود أى مشاكل بالشبكات، واتخاذ اللازم فورًا حيال وجود أى شكاوى مؤكدا التنسيق الكامل مع محافظة الإسكندرية والأحياء وجميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة من أجل ألا يضار أى مواطن سكندري.

تجدد الأمطار على الإسكندرية وسط موجة جديدة من التقلبات (3)

وتعرضت محافظة الإسكندرية إلى منخفض البحر المتوسط، والذى ضرب الإسكندرية لمدة 5 أيام متتالية، وسط تقلبات خريفية حادة ما بين سطوع الشمس وبين الأمطار الغزيرة يفرق بينهما دقائق، مع ارتفاع درجات الحرارة المفاجئ ثم الانخفاض المتتالى للحرارة، وتعرض المحافظة لرياح شديدة تصل سرعتها إلى نحو 50 كم فى الساعة وسط توقعات هيئة الأرصاد الجوية بانتهاء الموجة يوم الخميس.

 وبدأت موجة التقلبات الجوية يوم السبت الماضى، وخلال بداية اقتراب منخفض البحر المتوسط تعرضت الإسكندرية لإرتفاع مفاجئ فى درجة الحرارة حيث سجلت الإسكندرية يوم السبت الماضى 29 درجة فى العظمى والمحسوس 30 درجة و24 درجة فى الصغرى، ولم تتعرض الإسكندرية لهطول الأمطار فى اليوم الأول.

تجدد الأمطار على الإسكندرية وسط موجة جديدة من التقلبات (4)

فى اليوم الثانى شهدت المحافظة انخفاض فى درجات الحرارة حيث سجلت الإسكندرية 27 فى العظمى و22 فى الصغرى، وبداية هطول الأمطار الغزيرة على شرق الإسكندرية عصرا، مع تكاثف السحب المنخفضة والمتوسطة التى غطت سماء الإسكندرية وسبقت هطول الأمطار الغزيرة.

ثم فى اليوم الثالث شهدت المحافظة هطول أمطار فجرا من الساعة الرابعة وحتى السادسة، ثم تجددت الأمطار على الإسكندرية فى الساعة الثالثة عصرا، ثم تعرضت المحافظة إلى نشاط كبير فى حركة الرياح والتى وصلت سرعتها إلى نحو 50 كم فى الساعة مما أدى إلى ارتفاع الأمواج والذى حذرت منه هيئة الأرصاد الجوية حيث يصل ارتفاع الأمواج إلى 2.5 متر.

تجدد الأمطار على الإسكندرية وسط موجة جديدة من التقلبات (5)

أما فى اليوم الرابع فقد هدأت حركة الرياح بعد تعرض المحافظة إلى هطول الأمطار الخفيفة والمتوسطة والغزيرة أحيانا فى ظهر اليوم الرابع، ولم تتعرض المحافظة لأمطار خلال مساء اليوم الرابع مع انخفاض فى درجات الحرارة إلى 26 درجة فى العظمى و20 درجة فى الصغرى، فيما شهدت المحافظة هطول الأمطار المتوسطة على مناطق متفرقة بالمحافظة فى اليوم الخامس، وغزيرة غربا.

وتركزت الأمطار طوال أيام المنخفض الجوى على مناطق العامرية وغرب والطريق الصحراوى، وأحياء الجمرك ووسط وبعض مناطق حى شرق وبعض مناطق حى المنتزه، فيما شهدت مناطق أقصى شرق الإسكندرية هدوء مع سطوع الشمس وأمطار خفيفة أحيانا.

تجدد الأمطار على الإسكندرية وسط موجة جديدة من التقلبات (6)
 
تجدد الأمطار على الإسكندرية وسط موجة جديدة من التقلبات (7)
 
تجدد الأمطار على الإسكندرية وسط موجة جديدة من التقلبات (8)
 
تجدد الأمطار على الإسكندرية وسط موجة جديدة من التقلبات (9)
 
تجدد الأمطار على الإسكندرية وسط موجة جديدة من التقلبات (10)
 
تجدد الأمطار على الإسكندرية وسط موجة جديدة من التقلبات (11)
 
تجدد الأمطار على الإسكندرية وسط موجة جديدة من التقلبات (12)
 
تجدد الأمطار على الإسكندرية وسط موجة جديدة من التقلبات (13)
 
تجدد الأمطار على الإسكندرية وسط موجة جديدة من التقلبات (14)
 
تجدد الأمطار على الإسكندرية وسط موجة جديدة من التقلبات (15)
 
تجدد الأمطار على الإسكندرية وسط موجة جديدة من التقلبات (16)
 
تجدد الأمطار على الإسكندرية وسط موجة جديدة من التقلبات (17)
 
تجدد الأمطار على الإسكندرية وسط موجة جديدة من التقلبات (18)
 
تجدد الأمطار على الإسكندرية وسط موجة جديدة من التقلبات (19)
 
تجدد الأمطار على الإسكندرية وسط موجة جديدة من التقلبات (20)
 
تجدد الأمطار على الإسكندرية وسط موجة جديدة من التقلبات (21)
 
تجدد الأمطار على الإسكندرية وسط موجة جديدة من التقلبات (22)
 
تجدد الأمطار على الإسكندرية وسط موجة جديدة من التقلبات (23)
 
تجدد الأمطار على الإسكندرية وسط موجة جديدة من التقلبات (24)
 
تجدد الأمطار على الإسكندرية وسط موجة جديدة من التقلبات (25)









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة