مكتبة الجوائز.. "تطهير الهواء" إحصائيات مرعبة عن الأمل المتبقى لكوكب الأرض

الخميس، 27 أكتوبر 2022 10:00 م
مكتبة الجوائز.. "تطهير الهواء" إحصائيات مرعبة عن الأمل المتبقى لكوكب الأرض كتاب من إعداد الصحفى تيم سميدلي
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تطهير الهواء.. كتاب من إعداد تيم سميدلي، استطاع أن ينضم إلى سلسلة مكتبة الجوائز، بعدما سبق ووصل إلى جائزة الجمعية الملكية للعلوم، فى المملكة المتحدة البريطانية، والذى يتناول فيه أهمية تطهير الهواء فى زمن تغير المناخ.
 
في مارس 2014، ساعد صحفي الاستدامة تيم سميدلي زوجته وطفله حديثي الولادة على الخروج من مستشفى سانت ماري في بادينغتون، غير مدركين أنه كان يأخذهم على طول أحد أكثر الطرق تلوثًا، في واحدة من أكثر مدن أوروبا تلوثًا، فى حلقة طويلة من تلوث الهواء التى من شأنها أن تسبب 600 حالة وفاة و1570 حالة دخول طارئة إلى المستشفيات في لندن وحدها.
 
يروي الصحفى تيم فى كتاب القصة الكاملة لتلوث الهواء: ما هو؟، ما هي الملوثات الضارة؟، من أين أتت؟، والأهم من ذلك، ما يمكننا فعله حيالها؟. وسط إحصائيات مرعبة يكشف تيم عن الأمل الباقي لكوكب الأرض. 
 
ويروي تيم سميدلي فى كتابه "تطهير الهواء" قصصًا ملهمة عن كيفية قيام مدن مثل مكسيكو سيتي بخفض تلوث الهواء بشكل كبير، والتعرف على الأشخاص الذين يحاولون إحداث تغيير دائم، وتحديد المخططات لمساعدة القراء على أخذ المشكلة بأيديهم وتحسين الوضع لأنفسهم وأسرهم وعائلاتهم. مجتمع محلي.
 
تيم سميدلي هو صحفي حائز على عدة جوائز. بعد عشر سنوات في لندن - كصحفي أعمال أولاً، وأخيرًا ككاتب مستقل يغطي البيئة - غادر في عام 2014، هربًا من الشوارع الملوثة إلى أوكسفوردشاير حيث يقيم الآن مع زوجته وابنتيه.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة