فى مشهد لا يتكرر.. الخطارة قرية بقنا تكرم أبناءها الحافظين للقرآن الكريم.. الآلاف من الأهالى يجتمعون للاحتفاء بالمكرمين.. والأوقاف: نشكر الله على هذا التجمع ونعمة الأمن والأمان ببلدنا التى يجب الحفاظ عليها

الجمعة، 28 أكتوبر 2022 07:00 م
فى مشهد لا يتكرر.. الخطارة قرية بقنا تكرم أبناءها الحافظين للقرآن الكريم.. الآلاف من الأهالى يجتمعون للاحتفاء بالمكرمين.. والأوقاف: نشكر الله على هذا التجمع ونعمة الأمن والأمان ببلدنا التى يجب الحفاظ عليها جانب من الحفل
قنا صابر سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى مشهد لا توصفه الصورة اجتمع الآلاف من أهالى القرية فى مكان واحد على محبة القرآن احتفاء بالأطفال والشباب الحافظين لكتاب الله وهى عادة سنوية بتلك القرية الجنوبية، قرية الخطارة فى مركز نقادة، بتجهيزات تسبق الحفل بأيام فى أحد الساحات الفسيحة بالقرية ومئات من الحافظين لأجزاء من كتاب الله والحافظين القرآن يستعدون لحفلهم المحبب إلى قلوبهم وكأنه يوم عرسهم الذى يتجهزون له منذ أن بدأت أسماعهم تستقبل آيات القرآن ومنذ أن بدأت عقولهم تحفظ كلام الله على يد محفظى القرية وكذلك مع آبائهم وأمهاتهم فى المنزل ودورهم فى المراجعة والتحفيظ.

هنا فى حفل القرآن الكريم لا صوت يعلو فوق محبة القرآن وتجمع وترابط أهالى القرية فى كل عام وكذلك تواجد عدد من الأهالى والمدعوين خارج القرية لتبادل التهانى ومشاركة أهلها العرس الدينى فى كام عام، ويجهز القائمين على الحفل الجوائز المقدمة للحافظين بدءً من حفظ جزء واحد وحتى الحافظين لكتاب الله كاملًا، كما يتواجد كل منهم فى مكان مخصص له بحسب عدد الأجزاء، ويحضر الحفل كبار وصغار القرية من الرجال والنساء بمختلف الأعمار، مع تواجد للباعة بالخارج لبيع الحلوى والتسالى للصغار.

قال صالح محمد، من أهالى القرية، إن حفل حفظة القرآن الكريم يقام كل عام بقرية الخطارة التابعة لمركز نقادة ويشارك فيه عدد كبير من أهالى القرية يصل إلى الآلاف والمكرمين من حفظة القرآن الكريم الذى أنعم الله عليهم بحفظ القرآن الكريم كاحمد، أن عدد الحضور من أبناء القرية قارب على الـ 2500 شخص بالإضافة إلى المكرمين من الحافظين والحافظات، بحضور عدد من القيادات الدينية وعلى رأسهم الشيخ ماهر على، وكيل وزارة الأوقاف بقنا، الذى أثنى على عدد الحضور وكذلك تجمع الأهالى من النساء والرجال بمختلف الأعمال.

وأشار الشيخ محمود بهيج، مدير دار تحفيظ قرآن، إلى أن المتقدمين أكثر من 900 من أبناء القرية والمكرمين 364 حافظ وحافظة، منهم الحافظين لجزء عم 99، عم وتبارك 86، 3 أجزاء 73، 5 أجزاء 39، ربع القرآن 24،الثلث 16، نصف القرآن 12، 6 حافظين ثلاث أرباع، القرآن كاملًا 9 حافظين، وكذلك تكريم الحاصلة على إجازة برواية حفص عن عاصم، مروة عبد اللاه منصور.

وقال الدكتور على ماهر، وكيل وزارة الأوقاف بقنا: "إننى أشكر الله على هذا التجمع الكبير والمشهد الرائع، متحدثًا عن مصر الأمن والأمان والاستقرار الذى تنعم به فى الفترة الحالية والذى يجب الحفاظ على وذلك على عكس بلدان أخرى، كما أبدى استعداده لمشاركة الجميع مع مديرية الأوقاف بقنا".

أطفال-مكرمين

أطفال-مكرمين

 

أطفال-من-حفل-القرآن
أطفال-من-حفل-القرآن

 

 

الدكتور-ماهر-على،-وكيل-وزارة-الأوقاف
الدكتور-ماهر-على،-وكيل-وزارة-الأوقاف

 

 

المشاركين-في-الحفل
المشاركين-في-الحفل

 

 

المكرمين-في-الحفل
المكرمين-في-الحفل

 

 

تجمع-الأهالي-في-الحفل
تجمع-الأهالي-في-الحفل

 

 

حفل-القرآن-الكريم-بقرية-الخطارة-بقنا
حفل-القرآن-الكريم-بقرية-الخطارة-بقنا

 

 

حفل-للقرآن-الكريم
حفل-للقرآن-الكريم

 

 

من-المكرمين-في-حفل-القرآن
من-المكرمين-في-حفل-القرآن

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة