4 أشكال للقُصة.. اعرفى إزاى تختارى المناسبة لشكل وجهك وشخصيتك

الأحد، 30 أكتوبر 2022 08:00 ص
4 أشكال للقُصة.. اعرفى إزاى تختارى المناسبة لشكل وجهك وشخصيتك قصه شعر
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كل فتاة تريد أن تجدد في مظهرها سواء في شكل ملابسها وألوانه المختلفة، وألوان مكياجها وألوان طلاء الأظافر الرائعة، ولون الشعر الذى يجعلها مميزة، وحتى شكل قُصة الشعر أو الغرة التي تعطى الوجه شكل لا ينسى. ويوجد أشكال لقُصة الشعر حتى تعرف كل فتاة أنواعها، عند تحديد القُصة لتى تريد أن تختارها، وفقاً لموقع"kenraprofessional".

1 – قُصة الستار

يوجد قصة تشبه الستار، والتي تتميز بها نجمات هوليوود وعارضات الأزياء، وتقسيم الشعر من الأمام بشكل قياسى إلى المنتصف، مع زيادة طول الجوانب، ويصلح لمن تملك وجه قصير يريد جعله مكشوف نسبياً، ويكون بتقسيم الشعر إلى نصفين على حسب الطول المرغوب، ويكون المعيار الجيد هو جسر الأنف، مع قص الشعر عمودياً لأسفل، ويجب قص الجانبين بالتساوى، وعند التصفيف استخدام فرشاة مستديرة لجذب الشعر إلى أسفل، مع قلبه بعيد عن الوجه، مما يعطى طلة وشكل رائع.

قصة شعر الستار
قُصة شعر الستار

2 – عمل قوس بالشعر

هو عمل قُصة فوق الحاجبين مباشرة، عن طريق جمع الشعر وجعله في المنتصف، مع تحديد الطول المناسب، ثم قص الحافة برفق بالطول، مما يجعل قُصة الشعر تعطى مظهر ناعم، وشكل طبعى عفوى.

قصة شعر على شكل قوس
قُصة شعر على شكل قوس

3 – قُصة مدرجة

لمن تريد الحصول على هذه القُصة أن تعرف هل يمكن أن تقوم بها عن طريق ماكينة الحلاقة أم مقص الشعر بالشكل المطلوب، عن طريق قص الشعر داخل وخارج القسم الفرعى، بأن يقص جزء صغير من الداخل والخارج، بشكل متدرج.

قصة شعر مدرج
قُصة شعر مدرج

4 – قُصة شعر مربعة

قد تريد الفتاة أن تحصل على مظهر جديد بشكل جذرى، فيمكن أن تختار قُصة مربعة، فهذه القُصة تحتاج مظهر جرئ، ويصلح لمن لديه وجه طويل أو جباه أكبر، عن طريق أخذ جزء أفقى بشكل صغير، وقص خط مستقيم بالطول، ويجب القص بحذر دون أن تهتز اليد للحصول على الشكل المطلوب الطبيعى، مع تجنب أي انكماش للشعر أو قصر غير مرغوب فيه.

قصة شعر مربع
قُصة شعر مربع









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة