كليات جامعة القاهرة تستعد لامتحانات الميد تيرم.. عميد "آثار": الامتحان متنوع وبه أسئلة مقالية.. عميد "إعلام": الانتهاء من تشكيل الكنترولات وتنطلق 14 نوفمبر.. وعميد "سياسة واقتصاد": عقد الاختبارات حضوريا بالكلية

الأحد، 30 أكتوبر 2022 06:00 ص
كليات جامعة القاهرة تستعد لامتحانات الميد تيرم.. عميد "آثار": الامتحان متنوع وبه أسئلة مقالية.. عميد "إعلام": الانتهاء من تشكيل الكنترولات وتنطلق 14 نوفمبر.. وعميد "سياسة واقتصاد": عقد الاختبارات حضوريا بالكلية جامعة القاهرة
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت كليات جامعة القاهرة فى الاستعداد لتنظيم امتحانات الميد تيرم منتصف الفصل الدراسى الأول، وذلك بعد مرور قرابة شهر من انطلاق العام الجامعى الذى بدأ يوم 1 أكتوبر الجارى وفقا الخريطة الزمنية للعام الجامعى.
 
وقال الدكتور أحمد رجب، عميد كلية الآثار جامعة القاهرة، إنه تم تحديد موعد امتحانات الميد تيرم للفصل الدراسى الأول وستجرى فى الأسبوع السابع والثامن من الفصل الدراسى الأول، وبإشراف أستاذ المادة بالاشتراك مع رئيس قسمه العلمى والمعيدين الذين يخصصهم رئيس القسم لمتابعة إجراء الامتحان وبمتابعة من الوكيل المختص.
 
وأشار الدكتور أحمد رجب فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إلى أن الامتحانات ستعقد حضوريا داخل مدرجات الكلية وفى أوقات المحاضرات وتكون مدة الامتحان ساعة واحدة فقط، مشيرا إلى أن الامتحان سيكون متنوعا وسيستخدم فيه الأسئلة المقالية وفى أوراق مختومة بخاتم امتحان الميد تيرم.
 
وأكد عميد كلية الآثار، أن العملية التعليمية تسير بشكل منتظم منذ بداية الفصل الدراسى الأول ولم يتم رصد أى شكاوى من الطلاب، بإلاضافة إلى توفير كافة الدعم والمساعدة للطلاب غير القادرين على دفع المصروفات الدراسية من خلال رعاية الشباب، تحت إشراف ومتابعة دقيقة وتعليمات من الدكتور محمد الخشت رئيس الجامعة.
 
وفى سياق متصل، قالت الدكتورة حنان جنيد عميد كلية الإعلام بجامعة القاهرة، أن الكلية انتهت من كافة الاستعدادات والترتيبات اللوجيستية الخاصة بتنظيم امتحانات الميد تيرم منتصف الفصل الدراسى الأولى، مشيرة إلى أنه من المقرر انطلاق الامتحانات يوم 14 نوفمبر المقبل وذلك وفقا الخريطة الزمنية للعام الجامعى.
 
وأضافت الدكتورة حنان جنيد فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أنه من المقرر أن تعقد الامتحانات حضوريا بالكلية وفى قاعات ومدرجات الكلية، حيث أنه لا داعى لتنظيمها عن بعد بنظام الاونلاين، مؤكدة المتابعة الدورية والمستمرة لانتهاء كافة الترتيبات الخاصة بتنظيم امتحانات الميد تيرم.
 
وتابعت عميد كلية الإعلام بجامعة القاهرة، أن هناك انتظام الدراسة وتنظيم المحاضرات بالكلية دون رصد أى مشاكل او معوقات منذ بدء الدراسة فى أكتوبر الجارى.
 
وفى نفس السياق قال الدكتور محمود السعيد عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة أن امتحانات الميد تيرم ستنطلق يوم السبت فى الأسبوع الأخير من شهر نوفمبر المقبل وفقا لخريطة الدراسة بالكلية، مؤكدا أن الاختبارات ستعقد حضوريا بالكلية.
 
وأضاف الدكتور محمود السعيد فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن الكلية قررت عقد الاختبارات الخاصة بالميد تيرم حضوريا بالكلية سواء كان الامتحان مقالى أو اختيار من متعدد أو امتحانات إلكترونية، حيث تم توفير الانترنت لكل القاعات بحيث يتمكن الطالب من الدخول بالتابلت وإجراء الامتحان.
 
وذكر عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، أن تم توفير أساتذة المواد فى وضع الامتحان بالصورة التى يراها سواء كانت بنظام الاسئلة المقالية أو البابل شيت، وذلك حسب طبيعة الدراسة لكل مادة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة