حصلت على 100 ألف دولار.. ديفيا ميهرا تفوز بجائزة سوبى للفنون

الجمعة، 18 نوفمبر 2022 01:00 م
حصلت على 100 ألف دولار.. ديفيا ميهرا تفوز بجائزة سوبى للفنون ديفيا ميهرا تفوز بجائزة سوبى للفنون
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حصلت الفنانة ديفيا ميهرا المولودة فى وينيبيج بكندا على 100000 دولار كندي أى 75000 دولار بعد اختيارها فائزة بجائزة Sobey Art Award  لعام 2022 وهى واحدة من "أكثر الجوائز قيمة للفنانين المعاصرين في العالم"، بإجمالي 400 ألف دولار كندي أى 300 ألف دولار.

وقالت ديفيا ميهرا التي هاجر والداها من الهند لدى تسلمها الجائزة في حفل توزيع الجوائز في أوتاوا: "هذا أمر مبهج للغاية في الوقت الحالي لقد كنت أعمل منذ بدأت أشعر وكأنني أعمل إلى الأبد للفوز بجائزة كتلك".

وأضافت: "أردت رسم القصص المصورة منذ أن كنت مراهقة وأردت أن أصبح فنانة قصص مصورة لقد قرأت كل نسخة Archie Double Digest  كانت كاريكاتير أعجوبة مفضلة أخرى مصيفة أنها "تستخدم الدعابة كنقطة دخول" إلى عملها بشكل ملائم.

ورفعت أنجيلا كاسي المديرة المؤقتة والرئيسة التنفيذية للمعرض الوطني الكندي قبعتها إلى ديفيا ميهرا وجميع الفنانين الذين شاركوا، وقالت: "نشكر جميع الفنانين الرائعين الذين ابتكروا تجارب ديناميكية وسمحوا بطرق جديدة لرؤية أنفسنا وقصصنا المتنوعة" وسيتم عرض المتأهلين الخمسة النهائيين في معرض مستمر حتى 12 مارس 2023.

ووفقا لموقع أرت نيوز ظهرت أعمال ديفيا ميهرا على غلاف مجلة Canadian Art وظهرت أيضًا في سلسلة وثائقية فنية من CBC In the Making. وسيحصل كل من الفنانين العشرين المدرجين في القائمة الطويلة على 10000 دولار كندي أى 7500 دولار.

وتعد سوبى أكبر جائزة في كندا للفنانين الكنديين الشباب، وقد سُميت على اسم رجل الأعمال الكندي وجامع الأعمال الفنية فرانك إتش سوبي ، الذي أسس مؤسسة سوبي للفنون.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة