وصفات طبيعية للتخلص من الندبات القديمة.. للحصول على بشرة صافية

الأربعاء، 23 نوفمبر 2022 02:00 ص
وصفات طبيعية للتخلص من الندبات القديمة.. للحصول على بشرة صافية التخلص من الندبات القديمة
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعانى البعض من الندبات القديمة سواء على الوجه أو اليدين أو بمختلف أنحاء الجسم، ويمكن التخلص من هذه المشكلة من خلال اتباع وصفات طبيعية للتخلص من الندبات القديمة، والتي نستعرضها في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع "stylecraze".

 

وصفات طبيعية للتخلص من الندبات القديمة
 

وصفة الليمون للتخلص من الندبات القديمة

يحتوى الليمون على خصائص مضادة للأكسدة والتي يمكن أن تساعد في تقليل الندبات التي تظهر بسبب حب الشباب أو البثور، ولهذا ينصح بإضافة 3-4 ملاعق صغيرة من عصير الليمون، ثم تنظيف المنطقة المصابة ثم غمس كرة قطنية في عصير الليمون وتركها لمدة 10 دقائق ثم غسل المنطقة بالماء، وينصح بعدم تعرض هذه المنطقة لأشعة الشمس وعند الخروج من المنزل يفضل وضع كريم واقى من الشمس مع تكرار الوصفة 2-3 مرات يوميًا.

وصفات طبيعية للتخلص من الندبات القديمة
وصفات طبيعية للتخلص من الندبات القديمة

 

وصفة العسل للتخلص من الندبات القديمة

يساعد العسل الخام في التخلص من الندبات، حيث يحفز تجديد الأنسجة وعلاج الجروح، كما يعمل صودا الخبز كمقشر ويساعد على تفتيح الندبة، ولهذا ينصح بتحضير 1 ملعقة صغيرة من عسل النحل مع 1 ملعقة صغيرة من صودا الخبز، ومنشفة صغيرة وماء ساخن، ثم خلط العسل الخام مع صودا الخبز، وتدليك المنطقة المصابة لمدة 3-5 دقائق، ثم وضع منشفة ساخنة على المنطقة، و عندما تبرد المنشفة، يجب مسح المنطقة لتنظيفها، مع تكرار الوصفة مرتين في اليوم.

وصفات  للتخلص من الندبات القديمة
وصفات للتخلص من الندبات القديمة

 

وصفة جل الصبار للتخلص من الندبات القديمة

يحتوى جل الصبار على خصائص مضادة للالتهابات والتي تساعد في تقليل تهيج الجلد والندبات و تجدد خلايا الجلد، لهذا ينصح بتحضير جل الصبار وتدليك المنطقة المصابة به، مع عدم غسلها، مع تكرار الوصفة 2-3 مرات يوميًا.

التخلص من الندبات القديمة
التخلص من الندبات القديمة

 

وصفة زيت شجرة الشاي للتخلص من الندبات القديمة

يحتوي زيت شجرة الشاي على مواد كيميائية نباتية قد تساعد في تقليل الندبات الناتجة عن العمليات الجراحية وحب الشباب كما تحسن الدورة الدموية في المنطقة المصابة ويقيها  من الالتهابات، من خلال إضافة 2-3 قطرات زيت شجرة الشاي مع  ملعقة صغيرة ماء أو زيت زيتون ثم تخفيف زيت شجرة الشاي العطري في زيت الزيتون أو ماء، وتدليك المنطقة المتضررة، مع تكرار الوصفة كل ليلة قبل النوم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة