أكرم القصاص - علا الشافعي

الكلام في التريند.. تأجيل حفلات أنغام بعد حجزها فى المستشفى.. سويسرا تفوز على الكاميرون بهدف في كأس العالم 2022.. وسيول قوية تغرق مدينة جدة السعودية وتدمر مئات السيارات.. وكواليس عملية إنقاذ تراث سمير صبرى

الخميس، 24 نوفمبر 2022 05:00 م
الكلام في التريند.. تأجيل حفلات أنغام بعد حجزها فى المستشفى.. سويسرا تفوز على الكاميرون بهدف في كأس العالم 2022.. وسيول قوية تغرق مدينة جدة السعودية وتدمر مئات السيارات.. وكواليس عملية إنقاذ تراث سمير صبرى أنغام وتراث سمير صبري أهم أحاديث السوشيال ميديا
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعى مؤشرا يوميا يرصد أشهر القضايا والموضوعات التى تشغل الرأى العام والشارع المصرى، وتلقى بحثا دائمًا من رواد السوشيال ميديا، سواء فى الفن أو الرياضة أو السياسة، وسننتقل فى جولة "الكلام فى التريند على إيه النهاردة؟"، اليوم الخميس ، لتسليط الضوء على أبرز القضايا التى شغلت السوشيال ميديا.

 

أنغام
 

حالة من القلق أصابت الوسط الفنى، بعد إعلان النجمة أنغام تعرضها لوعكة صحية اضطرتها لإجراء عملية جراحية كبيرة، أدت إلى مضاعفات تطلبت احتجازها فى المستشفى.

 الحساب الرسمى لـ "أنغام" عبر فيس بوك نشر توضيحا لحالتها قائلا: "لا تزال أنغام حاليًا بالمستشفى تحت الرعاية الطبية، وحاولت أن تفى بالتزاماتها الفنية تجاه جمهورها فى الفترة المقبلة، لكن كان لهذه المضاعفات أثر كبير عليها، واضطر الأطباء لإبقائها فى المستشفى تحت الإشراف الطبى لفترة أطول".

وتابع: "نتقدم للجمهور بالاعتذار عن تأجيل حفلات الفنانة حاليًا لحين استقرار حالتها الصحية.. نرجو من كل محبى أنغام الدعاء لها بالشفاء العاجل".

وتعتبر تلك العملية الجراحية الرابعة التى تخضع لها الفنانة أنغام هذا العام، بعد خضوعها لـ3 عمليات فى شهر ونصف، بسبب متاعب فى الكلى قبل خضوعها لعملية أخرى فى مايو الماضى، بسبب إصابة فى يدها منذ 2011 وحصلت على علاج بالكورتيزون قبل أن تكتشف إصابتها بورم ليفى فى إصبعها ووتر مقطوع فى يدها ووتر آخر على وشك التهتك، واضطرت وقتها للخضوع لعملية جراحية.

202211241111151115
انغام

 

الكاميرون
 

تغلب منتخب سويسرا على الكاميرون بهدف نظيف، في المباراة التي جمعتهما على إستاد "الجنوب"، ضمن منافسات الجولة الأولي للمجموعة السابعة ببطولة كأس العالم 2022 في قطر.

كان منتخب الكاميرون الأفضل نسبيًا طوال أحداث الشوط الأول أمام سويسرا، حيث وصل إلي مرمي الأخير في أكثر من مناسبة لكن لم ينجح في الوصول إلي الشباك.

فيما إنحصر أداء سويسرا في اللعب من الأطراف أمام الأسود الكاميرونية، وفشلوا في الوصول إلي شباك أونانا.

وبعد مرور 3 دقائق من أحداث الشوط الثاني، نجح بريل إيمبولو في تسجيل الهدف الأول لصالح سويسرا أمام الكاميرون.

أنقذ أونانا مرمي الكاميرون من هدف ثانِ لصالح سويسرا عن طريق اللاعب روبن فارجاس، بالدقيقة 66.

حاول منتخب الكاميرون العودة للمباراة أمام سويسرا وتعديل النتيجة، لكن بدون جدوي حتي صافرة النهاية بالخسارة 0-1 في بداية مشوار كأس العالم 2022.

بهذة النتيجة، يقتنص منتخب سويسرا أول ثلاث نقاط في بداية مشوار كأس العالم 2022 بالمجموعة السابعة، فيما يظل منتخب الكاميرون بدون رصيد من النقاط.

ومن المقرر أن تقام المباراة الثانية في المجموعة السابعة بمونديال قطر 2022، بين البرازيل وصربيا التاسعة مساء اليوم الخميس، على إستاد "لوسيل".

الكاميرون وسويسرا
الكاميرون وسويسرا

 

جدة
 

غمرت مياه الأمطار الغزيرة التى شهدتها محافظة جدة، اليوم الخميس؛ عدداً من الشوارع والطرق الرئيسية بالمحافظة، مخلفة عددا هائلا من الأضرار بالسيارات.

وأعلنت إمارة مكة المكرمة، وفاة شخصين بسبب الأمطار الغزيرة التي هطلت صباح اليوم على الإمارة، كما أهابت بالجميع عدم الخروج إلا للضرورة.

وأظهرت مقاطع فيديو متداولة، حجم الدمار الذى طال عددا كبيرا من السيارات التي غطتها مياه الأمطار، فيما جرفت مياه السيول عددا آخر في الأحياء السكنية.

وسجّل المركز الوطني للأرصاد في المملكة العربية السعودية، أعلى كمية أمطار على محافظة جدة، وذلك من 8 صباحاً وحتى 2 ظهراً، في جنوب المحافظة والتي بلغت 179 مليمتراً.

وأوضح المركز من خلال التقرير الذي أصدره، أن كمية الأمطار التي هطلت اليوم على جدة تتجاوز كمية الأمطار المسجلة في عام 2009

أمطار جدة
أمطار جدة

 

 

سمير صبرى
 

أكد الكاتب الصحفى وائل السمرى رئيس التحرير التنفيذي لـ"اليوم السابع"، ان بيع مقتنيات الفنانيين الراحلين هو موضوع متكرر ، ذلك لأن هناك مشكلة فى الوعى وان وعى من يرثون هذا الفنان يكون متدنى ولا يدركون قيمة مقتنيات الفنان ، بالتالى نجد هذه المواقف تتكرر ويتم التضحية بمقتنيات الفنانيين.

وأضاف خلال لقائه مع تلفزيون اليوم السابع ، والذى أجراه أحمد العدل ، حول ما كشفه من كواليس عملية إنقاذ تراث سمير صبرى ، إن هناك فنانين كبار شكلوا وعينا الفنى والجمالى ، لكن للأسف نجد موضوع متكرر ، وهو بيع تراثهم الفنى.

وتابع، هناك أكثر من حالة لفنانين كبار جدا في تاريخ الفن العربى ساهموا في تشكيل وعينا الفني والجمالى ، ويتم بيع مقتنياتهم بعد وفاتهم.

وأشار السمرى ، إلى موضوع سابق قام بنشره قريبا عن الأوراق الخاصة بالكاتب الكبير زكى نجيب محمود، وقال انه تم عرض أرشيف زكى نجيب محمود بالطن ، وذهب لتاجر الكتب لشراء تلك الأوراق ، والتى تتضمن كل الأرشيف الصحفى للكاتب الكبير لزكى نجيب محمود وأوراقه الخاصة.

وعن السبق الذى قام به وتحدثت عنه كافة وسائل الإعلام والخاص بانقاذ مقتنيات الفنان الراحل سمير صبرى قال وائل السمرى ، ان مقتنيات سمير صبرى كادت أن تضيع لكنه وثق في تقرير صحفي تفاصيل العثور على تلك المقتنيات الثمينة، بعدما وصلت إلى بائع الروبابكيا، والذى مررها إلى بائع مكتبة، لكنها بعد ذلك وصلت إلى مكتبته الخاصة، لينتشلها من الضياع.

وأوضح انه حصل على المقتنيات بشكل شخصى ومعظم المقتنيات التي أشتراها فى مكتبته الشخصية.  

وقال انه كان يشاهد افتتاح مهرجان القاهرة وفوجيء بتليفون من شخص يقول له انه حصل على مقتنيات للفنان سمير صبرى وعرض شرائها ، وكانت المقتنيات موجودة في إحدى شققه وهو لديه عدة شقق، والمقتنيات كانت في المكتب الخاص به بوسط البلد وكان هذا المكتب مقر لشركة الإنتاج الخاصة به ، وكل هذه المقتنيات الخاصة بسمير صبرى تم جمعها ، وأضف ، ما رأيته من مقتنيات حصلت عليه ، ولدى أكثر من 300 أفيش من أفلام سمير صبرى متوسطة الحجم وكبيرة الحجم وهناك أفيشات بها ختم النقابة .

وائل السمري
وائل السمري

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة