أكرم القصاص - علا الشافعي

التاريخ ينادي العرب فى المونديال.. تونس على موعد مع الإنجازات أمام أستراليا.. السليتي والمساكني يقودان نسور قرطاج.. السعودية تواجه بولندا لخطف بطاقة التأهل وتكرار سيناريو 94.. والدوسري ضد ليفاندوفسكي ورفاقه

السبت، 26 نوفمبر 2022 11:15 ص
التاريخ ينادي العرب فى المونديال.. تونس على موعد مع الإنجازات أمام أستراليا.. السليتي والمساكني يقودان نسور قرطاج.. السعودية تواجه بولندا لخطف بطاقة التأهل وتكرار سيناريو 94.. والدوسري ضد ليفاندوفسكي ورفاقه منتخب تونس
كتبت : نورهان طمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

موعد مع التاريخ .. يمكن أن يكون عنوان مباريات اليوم في مونديال قطر 2022 بعد أن سجل الظهور العربي في البطولة أداء ونتائج مشرفة في الجولة الأولى من دور المجموعات، ولازالت أصداء فوز منتخب السعودية على الأرجنتين مدوية في العالم أجمع خاصة مع تقديم أداء قوي أمام أحد أبرز المنتخبات المرشحة للفوز باللقب وفي ظل حضور كامل نجوم التانجو على ملعب البيت وانتهت المباراة بالنتيجة التاريخية بهدفين مقابل هدف.

اليوم منتخب السعودية يسعى لمواصلة التألق أمام بولندا في الجولة الثانية من دور المجموعات ويدخل الأخضر المباراة بثقة كبيرة تحت قيادة مدربه الفرنسي هيرفي رينارد، بينما يلتقي المنتخب التونسي مع نظيره الاسترالي.

منتخب تونس يواجه أستراليا لتعزيز حظوظه فى الصعود

البداية مع المنتخب التونسي الذي يخوض ثانى مواجهاته بكأس العالم قطر 2022، عندما يلتقي مع نظيره منتخب أستراليا، في الثانية عشرة ظهر اليوم السبت، على ملعب استاد الجنوب، في افتتاح مباريات الجولة الثانية في المجموعة الرابعة.

ويسعى نسور قرطاج إلى حصد نقاط المباراة، حتى تضع قدماها في الدور القادم في المونديال المقام على أراض عربية للمرة الأولى تاريخيًا، لكن الأمر لن يكون سهلًا في ظل رغبة أستراليا في الحفاظ على حظوظها هي الأخرى للاستمرار في كأس العالم.

وكان منتخب تونس نجح في الظفر بنقطة في مستهل مشواره المونديالي، بعدما تعادل مع منتخب الدنمارك بدون أهداف.

بينما يخوض المنتخب الأسترالي المباراة تحت شعار لا بديل عن الفوز بعد هزيمته أمام منتخب فرنسا بأربعة أهداف مقابل هدف في المباراة التي أقيمت بين المنتخبين في افتتاح مبارياتهم بالمجموعة الرابعة.

وتضم المجموعة الرابعة في كأس العالم 2022 منتخبات فرنسا، الدنمارك، تونس، أستراليا.

ويعتمد منتخب تونس بقيادة مدربه جلال القادري كثيرا على ثنائية سخيري والعيدوني في منتصف الملعب لمنع تفوق هجوم أستراليا، بالإضافة إلى اعتماده على خط دفاع حديدي مثلما حدث في مباراة الدنمارك، والاعتماد على الارتداد السريع باستغلال قدرات يوسف المساكني وبن سليمان.

وتعتلي فرنسا صدارة المجموعة برصيد 3 نقاط ، ويأتي منتخب تونس في المركز الثاني بنقطة، ويمتلك منتخب الدنمارك نقطة وحيدة ، بينما لا تمتلك استراليا أي نقاط  في المركز الأخير.

وجاء تشكيل منتخب تونس كالتالي:

حراسة المرمى: أيمن دحمان
.
الدفاع: منتصر الطالبي، ياسين مرياح، ديلان برون، على العابدي.
 
الوسط: عيسي العيدونى، إلياس السخيري، محمد دراجر.
 
الهجوم: نعيم السليتي ، يوسف المساكنى، عصام الجبالي.
 
بينما جاء تشكيل منتخب أستراليا :
 
حراسة المرمى: رايان.
 
الدفاع: كاراتشيتش ، سوتار، روفليس، بيهتش.
 
الوسط: ماكجري، موى، إيرفين.
 
الهجوم: ليكي، ديوك، جودوين.

وتأتي أرقام تونس في تاريخ المونديال:

16 مباراة خاضها منتخب تونس في تاريخ مشاركاته بكأس العالم، استطاعوا تسجيل الأهداف في ثمان مباريات ولم يُسجلوا في 8 اخرين

13 هدفًا سجلهم نسور قرطاج في جميع مشاركاتهم في كأس العالم

وهبي الخزر هداف المنتخب التونسي في كأس العالم برصيد هدفين

منتخب السعودية يحمل أحلام العرب أمام بولندا لحصد بطاقة التأهل

بينما يخوض المنتخب السعودي مواجهة قوية أمام نظيره البولندي عند دقات الساعة الثالثة عصر اليوم السبت، على ملعب المدينة التعليمية، في إطار الجولة الثانية في المجموعة الثالثة بكأس العالم قطر 2022، وذلك بعد أن قدم الأخضر ملحمة كبري بفوزه على راقصي التانجو "الأرجنتين" بهدفين مقابل هدف في الجولة الأولي.

ويدخل منتخب السعودية مباراة بولندا بثقة ومعنويات مرتفعة بعد الإنجاز التاريخي الذي حققه أمام الأرجنتين، حيث اتضح مدى نضج الفريق العربي التكتيكي خلال المباراة ونجاحه في التفوق على كتيبة التانجو بقيادة النجم العالمي ليونيل ميسي.

ويعقد المنتخب السعودي آمالا كبيرة على نجمه سالم الدوسري الذي يقدم مستويات جيدة خلال الفترة الأخيرة، حتى بات يطلق عليه رجل المناسبات الكبيرة، وآخرها هدفه الرائع فى شباك الأرجنتين.

ويلعب المنتخب السعودي الذي يشارك في نهائيات كأس العالم للمرة السادسة في تاريخها، في المجموعة الثالثة في المونديال رفقة منتخبات الأرجنتين والمكسيك وبولندا.

ويحتل المنتخب السعودي صدارة المجموعة برصيد ثلاث نقاط مقابل نقطة لكل من المكسيك وبولندا اللذين تعادلا في الجولة الأولى، بينما يقبع المنتخب الأرجنتيني في ذيل المجموعة بلا رصيد.

ويأمل منتخب السعودية قيادة أحلام العرب في النسخة الحالية بقطر ، من خلال الفوز في مباراة اليوم ، خلال مشوار حصد بطاقة التأهل إلى الدور التالي، علما بأنه حقق في مشاركته الأولى عام 1994 أفضل نتيجة ببلوغه دور الـ16.

واستبعد الفرنسي هيرفي رينار مدرب السعودية مشاركة سلمان الفرج في مباراة أخرى بكأس العالم لكرة القدم بعدما تعرض قائد المنتخب لإصابة خلال الفوز التاريخي على الأرجنتين، هذا بالإضافة إلى غياب ياسر الشهراني لخضوعه إلى جراحه عقب إصابته إثر اصطدام مع زميله الحارس محمد العويس الذي كان يحاول إبعاد تمريرة عالية، ولن يستطع اللاعب المشاركة مع الأخضر فى المونديال حتى حال التأهل إلى الدور المقبل.

ويأتي تاريخ 5 مشاركات للأخضر السعودي فى كأس العالم على النحو التالي:

1994

ودع منتخب السعودية البطولة من دور الـ16 بعدما خسر أمام السويد بنتيجة 3-1.

1998

تذيلت السعودية المجموعة الثالثة فى هذه النسخة بنقطة وحيدة، بينما سجلت هدفين واستقبلت شباكها 7 أهداف.

2002

سقط الأخضر في المباراة الأخيرة من دور المجموعات ضد أيرلندا بنتيجة 3-0، لتستقبل شباكه فى هذه النسخة 12 هدفًا في 3 مباريات فقط.

2006

ودعت المونديال بعدما تذيلت المجموعة الثامنة بنقطة واحدة وبفارق الأهداف عن تونس التي جاءت في المركز الثالث.

2018

ودع الأخضر البطولة من دور المجموعات بعدما جاء في المركز الثالث برصيد 3 نقاط، وسجل هدفين واستقبلت شباكه 7 أهداف.

على الجانب الآخر، يسعى المنتخب البولندي إلى تعويض إهداره ركلة جزاء أمام المكسيك واكتفاءه بنقطة التعادل، وسيكون الفوز على السعودية بوابة عبور محتملة للدور الثاني، إلا أن الهداف ليفاندوفسكي ورفاقه يعلمون جيدا أن التكهنات السابقة للبطولة التي وضعت المنتخب السعودي كمحطة سهلة لم تعد كما كانت بعد التفوق على الأرجنتين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة