منظر حضارى يسر الناظرين.. مبادرة 100 مليون شجرة في قنا تحول المساحات الفارغة لمتنزهات.. إنشاء 9 حدائق عامة.. أبرزها حديقة بقوص على مساحة 3600 متر وأخرى بدشنا مساحتها 1600 متر.. وزراعة 250 شجرة بحديقة قفط.. صور

السبت، 05 نوفمبر 2022 09:00 م
منظر حضارى يسر الناظرين.. مبادرة 100 مليون شجرة في قنا تحول المساحات الفارغة لمتنزهات.. إنشاء 9 حدائق عامة.. أبرزها حديقة بقوص على مساحة 3600 متر وأخرى بدشنا مساحتها 1600 متر.. وزراعة 250 شجرة بحديقة قفط.. صور تحويل مساحات لم تستغل فى قنا إلى جنان خضراء
قنا صابر سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بحث المواطن عن المتنفس فاستجابت الدولة بتحويل مساحات لم تستغل من قبل إلى جنان خضراء، كما تمت إعادة تأهيل حدائق تناسب أهالى المدن والقرى وتصبح المتنفس لهم فى الأعياد والاحتفالات، فالحدائق منظر حضارى يسر الناظرين وكذلك يساعد على الحد من التغيرات المناخية عن طريق الأشجار والمساحات الخضراء التى تنقى الأكسجين فى الهواء، وتحد من ارتفاعات دراجات الحرارة، بالإضافة إلى أنها أماكن لاستضافة المواطنين المترددين على تلك الأماكن العامة للجلوس والاستمتاع بالمناظر الطبيعية.

أطفال-بالحديقة

أطفال بالحديقة

ومن الشمال إلى الجنوب، وضمن مبادرة 100 مليون شجرة وفرحة كبيرة من الأهالى، افتتحت محافظة قنا عددا من الحدائق بمراكز المحافظة، وبحضور عدد من القيادات التنفيذية والشعبية، لتدخل البهجة على نفوس المواطنين والأطفال الذين استمتعوا بالمنظر المريح للنفس والذى حول جزء من المركز إلى قطعة خضراء، وتستقبل أيضًا المتنزهين فى المناسبات المختلفة، وتجهيزها بالجهود الذاتية.

الحديقة-العامة-بدشنا
الحديقة العامة بدشنا

ففى مركز قوص تم إنشاء حديقة بالجهود الذاتية على مساحة 3600م، وتضم 350 شجرة متنوعة، منها 150 شجرة مثمرة "ليمون، خوخ، جوافة، توت"، و 200 شجرة زينة، كما تم زراعة أرضية الحديقة بالنجيل الطبيعى، ومزودة بمقاعد ومظلات لكبار السن، وتم إنشاء الحديقة ضمن مبادرة " زراعة 100 مليون شجرة "، التى أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، فى ضوء استضافة مصر لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ  COP27.

جانب-من-الحديقة
جانب من الحديقة

أما عن مركز فقط فهى ثانى حديقة يتم افتتاحها ضمن خطة إنشاء 9 حدائق عامة بمراكز المحافظة المختلفة بما يتواكب مع اطلاق الإستراتيجية الوطنية لتغير المناخ 2050، وتعد نموذجا راقيا وإضافة جديدة للحدائق العامة بالمحافظة، حيث تم تصميمها بشكل مميز على مساحة 2000م، وتم زراعة حوالى 250 شجرة ما بين أشجار مثمرة وأشجار زينة، بالإضافة إلى النباتات العطرية، وتضم الحديقة نافورة فى الوسط، مقاعد استراحة للأهالى وكبار الس، ورسومات جدارية للأطفال، ومصلى ودورات مياه، كما أنها محاطة بسور حديدى للحفاظ عليها من التعديات.

حديقة-بمدينة-قوص

حديقة بمدينة قوص

 وفى مركز دشنا تم افتتاح أول الحدائق العامة بعد إنشائها بالجهود الذاتية على مساحة 1600م، وتم زراعتها بالنجيل الطبيعى، وأشجار الفيكس، والورود، والنخيل الملوكى، كما سيتم فتح الحديقة أمام المواطنين على مدار اليوم، لتكون متنفسا لهم على مدار العام وفى الأعياد والمناسبات، وذلك ضمن مبادرة " 100 مليون شجرة "، بهدف مضاعفة نصيب الفرد من المساحات الخضراء على مستوى الجمهورية، وتوفير رئة خضراء بمساحات كبيرة بالمدن، لتحسين نوعية الهواء، وتحسين الصحة العامة للمواطنين، فضلا عن دور الأشجار فى خفض درجات الحرارة ومكافحة التصحر.

حديقة-دشنا
حديقة-دشنا

 

حديقة-قفط
حديقة-قفط

 

حديقة-قفط-جنوب-قنا
حديقة-قفط-جنوب-قنا

 

حديقة-قوص_1
حديقة-قوص_1

 

لعب-الأطفال-بالحديقة
لعب-الأطفال-بالحديقة

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة