أسبوع نوبل يناقش تغير المناخ ومستقبل الحياة مع الفائزين بجوائزها.. اعرف التفاصيل

الأحد، 06 نوفمبر 2022 12:00 ص
أسبوع نوبل يناقش تغير المناخ ومستقبل الحياة مع الفائزين بجوائزها.. اعرف التفاصيل أسبوع نوبل
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنظم جائزة نوبل العالمية، حدثا عالميا لمناقشة مستقبل الحياة، فى مركز مؤتمرات الواجهة البحرية في ستوكهولم، وذلك يوم 9 ديسمبر 2022، للإجابة على تساؤلات ما يمكننا فعله لجعل مستقبلنا أفضل للجميع.
 
وقالت جائزة نوبل، عبر موقعها الرسمى: ما الذي نأمله، وما هو مهم في الحياة، وما هو شكل المستقبل الأفضل، وإلى أي مدى يجب أن نتطلع إلى هذا المستقبل؟ ستشكل هذه الأسئلة نقاط البداية ليوم مخصص لاستكشاف مستقبلنا معًا. من خلال تصور السيناريوهات المستقبلية، ومناقشة كيف نريد أن تكون الحياة في السنوات القادمة ووضع خيالنا موضع التنفيذ ، قد نؤثر على القرارات التي نتخذها الآن.
 
ستركز المناقشات على التحديات والفرص الرئيسية التي ستؤثر على مستقبل البشرية والحياة على الأرض. كيف يمكننا تحسين مستويات المعيشة، والحفاظ على التنوع البيولوجي، وتسخير التقنيات الجديدة، والتعامل مع التهديدات الوجودية بما في ذلك الحرب والأوبئة وتغير المناخ، وتوسيع نطاق الرعاية الصحية، وتصحيح التفاوتات الاجتماعية والاقتصادية وتحسين التعليم؟
 
المستقبل ملك لنا جميعًا، وسيؤدي حوار أسبوع نوبل إلى مناقشة مجموعة من الخبراء عبر الأجيال مع مجموعة متعددة التخصصات من الحائزين على جائزة نوبل، بما في ذلك فرانسيس أرنولد، وأندريا غيز، وعبد الرزاق جرنا، وبنيامين ليست، وبول ممرضة وديدييه كيلوز.
 
نوبل
 

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة