الدولة تستثمر فى الإنسان.. 425 مليار جنيه لتحويل العشوائيات لمناطق حضارية.. فيديو

السبت، 10 ديسمبر 2022 04:00 م
الدولة تستثمر فى الإنسان.. 425 مليار جنيه لتحويل العشوائيات لمناطق حضارية.. فيديو الأسمرات
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية جديدة قدمها تليفزيون اليوم السابع، من إعداد هديل البنا وتقديم أحمد العدل، عن الإنجازات غير المسبوقة من التنمية العمرانية بمختلف محافظات الجمهورية، التى تشهدها الدولة بشكل متوالي على مدار الـ8 سنوات الماضية، والتي عملت خلالها على مسارات متوازية لتستطيع مواجهة أكبر ظاهرة تهدد حياة المواطنين وهي ظاهرة العشوائيات والمناطق الخطرة، من خلال مشروعات سكنية متكاملة كبديل لخدمة محدودي الدخل، بالإضافة إلي التوسع العمراني بإنشاء مدن جديدة لاستيعاب الزيادة السكانية .

وشكل القضاء على المناطق العشوائية، واحدا من التحديات الكبرى التي تواصل الدولة نجاحاتها فيه بعد اقتحامه بإصرار، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية.

وبالفعل تم تقديم نموذج مميز وتجربة فريدة فى إنشاء مجتمعات عمرانية جديدة متكاملة الخدمات، وكان حي الأسمرات نقطة انطلاق لتلك المشروعات.

 يعد أيضا مشروع بشاير الخير 2 الذي تم افتتاح المرحلة الثالثة منه بالافتتاحات الأخيرة، ضمن أكبر المشروعات القومية فى مجال تطوير العشوائيات، والذي يهدف إلى تحويل المناطق العشوائية إلى مناطق حضارية تنموية ليست مناطق سكنية فقط، بل يتضمن المشروع إنشاء مولات تجارية ومستشفيات ومساجد وكنائس ومراكز حرفية وتنموية للنهوض بتلك المناطق .

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة