أخبار سارة.. الإفراج عن جميع مستلزمات الإنتاج بالموانئ والجمارك.. فيديو

الأربعاء، 28 ديسمبر 2022 06:10 م
أخبار سارة.. الإفراج عن جميع مستلزمات الإنتاج بالموانئ والجمارك.. فيديو الزميل عبد الحليم سالم خلال تقديم النشرة الاقتصادية اليوم
كتبت ريهام الباشا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعرض الزميل عبد الحليم سالم خلال النشرة الاقتصادية لتلفزيون اليوم السابع، إعلان شعبة المستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية، إنه تم الإفراج عن كميات كبيرة من السلع والبضائع ومستلزمات الإنتاج التي كانت في الموانئ المصرية، ومن المتوقع الانتهاء من الإفراج عن جميع مستلزمات الإنتاج نهاية الأسبوع الجارى على أن يتم الانتهاء من الإفراج عن جميع السلع والبضائع المخزنة بالموانئ، مع بداية العام الجديد.

وأوضحت النشرة، أن مجلس الوزراء يعمل على تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بسرعة الإفراج عن مستلزمات الإنتاج والسلع الأساسية والبضائع المتواجدة بالموانئ، وهو ما سينتج عنه انفراجة بالأسواق، وعودة الاستقرار للسوق المصرية.

ونجحت الحكومة منذ بداية الشهر الجاري وحتى يوم 23، في الإفراج عما قيمته نحو 5 مليارات دولار من البضائع الموجودة في الموانئ، بينما تبلغ قيمة البضائع المحتجزة الآن نحو 9.5 مليار دولار، وفقا لتصريحات رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى.

كما استعرضت النشرة مشاركة النائب عادل ناصر نائب رئيس الاتحاد العام ورئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالجيزة فى اجتماع وزيرى التموين والصناعة الدكتور على مصيلحى  وزير التموين والتجارة الداخلية والمهندس أحمد سمير وزير الصناعة والتجارة مع  الغرف التجارية ومنتجى ومصنعى السلع الغذائية، وذلك لبحث كيفية التدخل العاجل لتوفير السلع للمواطنيين بأسعارعادلة وقيام الغرف التجارية بدورها الاجتماعى فى المحافظات بتشجيع منتسبيها وأعضائها بالحفاظ على أسعار السلع وجعلها  فى متناول الجميع.

وأشار النائب عادل ناصر إلى قيام غرفة الجيزة بالتنسيق مع محافظة الجيزة وأجهزتها المختلفة ومديرية التموين بالمحافظة لإنشاء العديد من المعارض لبيع السلع الغذائية بالمحافظة بأسعار مخفضة للمواطنين، وذلك كمساهمة من الغرفة ومجلس إدارتها وأعضائها فى التخفيف عن المستهلكين ومساعدتهم فى تخطى حالة الغلاء، وذلك ابتداء من شهر يناير القادم.

 من جانبه، قال الشحات غتوري رئيس مصلحة الجمارك، إنه تم التوافق مع نقابات وشعب التخليص الجمركي على تقدير مقابل خدمة  التخليص الجمركي لسيارات المصريين بالخارج بحيث لا تتجاوز3 آلاف جنيه.

وأضاف أنه تم تحديد مكاتب التخليص الجمركي الراغبة في إنهاء إجراءات التخليص عن هذه السيارات وسيتم إتاحتها خلال أيام على «الأبلكيشن»، إضافة إلى إتاحة التطبيق الخاص للشراء من الوكلاء التجاريين الموجود لهم سيارات بالمناطق الحرة في مصر التي تخضع لنفس الإجراءات والقواعد المقررة لاستيراد سيارة من دولة الإقامة حيث توفر المنصة الإلكترونية إمكانية اختيار إحدى المناطق الحرة داخل مصر كجهة وارد على أن يتم تحويل المبلغ النقدى المستحق لسيارات المناطق الحرة، من الخارج، بافتراض أن الشحن من دولة الإقامة.

وفى سياق آخر، اجتمع الدكتور محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام، والرؤساء التنفيذيين للشركات القابضة التابعة للوزارة، وذلك لاستعراض خطط العمل، وبرامج التطوير والإصلاح وإعادة الهيكلة، ومستجدات تنفيذ المشروعات.

وأكد الوزير أن وثيقة سياسة ملكية الدولة التي تم إقرارها مؤخرًا من مجلس الوزراء تؤكد الرغبة القوية والجادة للدولة  ومؤسساتها في تشجيع وجذب القطاع الخاص واستهداف زيادة استثماراته وتواجده القوى بالسوق المصرية، وزيادة مساهمته في الاقتصاد القومي وتحقيق التنمية، كما تسهم في جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية، وتعطي صورة متكاملة لوجود الدولة بالقطاعات والأنشطة الاقتصادية خلال السنوات المقبلة.

وأخيرا شهدت أسعار  الذهب في التعاملات تراجعا بحوالي 25 جنيها، ليسجل جرام الذهب عيار 21 نحو 1575 جنيها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة