مياه شمال سيناء: استعدادات خاصة لمواجهة السيول هذا العام

الأربعاء، 28 ديسمبر 2022 12:21 ص
مياه شمال سيناء: استعدادات خاصة لمواجهة السيول هذا العام مداخلة المهندس ياسر العماري
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس ياسر العماري، مدير إدارة المتابعة بقطاع شمال سيناء لشركة مياه الشرب والصرف الصحي، أن هناك استعدادات خاصة في محافظتي شمال وجنوب سيناء لمواجهة السيول هذا العام.
 
أضاف العماري، في مداخلة هاتفية لبرنامج "التاسعة" مع الإعلامي يوسف الحسيني، عبر القناة الأولى بالتليفزيون المصري، أن حالة الطوارئ يتم رفعها على الدرجة القصوى مع بداية دخول فصل الشتاء من كل عام، ويجرى متابعة هيئة الأرصاد الجوية لمتابعة حالة الأمطار، بحيث يتم نشر معدات الكسح في المدن الرئيسية.
 
وتابع مدير إدارة المتابعة بقطاع شمال سيناء لشركة مياه الشرب والصرف الصحي: "مدينتي الحسنة ونخل في محافظة شمال سيناء تشهدان سيول دائما، لذلك يتم نشر السيارات لكسح السيول، 12 سيارة كسح عادية بسعة 10 متر مكعب".
 
وأردف: "يتم توزيع السيارات على تمركزين رئيسيين، الأول يبدأ بكسح الأمطار من الشوارع الرئيسية ثم الشوارع الفرعية حسب أماكن تجمعها، وخلال الأيام السابقة تم كسح كميات كبيرة من الأمطار داخل الشوارع".
 
وتشهد  شمال سيناء هبوب رياح شديدة باردة بالتزامن مع تواصل سقوط زخات مطر خفيفة بلا انقطاع عمت كافة مناطق شمال سيناء الساحلية .
 
وتسببت الأمطار مجددا فى تكون برك المياه بشوارع العريش والتى اعاقت حركة السير.
 
وقال أهالى إن الأمطار تتساقط زخات خفيفة منذ الصباح  وامتدت من مناطق العريش والشيخ زويد لتشمل مناطق جنوب رفح ووسط سيناء وغرب وشرق مركز بئر العبد .
 
وسادت فرحة بين أهالى شمال سيناء لسقوط المطر بهذه الغزارة بعد طول انتظار هذا العام .
 
أفاد مصدر مسؤول بميناء العريش البحرى أنه سيتم افتتاح الميناء عقب استقرار الأحوال وتحسن الظروف الجوية، مشيرًا إلى أن الميناء ينتظر وصول عدد من السفن لتصدير المنتجات السيناوية فور تحسن الأحوال الجوية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة