من أجل خدمية طبية متميزة.. الشرقية تحصد المراكز الأولى في برنامج الزمالة المصرية.. فيديو

الإثنين، 05 ديسمبر 2022 07:00 ص
من أجل خدمية طبية متميزة.. الشرقية تحصد المراكز الأولى في برنامج الزمالة المصرية.. فيديو وكيل وزارة الصحة بالشرقية يكرم الأوائل
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حصد أطباء مديرية الصحة بالشرقية، المراكز الأولي في امتحانات الزمالة المصرية، الذي يهدف إلى رفع كفاءة الأطباء لخدمة المرضي بالمستشفيات الحكومية، ذلك خطة طموحه وضعتها الدولة لإصلاح وتطوير للقوى البشرية ، بما يهدف إلى تأهيل مقدمي الخدمة الطبية من خلال تطوير منظومة التعليم الطبى المهنى نحو تحقيق حياة كريمة .

وقال الدكتور جمال الحفناوي مدير إدارة الزمالة المصرية بمديرية الصحة، إن المحافظة حصد منها أكثر من 19 طبيب المراكز الأولي علي مستوي الجمهورية بنتائج اختبارات بعدد من تخصصات الزمالة، بالإضافة إلى 7 أوائل دور اكتوبر من تخصصات طب الأسرة و العظام.

وأوضح أنه هناك جهود مكثفة تبذلها مديرية الصحة بإشراف الدكتور هشام مسعود وكيل الوزارة ، لتحقيق أقصى استفادة لتعليم و تدريب الأطباء والتمريض المنضمين للبرنامج لبناء كوادر طبية شابة بغرض تقديم أفضل الخدمات الصحية داخل منشآت الصحية، لافتا إلى أن الزمالة المصرية هي شهادة مهنية معترف بها بالكلية الملكية البريطانية التي تجعله منافس في سوق العمل  نظرا لكفاءته .

وأوضح أن البرنامج هو تدريب مهني يخضع آلية الطبيب طبقا لساعات محددة علي ايدي خبرات طبية و مدتها من 3 إلي 7 سنوات بحسب التخصص، والذي يؤهلة علي ممارسة التخصص بكفاءه عالية، تؤهلة بأن يكون استشاري بعد سنوات الخبرة من حصوله على الشهادة، مضيفا أن  عدد من المستشفيات الشرقية المركزية و العام و الاحرار  التعليمي و تأمين صحي ، يتلقي فيها الأطباء الملتحقين و عددهم 234 ،  التدريبات علي يد 125 مدرب ، لافتا أن فريق الخبرات الطبية ذات كفاءة عالية و أساتذة جامعيين في تخصصات " طب الاسرة ، ادارة منشآت الصحية ،مكافحة العدوي، الجراحة العامة ،المخ والأعصاب،الاورام،اسنان و جراحة الوحة و الفكين، الباطنة و الجهاز الهضمي ، الصدر " .

وبدوره، حرص الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة، على تسليم شهادات تقدير لأوائل متدربي الزمالة المصرية الأوائل على الجمهورية من محافظة الشرقية، والذين حصلوا علي مراكز متقدمة من الأولي وحتي العاشرة في التخصصات المختلفة في امتحانات الجزء الثاني بالزمالة المصرية، حيث قدم شهادات تقدير لكل من  الدكتورة غادة عطية مركز أول، الدكتورة سمر ذكي مركز ثان، الدكتورة شيماء محمد مركز ثان، الدكتورة أحمد السيد محمد مركز خامس، الدكتورة  أحمد السيد ابراهيم مركز سادس، الدكتورة  مها عبده مركز تاسع، وكان جميعهم في تخصص طب الأسرة.

كما كرم وكيل الوزارة كل من الدكتورة أروي ابراهيم مدرب طب الأسرة والمشرف العلمي على تخصص طب الأسرة بالشرقية، والدكتورة دعاء سعيد مدرب طب الأسرة، مسلما إياهما شهادات التقدير.

وهنأ وكيل الوزارة الأطباء المتميزين بهذا التفوق، متمنياً لهم مستقبلا واعدا ومزيد من التقدم والنجاح، بما يساهم في الإرتقاء بمستوي الخدمات الطبية المقدمة للمرضي والمواطنين بمحافظة الشرقية.

كما تقدم أطباء الزمالة المصرية بالشكر لوكيل الوزارة تقديراً لدعمه المستمر ومؤازرته للأطباء، مؤكدين بأنه شريك أساسي في نجاحهم وتقدمهم ببرنامج الزمالة المصرية، واعدين ببذل المزيد من الجهد لصالح المرضي بالمحافظة.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة