الكراندونا تدخل فى أشهر صباغات العالم.. هنا تزرع وتصدر لدول العالم.. بث مباشر

الجمعة، 11 فبراير 2022 08:02 م
الكراندونا تدخل فى أشهر صباغات العالم.. هنا تزرع وتصدر لدول العالم.. بث مباشر عم عطية مسعد
بنى سويف: هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم "اليوم السابع" بثا مباشراً من داخل محافظة بنى سويف لرصد زراعة النباتات الطبية والعطرية والتى تتميز بها بعض قرى مركزى ببا وسمسطا وتدخل فى صناعة الادوية وغيرها من الصناعات.

قال عم عطية مسعد شيخ بلد قرية بنى هاشم التابعة لمركز ببا جنوب محافظة بنى سويف إن قرية بنى هاشم وقرية منشاة ابو مليح والقرى المجاورة لها، تمتاز بزراعة النباتات الطبية والعطرية والتى تصدر إلى كافة دول العالم.

وقال عطية مسعد إن محصول الكراندونا أحد أهم النباتات الطبية والعطرية التى تزرع فى القرية، مشيراً إلى أن هذا النبات يدخل فى صناعة الاصباغ بأنواعها المختلفة.

وأضاف عم عطية أن المحصول يتم قطفة كل عشر أيام، مشيراً إلى أن المحصول من المحاصيل الشتوية التى تستمر فى الأراضى الزراعية 6 شهور.

وأضاف شقيقة مهنى مسعد انهم يقوموا بزراعة البردقوش وبعض النباتات الطبية الاخرى التى يتم تصديرها إلى الخارج، مشيراُ إلى أنه يقوموا بزارعة تلك النباتات فى الأراضى الزراعية الخاصة بهم لأنها تمتاز بالمكسب الجيد.

وأكد مهنى مسعد أن زراعة تلك النباتات تحتاج إلى أيد عاملة كبيرة، لأنها تحتاج إلى القطف اليومى أو الأسبوعى وهو ما يحتاج إلى أيدى عاملة يوميا.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة