التعافى عبر تسلق الجبال فى "in the shadow of mountain"

الإثنين، 14 فبراير 2022 04:00 ص
التعافى عبر تسلق الجبال فى "in the shadow of mountain" غلاف الكتاب
كتب عبدالرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صدر حديثا في الولايات المتحدة الأمريكية مطلع الشهر الجارى كتاب "في ظل الجبل" أو "in the shadow of  mountain" والذى تحكى فيه الناشطة البيروفية سيلفيا فاسكيز لافادو قصتها مع التعافي من المشكلات الأسرية والعائلية وذكريات الطفولة السيئة عبر التأمل وتسلق الجبال، وتحديدا التبت وقمة إفرست في نيبال، وهو الكتاب الذى يأتى ضمن الأكثر مبيعا فى الولايات المتحدة وفقا لنيويورك تايمز.

وقد قالت الكاتبة والناقدة إليزابيث جيلبرت عن الكتاب:" بتسلق القمم السبع ، لم تفعل سيلفيا فاسكيز لافادو شيئًا أقل من استعادة حياتها في خطوة شجاعة عبر قصة يمكنها أن تلهم أعدادًا لا حصر لها من الناس لأن انتصارها هو انتصار لنا جميعًا".

وتروى البيروفية سيلفيا فاسكيز لافادو في كتابها عن تجربتها في تسلق إفرست بعد رحلة طويلة انتقلت خلالها من بلادها بيرو إلى الولايات المتحدة حيث عملت مبرمجة في وادى السيليكون المعروف.

تنقل فاسكيز في كتابها إحساسها بتجربة التسلق وسط جليد لا نهاية له حيث تلفح الوجوه كتل الهواء الرقيق في ظل خطر السقوط في العدم على بعد آلاف الأقدام، هذا هو التسلق الذي تتحدث عنه سيلفيا فاسكيز لافادو في مذكراتها التي تفتح صفحاتها وتثير الشغف بعد رحلتها إلى جبل إيفرست تاركة وراءها عملها كتقنية ومبرمجة في الولايات المتحدة.

سليفيا لافادو فاسكيز كانت قبل رحيلها إلى قمة إفرست نجمة لاتينية في عالم التكنولوجيا معلقة بخيط رفيع في أعماق إدمان الكحول ، وإخفاء حياتها عن عائلتها ، وقمع الإساءات التي عانت منها عندما كانت طفلة ثم بدأت في التسلق وسط عناصر المخاطرة والحجم الهائل للجبال قرب الموت.

"أم العالم" ، قمة في نيبال تسمح للقلة بالوصول إلى قمتها، لكن سيلفيا لم تذهب بمفردها فقد جمعت مجموعة من الناجيات الشابات من اعتداءات الطفولة والذكريات السيئة وقادتهن إلى معسكر بجانبها، لم يكن الأمر سهلا أبدا حيث تتذكر سيلفيا في بعض الأحيان القلق الشديد من قيادة مجموعة من المتسلقين المبتدئين إلى قاعدة إيفرست ، والتى تكون في بعض الأحيان ، مرهقة للأعصاب ، ولكن كانت هناك أيضًا لحظات من السلام والفرح والشفاء بقوة زملائها الناجين والمجتمع الذي دفعها إلى الأمام.

In the Shadow of the Mountain قصة توقظ جميعًا الرغبة في المغامرة والإيمان بقدرتنا على الصمود.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة