الأمن الإنسانى.. الشرطة ترسم البسمة على وجوه البسطاء.. قوافل طبية لعلاج غير القادرين بالقرى والنجوع.. العيون الساهرة تتبرع بالدم لصالح المرضى.. ومأموريات للمنازل لاستخراج بطاقات الرقم القومى لكبار السن (صور)

الثلاثاء، 15 فبراير 2022 01:00 م
الأمن الإنسانى.. الشرطة ترسم البسمة على وجوه البسطاء.. قوافل طبية لعلاج غير القادرين بالقرى والنجوع.. العيون الساهرة تتبرع بالدم لصالح المرضى.. ومأموريات للمنازل لاستخراج بطاقات الرقم القومى لكبار السن (صور) استخراج بطاقة الرقم القومى لكبار السن - أرشيفية
كتب محمود عبد الراضي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يسطر رجال الشرطة مشاهد إنسانية متحضرة وراقية، ويحرصون دومًا على مد يد العون للمواطنين ورسم البسمة على الوجوه، باعتبار رسالة الأمن لا تتحقق بمعزل عن احترام قيم حقوق الإنسان، وفقا لتوجيهات متكررة من اللواء محمود توفيق وزير الداخلية.

صرف الأدوية للمواطنين
صرف الأدوية للمواطنين

وفي هذا الإطار، وجه قطاع الخدمات الطبية بالداخلية بالتنسيق مع قطاع حقوق الإنسان بالوزارة قافلة طبية "ضمت أطباء من مختلف التخصصات الطبية" بنطاق قسمي شرطة أول وثان الفيوم بمديرية أمن الفيوم، حيث تم توقيع الكشف الطبي على عدد من المحتجزين والمواطنين المترددين على أقسام الشرطة، وصرف الأدوية اللازمة لهم، وذلك استمرارًا للدور المجتمعي لوزارة الداخلية وحرصها على إعلاء قيم حقوق الإنسان ومواصلة تنظيم المبادرات الإنسانية تحت شعار "كلنا واحد.. معك فى كل مكان"، وتوالى وزارة الداخلية جهودها فى استمرار توجيه تلك القوافل حرصًا من الوزارة على إعلاء قيم حقوق الإنسان.

تبرع رجال الشرطة بالدماء
تبرع رجال الشرطة بالدماء

واستكمالا للمشهد الإنساني، نظمت مديرية أمن الأقصر بالتنسيق مع قطاع الخدمات الطبية بوزارة الداخلية والجهات المختصة حملة للتبرع بالدم، شارك فيها رجال الشرطة من قوة المديرية، وذلك عقب اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية التى تنفذها وزارة الداخلية ضمن الخطة المتكاملة المتبعة للوقاية من فيروس كورونا، وذلك استمرارًا للدور المجتمعي لأجهزة وزارة الداخلية من خلال تفعيل المبادرات الإنسانية فى شتى المجالات لاسيما المساهمة في رعاية المرضى.

جانب من تبرع رجال الشرطة بالدماء
جانب من تبرع رجال الشرطة بالدماء

ومن جانبهم، أعرب القائمون على الحملة عن خالص شكرهم وامتنانهم لجميع المتبرعين على هذا الدور الإنسانى الذى يسهم فى إنقاذ حياة العديد من المرضى والمصابين .

مأموريات للأحوال المدنية للمرضى
مأموريات للأحوال المدنية للمرضى

الأمر لم يتوقف عند هذا الحد، وإنما حرك قطاع الأحوال المدنية برئاسة اللواء طارق صابر مساعد وزير الداخلية المأموريات لاستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومي للمواطنين خاصةً الحالات المرضية وكبار السن، فى إطار سياسة وزارة الداخلية الهادفة في أحد محاورها إلى تفعيل الدور المجتمعي لكافة القطاعات الخدمية من خلال التعامل الايجابي مع كافة الالتماسات ذات الطابع الإنساني.

جانب من مأموريات الأحوال المدنية
جانب من مأموريات الأحوال المدنية

واستجاب قطاع الأحوال المدنية بالتنسيق مع مديرية أمن مطروح لالتماس القائمين على إحدى دور رعاية الأيتام بمحافظة مطروح، باستقبال 8 حالات من نزلاء الدار لإنهاء إجراءات استخراج بطاقات الرقم القومي لهم "لأول مرة".

  مأموريات للأحوال المدنية للمرضى

مأموريات للأحوال المدنية للمرضى

وفي ضوء مواصلة الاستجابات للحالات الإنسانية والمرضية، أوفد قطاع الأحوال المدنية مأمورية استجابة لالتماس أسرة سيدة مسنة "غير قادرة على الحركة"- مقيمة بمحافظة القاهرة، حيث تم تصويرها ورفع بصماتها إلكترونياً ضمن منظومة تلقى التماسات الحالات الإنسانية والمرضية، حيث تم إنهاء الإجراءات اللازمة لاستخراج بطاقة الرقم القومى للسيدة بذات اليوم بالمجان، حيث يأتى ذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان والتيسير على المواطنين فى تقديم الخدمات الجماهيرية خاصة الحالات المرضية وكبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة.

 

وتولي وزارة الداخلية اهتماماً خاصاً بملف "الأمن الإنساني" من خلال توجيه القوافل الطبية لعلاج المواطنين في القرى والنجوع بكافة المحافظات وصرف الأدوية لهم بالمجان، فضلاً عن توجيه مأموريات لاستخراج بطاقات الرقم القومي للمواطنين في منازلهم، لا سيما كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة والمرضى، حتى لا يتكبدوا أية مشقة، مع توفير أماكن خاصة لأصحاب الحالات الخاصة بالمواقع الشرطية الخدمية "المرور، والأحوال المدنية، والجوازات، وتصاريح العمل"، وتحريك مساعدات علاجية وغذائية للقرى لاستهداف البسطاء وتوفير السلع الغذائية لهم بالمجان، كنوع من تخفيف الأعباء عن كاهلهم.

صرف الأدوية للمواطنين
صرف الأدوية للمواطنين

واستمراراً لنهج وزارة الداخلية في العمل الإنساني، جاءت مبادرة "كلنا واحد" بجميع مراحلها لتعيد البسمة على وجوه المصريين، من خلال توفير الأغذية للمواطنين بأسعار مخفضة في الشوادر ومن خلال السيارات المتحركة المحملة بالأغذية، حتى لا تتركهم فريسة لجشع بعض التجار، مع توفير سلع غذائية بأسعار مخفضة في منافذ أمان التابعة للوزارة، والتي تتميز بالجودة وانخفاض أسعارها.

ولا يخلو اجتماع للواء محمود توفيق وزير الداخلية، من التأكيد على أهمية احترام قيم حقوق الإنسان وصون كرامته، ومد يد العون للمواطنين والعمل دوماً على راحتهم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة