طبيب نفسى: الألعاب الإلكترونية مصنفة كإدمان بين الأطفال

الأحد، 20 فبراير 2022 12:29 ص
طبيب نفسى: الألعاب الإلكترونية مصنفة كإدمان بين الأطفال لعبة بابجي
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور هشام رامي، أستاذ الطب النفسي بجامعة عين شمس، إن الألعاب الإلكترونية صنفت بين درجات الإدمان، لاسيما بين الأطفال، وقد يحدث لهم تأثيرات نفسية سيئة في بداية مراحلهم السنية.

أضاف هشام رامي، في لقائه مع الإعلامي يوسف الحسيني، ببرنامج "التاسعة" المذاع عبر القناة الأولى بالتليفزيون المصري، أنه يجب توعية الأبناء بمخاطر الألعاب الإلكترونية، وتوفير بدائل لهم لاسيما في الأعمار الصغيرة، مردفا: "بدون توفير بدائل للحاجة التي تشعر الطفل بالسعادة، سيكون هناك مشكلات".

من جانبه، حذر المهندس أحمد السخاوي، خبير أمن المعلومات، خلال لقائه بنفس الفقرة، من استغلال بعض التطبيقات والألعاب الإلكترونية، لأنها قد تستغل الأطفال وتودي بحياتهم في النهاية، لذا وجب مراقبة الأطفال عند استخدام الهواتف المحمولة، مردفا: "هناك تطبيقات تعلم الأطفال السرقة والإباحية".

وأوضح المهندس أحمد السخاوي، خبير أمن المعلومات، أن هناك تطبيقات إلكترونية تتمكن من الوصول إلى المعلومات الشخصية والصور وتسجيل المكالمات للهواتف المثبتة عليها، حيث تطلب في بداية تثبيتها إذن بالوصول إلى الكاميرا والوسائط والصور على الأجهزة وكذلك الميكروفون.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة