المظاهرات تجتاح أوروبا لرفض الحرب فى أوكرانيا.. المحتجون فى إيطاليا يرفعون شعار "لا للدمار".. المئات يتجمعون فى وارسو من أجل السلام.. الجالية الأوكرانية فى مدريد: البيانات لا تحمينا من الرصاص الروسى.. صور

الثلاثاء، 22 فبراير 2022 05:00 م
المظاهرات تجتاح أوروبا لرفض الحرب فى أوكرانيا.. المحتجون فى إيطاليا يرفعون شعار "لا للدمار".. المئات يتجمعون فى وارسو من أجل السلام.. الجالية الأوكرانية فى مدريد: البيانات لا تحمينا من الرصاص الروسى.. صور مظاهرات فى اوروبا لرفض الحرب فى اوكرانيا
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تظاهر العديد من الأشخاص فى عدد من المدن الأوروبية منها وارسو ومدريد وستوكهولم للإعراب عن رفضهم الحرب فى أوكرانيا، وتظاهر مئات الأشخاص في مدينة وارسو القديمة من أجل السلام في أوكرانيا وضد أي عدوان روسي محتمل.

وأشارت صحيفة "لابنجورديا" الإسبانية إلى أن المحتجين فى بولندا لوحوا بأعلام المعارضة الأوكرانية والبولندية والأوروبية والبيلاروسية، كان البعض يصرخون مطالبين بتقديم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى المحاكمة.

وقالت امرأة شاركت فى تلك الاحتجاجات "نريد أن تكون أوكرانيا دولة ديمقراطية ومسالمة. نريد السلام ليس فقط في أوكرانيا، ولكن في جميع أنحاء أوروبا، الحرب في أوكرانيا تنطوي على خطر وحرب في جميع أنحاء أوروبا".

اوكرانيون فى اسبانيا
اوكرانيون فى اسبانيا

وفى مدريد، أظهر المئات من أعضاء الجالية الأوكرانية المقيمين في إسبانيا دعمهم لمواطنيهم، وقال أحد المتظاهرين "نحن لا نطلب فقط كلمات دعم لأوكرانيا، ولكن أيضا إجراءات ملموسة، لأن البيانات لا يمكن أن تحمينا من الرصاص الروسي"، حسبما قالت صحيفة "إيه بى سى" الإسبانية.

وأشارت الصحيفة إلى أن هناك أكثر من 23000 أوكرانى يعيشون فى مجتمع مدريد، الذين يتابعون عن كثب الأخبار التى تصل من بلدهم، وتحت شعار "فلنؤيد أوكرانيا ضد العدوان الروسي"، وفيه شكل المشاركون طوقًا بشريًا ضد غزو روسى محتمل لبلدهم.

ويتهم الاوكرانيون فى إسبانيا الرئيس الروسى فلاديمير بوتين بابتزاز أوروبا حتى لا تدخل أوكرانيا فى حلف شمال الأطلسى ويطلبون من روسيا الانسحاب من حدودها.

احتجاجات اوروبية لدعم اوكرانيا
احتجاجات اوروبية لدعم اوكرانيا

 

وتوجه الأوكرانيون بالشكر لإسبانيا على الدعم الذى تظهره لبلدهم ، ويؤكدون أنهم لا يريدون الحرب بل السلام وأن الشعب الأوكرانى "شعب يعمل بجد".

وقال يوري تشوبيك، الأوكراني الذي يعيش في إسبانيا والذي شارك في الاحتجاج"نحن قلقون على مستقبل وطننا وما يمكن أن يحدث لعائلاتنا، لكننا لسنا خائفين"، مضيفا "كل أوكراني جندي وسيدافع عن أرضه".

وفي ستوكهولم ، نظمت الجمعية السويدية للسلام والتحكيم مسيرة أخرى من أجل السلام.

كما شهدت مقاطعة نابولى فى إيطاليا وقفة احتجاجية اعتراضا على الحرب فى أوكرانيا، حيث تجمع المئات من المواطنين رافعين أعلام ولافتات تنادى بوقف الحرب ، وفقا لصحيفة "المساجيرو" الإيطالية .

مظاهرات فى ايطاليا
مظاهرات فى ايطاليا

 

ورفع  المتظاهرون أعلام جمهورية دونيتسك الشعبية وجمهورية لوهانسك الشعبية ، وذلك خلال الاحتجاج على الحرب في أوكرانيا خارج قاعدة الناتو في لاجو باتريا في بوزولي ، مقاطعة نابولي الإيطالية

وأعرب مفوض الشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، مساء أمس الاثنين، عن رفضه قرار بوتين الاعتراف باستقلال جمهوريتي دونيتسك ولوجانسك، وكتب بوريل في تغريدة: "يعتبر الاعتراف بالمنطقتين الانفصاليتين في أوكرانيا انتهاكا صارخا للقانون الدولي وسلامة أراضي أوكرانيا واتفاقيات مينسك".

وأضاف: "سوف يتصرف الاتحاد الأوروبي وشركاؤه بوحدة وحزم وتصميم تضامنا مع أوكرانيا".

والتقى الممثلون الدائمون للدول الاعضاء في الاتحاد الاوروبي صباح اليوم في بروكسل، لمناقشة العقوبات التي سيتم تبنيها ضد روسيا بعد اعترافها بجمهوريتي دونيتسك ولوجانسك الانفصاليتين.

احتجاجات لدعم اوكرانيا
احتجاجات لدعم اوكرانيا

 

وقالت مصادر أوروبية "من المرجح أن يتم التطرق إلى الموضوع إلى حد ما، في اجتماع مجلس الشؤون العامة (CAG) الذي يجتمع هذا الصباح في العاصمة البلجيكية".

وكان الممثل الأعلى للسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، قد قال يوم أمس إنه سيقترح العقوبات على وزراء الخارجية وليس على المجلس السالف الذكر، والذي التقى وزراء الشؤون الأوروبية إثر اعتراف فلاديمير بوتين بالجمهوريتين، كما حدث في وقت لاحق من المساء.

مظاهرات فى اوروبا ضد الحرب فى اوكرانيا
مظاهرات فى اوروبا ضد الحرب فى اوكرانيا

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة