انتخابات المهندسين تنطلق بالمحافظات.. إقبال متوسط فى بورسعيد.. و29 مرشحا يتنافسون على 8 مقاعد بينهم 5 مرشحين بمقعد النقيب بالأقصر.. وإقبال بالإسكندرية.. وتوافد المهندسين على الانتخابات ببنى سويف ودمياط وأسيوط

الجمعة، 25 فبراير 2022 02:40 م
انتخابات المهندسين تنطلق بالمحافظات.. إقبال متوسط فى بورسعيد.. و29 مرشحا يتنافسون على 8 مقاعد بينهم 5 مرشحين بمقعد النقيب بالأقصر.. وإقبال بالإسكندرية.. وتوافد المهندسين على الانتخابات ببنى سويف ودمياط وأسيوط جانب من الانتخابات
المحافظات - أحمد مرعى – محمد فرج - هيثم البدرى - محمد عزام – أسماء على بدر – هانى فتحى – معتز الشربينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت محافظات مصر المختلفة، اليوم الجمعة، بدء العملية الانتخابية فى انتخابات نقابة المهندسين لتكون على ثلاث مراحل، المرحلة الأولى منها والتى تتم اليوم خاصة بانتخاب رؤساء النقابات الفرعية بمحافظات الجمهورية وكذلك أعضاء مجالسها وأعضاء مجالس الشعب، والمرحلة الثانية يوم الجمعة 4 مارس القادم وتخص نقيب عام المهندسين والأعضاء المكملين بهيئة المكتب وعددهم 11 عضوًا، كما يتم الإعادة بين رؤساء النقابات الفرعية بنفس اليوم، وأما المرحلة الثالثة والأخيرة تتم يوم الجمعة 11 مارس ومخصصة للإعادة على منصب النقيب العام.



ففى الأقصر شهدت المحافظة انطلاق فعاليات انتخابات نقابة المهندسين وسط إقبال ضعيف صباحًا، حيث يتنافس 29 مرشح على مقاعد 8 مقاعد طبقا للقائمة النهائية المعتمدة من رئيس اللجنة العليا للانتخابات المهندس هانى محمد محمود، وتجرى الانتخابات صباح الغد فى الساعة العاشرة صباحًا وتستمر حتى السابعة مساءً من خلال المقرات الانتخابية بنادى المدينة المنورة ونادى سونيستا بمركز إسنا، وقد تم تحديد يومى الأحد والاثنين 30، 31 يناير 2022 الماضى ليتم تقديم التنازلات والطعون.



ويتنافس على مقعد نقيب المهندسين بالأقصر 5 مرشحين وهم المهندس أحمد عبد الجليل محمود تكرونى، ومحمد على محفوظ، وخالد أبو القاسم عبد الجليل مكى، وأسعد مصطفى أحمد محمد، وعبد الهادى محمد عبد اللطيف بدر، فيما يتنافس 9 مرشحين على 3 مقاعد بشعبة الكهرباء كما يتنافس 7 مرشحين على مقعدين بشعبة "مدنى" و6 مرشحين بشعبة العمارة على مقعد واحد، كما يتنافس مرشحين على مقعد شُعب صغيرة" كيميائية ونووية، غزل ونسيج وتعدين وبترول.



وتجرى انتخابات رؤساء النقابات الفرعية ونصف أعضاء مجالس النقابات الفرعية ونصف أعضاء مجالس الشُّعب الهندسية، وذلك مِمّن مضى على انتخابهم أربع سنوات اليوم الجمعة الموافق 25 من فبراير، وتقام الانتخابات على مقعد النقيب العام فى 4 مارس القادم، وكذلك تجرى الإعادة بين رؤساء النقابات الفرعية فى حالة عدم حصول أى مرشح على الأغلبية المطلقة فى عدد الأصوات، وتجرى الإعادة على منصب النقيب فى 11 مارس المقبل.

 


وفى بورسعيد

قدم "تليفزيون اليوم السابع"، بثا مباشرا، اليوم الجمعة، من أمام مقر نقابة المهندسين الفرعية ببورسعيد، والتى يُجرى فيها انتخابات على مقعد نقيب المحافظة و7 من الأعضاء، ومن جانبه قال المهندس وائل حرز، رئيس لجنة الانتخابات بالنقابة، إنه قد أدلى ما يقرب من 200 مهندس بأصواتهم فى الساعة الأولى من صباح اليوم، حيث تم فتح الباب للتصويت منذ العاشرة صباحًا على أن يتم الإغلاق فى السابعة مساءً.



وأكد "حرز"، فى لقائه مع "اليوم السابع"، أنه ترشح على مقعد النقيب 3 مهندسين، وهم أحمد داود، محمد الجوهرى، جابر رحيمة، وترشح على الأعضاء 23 مهندس يتم اختيار 7 منهم، وأوضح أن مجلس النقابة الفرعية ببورسعيد يتكون من النقيب و14 عضو، تُجرى الانتخابات على نصف المجلس "7 أعضاء"، والنقيب على أن يتم انتخاب الـ7 الآخرين بعد عامين، فالتجديد لنصف الأعضاء يكون كل عامين، وأشار إلى أن الإقبال متوسط فى الساعة الأولى، ومن المتوقع أن يدلى ما يقرب من 2000 مهندس بأصواتهم من إجمالى 11400 مهندس من لهم حق التصويت بالنقابة فى بورسعيد.



وفى الإسكندرية شهدت نقابة المهندسين بالإسكندرية اقبال كبير على التصويت فى الساعات الأولى بعد فتح باب اللجان أمام المهندسين فى الساعة 10 صباحا ويستمر التصويت حتى 7 مساء ليبدأ بعدها فرز الأصوات، وقال المهندس محمد فتح الباب، رئيس لجنة الانتخابات فى نقابة المهندسين بالإسكندرية، أن من له حق التصويت فى انتخابات نقابة المهندسين بالإسكندرية هم 95 ألف 544، مهندس ويبلغ إجمالى المرشحين 115 مرشحا وينافس على مقعد رئيس نقابة المهندسين بالإسكندرية 10 مرشحين.



وأضاف أن الانتخابات تحت إشراف قضائى كامل وبدأت صباح اليوم فى انتظام وسط تأمينات وتسهيلات لكافة المهندسين للتصويت فى اللجان، وأشار إلى أنه تم تخصيص 32 لجنة فى مقر جراج نادى المهندسين سابا باشا ووضع علامات إرشادية لتسهيل دخول الناخبين والحفاظ على المسافات الآمنة منعا للتكدس والزحام، مؤكدا أنه سيراعى كافة الإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامات اثناء التصويت حفاظا على سلامة المهندسين.



وأوضح أنه يتوجه المهندس فى البداية إلى مقر التسجيل ثم إلى مقر التصويت فى مسارات محددة طبقا لتخصصه، واضاف إنه تم تقسيم اللجان حسب الشعب المتخصصة وهم 8 لجان لشعبة ميكانيكا، 9 لجان لشعبة كهرباء، 7 لجان لشعبة مدنى، 4 لجان لشعبة عمارة، لجنتين لشعبة كيمياء، ولجنة لشعبة غزل، ولجنة لشعبة تعدين.



وفى بنى سويف بدأ المهندسون على التوافد على اللجان الانتخابية بنقابة المهندسين ببنى سويف، اليوم الجمعة، للإدلاء بأصواتهم فى انتخابات التجديد النصفى بعد فتح باب التصويت، والتى انطلقت فى الساعة العاشرة من صباح اليوم، وسط أجواء من الهدوء، والتى تتم تحت إشراف قضائى كامل.



ويبلغ أعضاء الجمعية العمومية، من لهم حق التصويت 9 آلاف عضو وسط إجراءات احترازية مشددة للوقاية من فيروس كورونا، على مقعد النقيب الفرعى و7 أعضاء مقسمون كالآتي: 5 أعضاء مدنى، واحد كهرباء، واحد عمارة، حيث تم توفير كافة سبل الراحة لأعضاء الجمعية العمومية، داخل اللجان الانتخابية البالغ عددها 6 لجان للإدلاء بأصواتهم، بالإضافة إلى تجهيز أماكن خاصة لانتظار الناخبين داخل وخارج المخيم الانتخابي.



وفى دمياط شهدت انتخابات التجديد النصفى لأعضاء نقابة المهندسين بدمياط إقبالا متوسطا فى الساعات الأولى من فتح باب التصويت اليوم الجمعة، ويتنافس 5 قوائم فى انتخابات التجديد النصفى لنقابة المهندسين فى محافظة دمياط، والتى ستجرى اليوم الجمعة بمقر نقابة المهندسين بدمياط.



وفى أسيوط فتحت اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفى بنقابة المهندسين الفرعية بأسيوط، قبل قليل، باب التصويت أمام أعضاء النقابة فى الانتخابات المنعقدة اليوم الجمعة والتى تستمر حتى الساعة السابعة من مساء اليوم، ويتنافس فيها 43 مرشحًا، حيث يتنافس 18 مرشحًا على المقاعد الثلاثة لشعبة الهندسة الكهربائية، كما يتنافس 12 مرشحًا على مقعدى شعبة الهندسة المعمارية بأسيوط، و13 مرشحًا على مقعدى شعبة الهندسة المدنية بالنقابة الفرعية.



وشهدت الانتخابات إقبالًا كثيفًا للترشح، حيث يتنافس أربعة مرشحين للفوز بمقعد نقيب مهندسى أسيوط وهم: المهندس عبد الحكيم عليان نقيب مهندسى أسيوط الحالى، والمهندس الهيثم عبد الحميد نصر أمين عام النقابة الفرعية السابق، والمهندس أبو العيون عرفات تونى أمين صندوق النقابة الفرعية السابق، والمهندس أسامة محمد أنور.



وتفقد المستشار سيد قاسم، رئيس اللجنة العامة، يرافقه المستشار عبد الوهاب نجاتى باللجنة العامة، والمهندس عبد العاطى فتح الله عليوة رئيس لجنة الانتخابات بأسيوط، و7 قضاة، اللجان الانتخابية، وصناديق الاقتراع، وعمليات فك التشميع للمظاريف الخاصة بالانتخابات، التى انطلقت فى الساعة العاشرة من صباح اليوم الجمعة، وسط أجواء من الهدوء.



وقال المهندس عبد العاطى فتح الله رئيس لجنة الانتخابات بأسيوط، إنه تم توفير كافة سبل الراحة، داخل اللجان الانتخابية السبع والموزعة حسب الحروف الأبجدية للمهندسين الناخبين، للتسهيل على الناخبين فى سرعة الإدلاء بأصواتهم، مع تجهيز أماكن خاصة لانتظار الناخبين داخل وخارج المخيم الانتخابى، وإمداد اللجان الانتخابية بوحدات إضاءة قوية.


وأكد رئيس لجنة الانتخابات بأسيوط على تواجد قوات من مديرية أمن أسيوط لتأمين اللجان، مع وجود سيارة إطفاء أمام النقابة، تحسبًا لحدوث أى طارئ، وتمشيط محيط المقر الانتخابى، مشددًا على جميع الموظفين بالنقابة بعدم الانحياز لأى مرشح، والحرص على أن تظهر الانتخابات بشكل مشرف يليق بالمهندسين.

 

احدي لجان بورسعيد
احدي لجان بورسعيد

 

الإقبال على انتخابات المهندسين
الإقبال على انتخابات المهندسين

 

 

الانتخابات فى اسيوط
الانتخابات فى اسيوط

 

 

الانتخابات في المحافظات
الانتخابات في المحافظات

 

 

التصويت فى انتخابات المهندسين
التصويت فى انتخابات المهندسين

 

 

اللجان الانتخابية فى اسيوط
اللجان الانتخابية فى اسيوط

 

 

المهندس وائل حرز ببورسعيد
المهندس وائل حرز ببورسعيد

 

 

المهندسون-يدلون-باصَواتهم
المهندسون-يدلون-باصَواتهم

 

 

انتخابات التجديد النصفى لأعضاء نقابة المهندسين بدمياط
انتخابات التجديد النصفى لأعضاء نقابة المهندسين بدمياط

 

 

انتخابات المهندسين اليوم
انتخابات المهندسين اليوم

 

 

انتخابات المهندسين بأسيوط
انتخابات المهندسين بأسيوط

 

 

انتخابات نقابة المهندسين بالمحافظات
انتخابات نقابة المهندسين بالمحافظات

 

 

انطلاق انتخابات نقابة المهندسين بأسيوط
انطلاق انتخابات نقابة المهندسين بأسيوط

 

 

تصويت المهندسين بالمحافظات
تصويت المهندسين بالمحافظات

 

 

توافد المهندسين على الانتخابات
توافد المهندسين على الانتخابات

 

 

جانب من الانتخابات
جانب من الانتخابات

 

 

جانب من الانتخباات بأسيوط
جانب من الانتخباات بأسيوط

 

 

جانب من التوافد على الانتخابات
جانب من التوافد على الانتخابات

 

 

جانب من انتخابات نقابة المهندسين بأسيوط
جانب من انتخابات نقابة المهندسين بأسيوط

 

 

مرشحين وقيادات نقابة المهندسين مع النقيب العام
مرشحين وقيادات نقابة المهندسين مع النقيب العام

 

 

نقيب المهندسين السابق خلال معاينة ارض نادى النقابة
نقيب المهندسين السابق خلال معاينة ارض نادى النقابة

 

 

نقيب المهندسين السابق مع المهندسين
نقيب المهندسين السابق مع المهندسين

 


 


 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة