ذا هيل: الديمقراطيون يرحبون بترشيح بايدن لامرأة سوداء للمحكمة العليا

السبت، 26 فبراير 2022 12:03 م
ذا هيل: الديمقراطيون يرحبون بترشيح بايدن لامرأة سوداء للمحكمة العليا القاضية - كيتانجي براون جاكسون
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "ذا هيل" الأمريكية إن الديمقراطيين رحبوا بحماس بمرشحة الرئيس الأمريكى، جو بايدن للمحكمة العليا ، كيتانجي براون جاكسون، والذي إذا تم تأكيده سيكون أول امرأة سوداء في أعلى محكمة في الولايات المتحدة.

مع تدفق ردود الفعل من كلا الجانبين من الممر السياسي ، شارك باراك أوباما تهانيه بشأن نبأ ترشيح جاكسون.

وقال أوباما في بيان "أود أن أهنئ القاضية كيتانجي براون جاكسون على ترشيحها للمحكمة العليا". "ألهمت القاضية جاكسون بالفعل شابات سوداوات مثل بناتي لرفع أنظارهن لأعلى ، وتأكيدها سيساعدهن على الاعتقاد بأنهن يمكن أن يصبحن أي شيء يردن أن يصبحن."

وشارك زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ ، تشاك شومر ، دعمه عبر موقع "تويتر: "بمؤهلاتها الاستثنائية ، ستكون القاضية كيتانجي براون جاكسون قاضية ستؤيد الدستور وتحمي حقوق جميع الأمريكيين ، بما في ذلك من لا صوت لهم والضعفاء."

كما أشاد ديك دوربين من إلينوي ، وهو أيضًا رئيس اللجنة القضائية في مجلس الشيوخ ، باختيار جاكسون. وقال: "لكي تكون أول من يصنع التاريخ في أمتنا ، يجب أن تكون لديك قصة حياة استثنائية. إن إنجازات القاضية جاكسون معروفة جيدًا للجنة القضائية في مجلس الشيوخ حيث وافقنا عليها في دائرة العاصمة منذ أقل من عام بدعم من الحزبين. سنبدأ على الفور في المضي قدمًا في ترشيحها من خلال النهج الدقيق والعادل والمهني الذي يحق لها ولأمريكا ".

 

ومن جانبه، احتفل أيضا ممثل ولاية كارولينا الجنوبية جيمس كليبيرن ، الذي ساعد في إقناع بايدن بترشيح امرأة سوداء للمحكمة العليا ، بترشيح جاكسون ، وكتب في بيان: "كيتانجي براون جاكسون ، قاضٍ بارز في محكمة الاستئناف الدائرة في العاصمة ، كان رشحها الرئيس جو بايدن لتصبح أول امرأة أمريكية من أصل أفريقي في المحكمة العليا الأمريكية. هذا سقف زجاجي استغرق وقتًا طويلاً لتحطيمه ، وأثني على الرئيس بايدن لأخذ مطرقة ثقيلة وكسره. أهنئ القاضية جاكسون وأقدم دعمي الكامل خلال عملية التثبيت وما بعدها ".

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة