لميس الحديدى: اليوم الرابع للغزو الروسى يشهد تغييرا سياسيا واقتصاديا وعسكريا

الأحد، 27 فبراير 2022 09:59 م
لميس الحديدى: اليوم الرابع للغزو الروسى يشهد تغييرا سياسيا واقتصاديا وعسكريا لميس الحديدى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الإعلامية لميس الحديدى، إن اليوم الرابع من العملية العسكرية فى أوكرانيا للقوات الروسية يشهد تغييرًا بالكامل سياسيًا واقتصاديًا وعسكريًا، حيث إنه من الواضح وفقًا لما شهدناه  اليوم من تغيرات أن الحرب ستطول.

 

وأضافت الحديدى خلال برنامجها " كلمة أخيرة " المذاع على شاشة " ON" أن التوقعات التى كانت تذهب أنها ستكون عملية عسكرية   خاطفة ليست دقيقة فى ضوء تزايد الامدادات الأوروبية لأوكرانية المصحوبة بمقاومة أوكرانية قوية على الأرض وفى ذات الوقت مزيد من الحصار الروسى والقصف للمدن الأوكرانية.

 

 ولفتت الحديدى، إلى أن العقوبات أيضًا تشهد تزايدًا من قبل الاتحاد الأوروبى، قائلة: " كل جانب يعلن عن وقت لأخر من خسائر لكن حتى الان والمؤكد أن العاصمة " كييف " صامدة ولم تسقط بعد، حيث أن التوقعات خلال يومين الماضيين كانت تشير لقرب سقوطها لكن هذا لم يحدث رغم القصف الروسى العنيف، موضحة أن زيادة أعداد اللاجئين الأوكران تتزايد وهذا شق مهم من المشهد حيث أن الامم المتحدة تتوقع زيادة تدفق اللاجئين للدول المجاورة وأن يصل لنحو 5 ملايين لاجئ أو سبعة.

 

وعلقت الإعلامية لميس الحديدى على تصريحات الرئيس الروسى لتى ذكر فيها وضع قوات الردع النووى فى وضع تأهب، قائلة: " ده التصريح الاهم النهاردة وأول مرة نسمع قصة التلويح بالقوة النووية، فلم نسمع ذلك من فترة طويلة عن التلويح بالقوة النووية بخلاف إيران وكوريا الشمالية ولم يشهد المجال السياسى العالمى عن التأهب النووى وروسيا ثانى أكبر سلاح نووى فى العالم وفى المقابل أعلن الاتحاد الأوروبى ذات الخطوة".

 

وتابعت: الصراحة المشهد ده صعب وكان يبدو من الخرافات واى حد كان يكملمنا عن النووى كنا بنقله نووى إيه؟ ده دمار شامل لكن حدث الان وتصريحات متبادلة بين الطرفين، وهل سنشهد مواجهة عالمية نووية؟.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة