139 ألف جرعة من لقاح كورونا لطلاب جامعة حلوان.. الدكتور ممدوح مهدى رئيس الجامعة: مستشفى الجامعة جاهز لتداعيات كورونا.. لدينا وحدة رعاية الموهوبين لتوفير المناخ للنوابغ.. وحياة كريمة ثروة بناء الإنسان المصرى

الأحد، 06 فبراير 2022 08:00 ص
139 ألف جرعة من لقاح كورونا لطلاب جامعة حلوان.. الدكتور ممدوح مهدى رئيس الجامعة: مستشفى الجامعة جاهز لتداعيات كورونا.. لدينا وحدة رعاية الموهوبين لتوفير المناخ للنوابغ.. وحياة كريمة ثروة بناء الإنسان المصرى جامعة حلوان
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور ممدوح مهدى القائم بأعمال رئيس جامعة حلوان، أنه تم تطعيم منسوبى الجامعة بلقاح كورونا وبلغ إجمالي التطعيمات 139248 الف جرعة ما بين الجرعة الأولى والثانية والجرعة التنشيطية وبلغ عدد الحاصلين على الجرعة الأولى  74350 ألف جرعة أولى و58100 جرعة ثانية ما بين أعضاء وطلاب وعاملين.
 
واستطرد الدكتور ممدوح مهدى، أن الجامعة بصدد إنشاء وحدة رعاية الموهوبين والنوابغ تنفيذ للتكليف الصادر من الرئيس السيسى خلال اجتماع المجلس الأعلى للجامعات فى جامعة كفر الشيخ ، حيث تم تكليف نواب رؤساء الجامعات لشئون التعليم والطلاب بإنشاء الوحدة واكتشاف النوابغ والمواهب والعمل على التنسيق بين الكليات لاكتشاف الطلاب الموهوبين فنيا واجتماعيا وعلميا وثقافيا ورياضيا وتم وضع تصور تنفيذى لهذا الموضوع، وتكون نابعة من رعاية الشباب.
 
وتابع رئيس جامعة حلوان، أنه تم تكليف رعاية الشباب بالكليات  للبدء فى هذا الموضوع وسيتم إخطار المجلس الأعلى للجامعات بالتطور والإنجازات الخاصة بكل مركز فى الجامعات، مشيرا إلى أن مهمة مركز دعم ورعاية النوابغ  توفير المناخ للموهوبي والحفاظ عليهم باعتبارهم ثروة مصر الشبابية التي نعتمد عليها ودعمهم سيكون من خلال مؤسسات المجتمع المدنى وصناديق الجامعات واتحاد الطلاب.
 
وحول دور الجامعات فى المبادرة الرئاسية حياة كريمة، أكد رئيس جامعة حلوان أن حياة كريمة ثروة فى بناء الانسان المصرى وليس بناء الحجر كما يتصور البعض الانسان لمصرى يحتاج لدعم لمحو الامية الكتابية والالكترونية والرقمية وكذلك الثقافية مؤكدا أن كل كليات الجامعة تشترك فى هذه المبادرة وعلى رأسها كلية التربية واحتلت  جامعة حلوان المركز 10 على مستوى الجامعات المصرية  فى محو أمية المواطنين وتتعاون بشكل كبير مع  هيئة تعليم الكبار برئاسة  الدكتور عاشور العامرى ونعمل على محو الامية الرقمية التكنولوجية من خلال كلية الذكاء الاصطناعى من خلال تنظيم فاعليات وتوعية. 
 
وأشار رئيس جامعة حلوان، إلى أن الجامعة تشارك فى حياة كريمة أيضا من خلال تنظيم القوافل التوعوية الصحية فى محيط جامعة حلوان كفر العلو وعرب غنيم وعزبة الوالده والمعصرة  ومدن أطفيح والصف مركزين لتوفير حياة كريمة وتنظيم قوافل  ثقافية وتشغيلية وطبية لتعليم الأهالى الحرف للقضاء على البطالة والتركيز على التوعية بقضايا مكافحة الإدمان وتعاطى المخدرات ومكافحة الإرهاب والتطرف.
 
وأردف الدكتور ممدوح مهدى، الجامعة تعمل على توعية الطلاب بالولاء والانتماء من خلال الاهتمام بالطالب وحل كل مشاكل لترفع من شأنة وذلك باعتبار الجامعة منارة من منارات الثقافة والعلم، ونعمل داخل الكليات والمراكز والنشاط والمراكز الثقافية بالجامعة وذلك حتى يكون طلاب الجامعة سفير الجامعة فى هذه الأماكن ويتم تنظيم ورش للتأهيل النفسى ضد التنمر والعنف ضد المرأة والتوعية بثقافة الدمج لذوى الاحتياجات الخاصة ورفع درجة الوعى البيئي بالمجتمع بنشر ثقافة وفكر التدول والمخلفات.
 
ولفت إلى أن قطاع الدراسات العليا للبحوث قدم خطة هامة جدا من خلال جميع الجامعات خطط بحثية تشمل نقاط بحثية ومشروعات كبرى قدمت من جميع الجامعات المصرية وجامعة حلوان ركزت البحوث الخاصة بالصحة وتلوث البيئة من خلال كليات الطب والصيدلة والعلوم والتمريض والمشكلة الثانية المشكلات السكانية والمجتمعية والنفسية والفنية من كليات الخدمة الاجتماعية الفنون الجميلة والخدمة الاجتماعية والهندسة ، وأيضا نقاط بحثية للحفاظ على التراث فى حلوان السياحة ومركز تدريب وتعليم التراث الثقافي وذلك بهدف ربط مخرجات البحث العلمى باحتياجات المجتمع.
وأكد الدكتور ممدوح مهدى أن اشادة الرئيس السيسى بفريق كورال الجامعة  وسام على رأس كل من ينتمى لجامعة حلوان ويعكس أهمية  الفنون فى الارتقاء والسمو بالطلاب.
 
وأكد رئيس جامعة حلوان، أن مستشفيات الجامعة على استعداد لمواجهة تداعيات جائحة كورونا سواء بإجراءات العزل والعلاج، لافتا إلى أن المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية أكد جاهزية أكثر من 40 مستشفى جامعى تعمل على علاج كوفيد ويتم يوميا مراجعة الاحتياطات من الأدوية  وأى مستلزمات يتم طلبها من المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية والصحة يتم توفيرها بشكل مباشر.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة