مصر والسنغال فى نهائي أفريقيا.. محمد صلاح وكيروش يعلنان التحدى قبل الحلم.. "مو" يؤكد قدرة الفراعنة على حصد اللقب الثامن.. قائد المنتخب يرفض الرد على ماني ويتمسك بعزيمة المصريين..والمدرب البرتغالي ينتقد العقوبات

الأحد، 06 فبراير 2022 01:40 م
مصر والسنغال فى نهائي أفريقيا.. محمد صلاح وكيروش يعلنان التحدى قبل الحلم.. "مو" يؤكد قدرة الفراعنة على حصد اللقب الثامن.. قائد المنتخب يرفض الرد على ماني ويتمسك بعزيمة المصريين..والمدرب البرتغالي ينتقد العقوبات منتخب مصر
كتب فتحى الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا حديث فى الكرة المصرية والعربية والأفريقية إلا عن نهائي أمم أفريقيا الذى يجمع منتخبى مصر والسنغال فى التاسعة مساء اليوم، الأحد بالملعب الأولمبي فى الكاميرون، فالنهائي الأفريقي المرتقب خطف الأنظار والاهتمام من الجميع.

وشهدت الساعات الماضية تصريحات قوية من البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب ومحمد صلاح نجم منتخبنا الوطني الأول ونادى ليفربول الإنجليزي، حول استعداد الفراعنة للمنافسة على اللقب الأفريقى.

محمد صلاح يرفض الرد على ماني

فى البداية، رفض محمد صلاح الرد على تصريحات زميله ساديو ماني بشان توقعه فوز السنغال على َمصر بهدف نظيف. وقال محمد صلاح لزملائه فى المنتخب، إنه كان بمقدوره الرد على ماني فى الموتمر الصحفي أمس، وأن يصرح بأنه يتوقع فوز مصر بثنائية ولكنه يرفض المهاترات قبل اللقاء المراقب.

وأكد صلاح لزملائه أنه يفضل أن يكون الرد فى الملعب وليس فى وسائل الإعلام، مطالبا بالقتال فى الملعب لتحقيق الفوز والعودة بالكأس.

محمد صلاح والتفاؤل بـ"مكة"

وكشف محمد صلاح أنه يتفاءل دائماً بدعاء ابنته مكة الكبرى خلال حديثه معه عقب الوصول إلى المباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الأفريقية وملاقاة السنغال الليلة.

وقال محمد صلاح، "كنت أتمنى تواجد أسرتى بملعب المباراة ولكن صعوبة الطيران والبلد فضلت عدم تواجدهم، ولكن دعمهم القوى لى خلال الحديث معهم هاتفيا". 

وأكد قائد منتخب مصر ونجم فريق ليفربول الإنجليزى، أن جميع اللاعبين جاهزون لخوض المباراة النهائية، مؤكداً أن اللاعبين سيقومون بفعل كل شيء لحصد لقب بطولة كأس الأمم الأفريقية.

وقال محمد صلاح، "لا نفكر فى الإرهاق، إن فكرنا فى الإرهاق فنحن نتذكر الجمهور المصري الذي يصبح سعيدا بسببنا وسنفعل كل شيء للفوز".

سر حديث صلاح وماني

وأشار محمد صلاح إلى أنه تحدث مع زميله السنغالى ساديو مانى عقب مواجهة منتخب مصر أمام المغرب التى تمكن الفراعنة من الفوز بها بنتيجة هدفين مقابل هدف، وتمنى الثنائى مواجهة بعضهما فى المباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الأفريقية، وهذا الأمر حدث بالفعل، ويتم الحديث عبر الرسائل حاليا.

من جهته، أبدى كارلوس كيروش استياءه من العقوبة التى وقعت عليه من قبل الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف" بإيقافه مباراتين على خلفية اعتراضه على الحكم بكاري جاساما الحكم الجامبي، الذى أدار مباراة الفراعنة والكاميرون فى نصف نهائى أمم أفريقيا، وأشهر البطاقة الحمراء لكيروش بسبب الاعتراض.

وكتب كيروش عبر حسابه الشخصى على تويتر، "أنا على استعداد لدفع ثمن هذه العقوبة الفظيعة وغير العادلة التى تترتب على التغيب عن النهائي".

كيروش يتحدث عن الفخر

وأضاف كيروش، "أشعر بالفخر والفخر لذلك لأنني أدفع هذا الثمن فى كفاحي لحمايتك وحماية فريقنا من هذا السلوك المتغطرس وما كنت أتوقعه وآمله كان فقط عدم الكفاءة ولا شيء غير ذلك.

وتابع كيروش، "سنعزز بمزيد من القوة "خطة العنكبوت" التى تم إنشاؤها بجهودك وتضحياتك، وتطوير عقلية الفوز لدى الفريق".

منتخب مصر وحلم التتويج

ويطمح منتخب مصر فى التتويج بلقب بطولة كأس الأمم الأفريقية فى نسختها الـ33 المقامة بالكاميرون بالفوز على السنغال بعد نجاحه فى تقديم أفضل العروض فى أدوار خروج المغلوب بالفوز على كوت ديفوار والمغرب والكاميرون للوصول للنهائى.

كما يسعى منتخب مصر للتكشير عن أنيابه بالتفوق على السنغال قبل مواجهتى المرحلة الفاصلة بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم، وتقام المباراة الأولى فى القاهرة يوم 24 مارس، على أن تقام المباراة الثانية فى داكار يوم 29 من نفس الشهر.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة