حياة كريمة تعيد الحياة لـ14 قرية بمركز ساقلتة فى سوهاج.. 120 مشروعا بقطاعات التعليم والصحة والرى والصرف ومياه الشرب بتكلفه مليار جنيه.. إنشاء 7 عمارات سكنية ومدرسة لغات تجريبية ومحطة رفع صرف بقرية سفلاق.. صور

الثلاثاء، 08 فبراير 2022 09:00 م
حياة كريمة تعيد الحياة لـ14 قرية بمركز ساقلتة فى سوهاج.. 120 مشروعا بقطاعات التعليم والصحة والرى والصرف ومياه الشرب بتكلفه مليار جنيه.. إنشاء 7 عمارات سكنية ومدرسة لغات تجريبية ومحطة رفع صرف بقرية سفلاق.. صور حياة كريمة تعيد الحياة لـ14 قرية بمركز ساقلته فى سوهاج
سوهاج - محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

المبادرة الرئاسية حياة كريمة، حولت الحلم بمركز ومدينة ساقلتة بمحافظة سوهاج إلى حقيقة، فالمشروعات فى كل قرية من شمال الوحدة المحلية لمجلس ومدينة ساقلتة إلى شرقها ومن غربها لشرقها، حيث أن عدد المشروعات الموجودة ضمن المبادرة بلغت ما يقرب من 120 مشروعا استهدفت 14 قرية هى قرى الوحدة المحلية بتكلفة إجمالية ما يقرب من مليار جنيه، صرح بذلك شريف السيد حسين رئيس الوحدة المحلية لساقلتة.

 

في البداية أكد اللواء طارق الفقى محافظ سوهاج أنه من بين المشروعات التي تضمنتها المباردة بمركز ساقلته بقريتي "عرب بنى واصل، ونجوع الرياينة الحاجر"، المجمع الحرفي الصناعي" بقرية عرب بنى واصل، والذي يعد الأول من نوعه على مستوى المحافظة، ويتم انشاؤه بالتعاون مع هيئة تنمية الصعيد، وجهاز تعمير جنوب الصعيد، على مساحة 600 متر مربع، ويهدف إلى تشغيل من 70 إلى 100 من الشباب من أصحاب الحرف، ويضم ورش متنوعة لخدمة أهالي مركز ساقلتة، محطة الرفع لمشروع صرف صحي عرب بني واصل والتي بلغت نسبة التنفيذ بها 50% .

 

أما فى قرية "نجوع الرياينة الحاجر" تفقد محافظ سوهاج أعمال إنشاء مدرسة "نجوع الرياينة الثانوية" على مساحة 2600 متر مربع، بتكلفة 8 مليون جنيه، وتضم 21 فصل دراسي، و 3 معامل، وغرفة طبيب، وفصل لذوي الهمم، إنشاء عمارات "سكن كريم" والتي تشمل إنشاء 17 عمارة سكنية، تتكون كل عمارة من 4 طوابق، و8 وحدات سكنية بمساحة 95 متر للوحدة، بالإضافة إلى حظيرة بجوار كل عمارة لخدمة ساكنيها وهناك أعمال إنشاء كوبرى "فاوجلي" على ترعة سلامون، بتكلفة 4 مليون جنيه.

 

وفى مجال التعليم إنشاء مدرسة اللغات التجريبية بساقلته، والتي دخلت الخدمة مع بداية العام الدراسي الجديد بتكلفة 7 مليون و400 ألف جنيه، على مساحة 1972 متر مربع، وتضم " 23 فصل دراسي، منها 4 فصول رياض أطفال، و12 فصل ابتدائي، و6 فصول اعدادي، وفصل دمج لذوي الهمم"، وتخدم ابناء قرية سفلاق والقرى المجاورة.

 

وفى قطاع الصحة مستشفى ساقلتة المركزى، حيث وصلت نسبة التنفيذ به إلى 60%، ويشمل: "إنشاء مبنى جديد، وتطوير المبنى القائم على مساحة 7473 متر مربع، ويتكون من دور أرضي و4 أدوار علوية، حيث يشمل الدور الأرضي " قسم الطوارئ، وقسم الأشعة، بالإضافة إلى 12 عيادة خارجية"، ويشمل الدور الأول أقسام " العلاج الطبيعي، والغسيل الكلوي، والمعامل، والمناظير، ومنطقة إقامة للمرضى"، فيما يشمل الدور الثاني " قسم العمليات، والعنايات المركزة، وقسم الإدارة، ونظم المعلومات، ومنطقة إقامة للمرضى"، ويشمل الدور الثالث "قسم النساء والتوليد، وقسم الحضانات والأطفال المبتسرين، ومنطقة إقامة للمرضى"، ويشمل الدور الرابع "2 وحدة إقامة لأطقم الأطباء والتمريض".

 

وأعمال إنشاء مجمع الخدمات الحكومية بقرية سفلاق، ضمن الميادرة الرئاسية حياة كريمة، حيث تم الانتهاء من أعمال الهيكل الخرساني وجاري أعمال البناء، ويتكون من 3 طوابق "أرضي + 2 علوي " ويشمل: " مركز تكنولوجي، مكتب تموين، وحدة اجتماعية، مجلس شعبي محلي، وحدة محلية، ومكتب بريد، ومكتب للشهر العقاري وأعمال إنشاء مجمع الخدمات الزراعية بالقرية، والذي يشمل: "وحدة بيطرية، وجمعية زراعية، ومكتب إرشاد زراعي".

 

وفى قطاع الصرف إنشاء محطة الرفع الرئيسية لمشروع الصرف الصحي بقرية سفلاق، ضمن مبادرة حياة كريمة، والذي يشمل 2 محطة رفع + شبكات انحدار بطول 13 ألف متر طولي، وخطوط طرد رئيسية 6500 متر طولي، وخط طرد فرعي 2000 متر طولي، بتكلفة إجمالية للمشروع 85 مليون جنيه، حيث يخدم المشروع حوالي 50 ألف نسمة، ومن المتوقع الانتهاء منه في يونيو 2022م.

 

ومن جانبه قال شريف السيد فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" الحلم أصبح حقيقة.. الواقع المر الذى كان يشتكى منه الأهالى أصبح واقعا ملموسا بالمشروعات التى تستهدف أعمال تطوير البنية التحتية، قرى كان تمر عليها عشرات السنوات دون أن ترى مشروعا واحدا ينفذ على أرضها الآن، لا يوجد شبر واحد منها لا ينفذ بها مشروع وأكثر فى كافة المجالات ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى حياة كريمة.

 

وشملت المشروعات أعمال التطوير بتلك القرى العديد من المجالات المختلفة، وفى مقدمة تلك المشروعات التعليم، والطرق، والصرف الصحى والكهرباء والمياه وتطوير المبانى الخدمية من وحدات بيطرية وتضامن اجتماعى ومراكز شباب والكثير والكثير من المشروعات.

 

وأوضح شريف من بين تلك المشروعات وذلك على سبيل المثال لا الحصر بلغت ما يقرب من 120 مشروعا داخل 14 قرية بتكلفه ما يقرب من مليار جنيه تضمنت 3 مجمعات سكنية متطورة و2 مجمعا خدميا زراعيا و2 مجمع لخدمة المواطنين مع توفير الخدمات فى جميع المجالات طرق ومياه شرب وطرق وتعليم ورصف وغاز طبيعى ومراكز شباب وتطوير الوحدات الصحية.

 

وأنهى شريف تصريحاته أن الحال فى قرى مركز ومدينة ساقلتة تغير تماما هناك قرى كثيرة كانت محرومة من كوب مياه نظيف ووصلات مياه منزلية الآن كل هذا يتم ضمن خطة زمنية محددة بالإضافة إلى تطوير المنازل القديمة وتحويلها من منازل ذات طابع عشوائى إلى منازل ذات طابع حضارى متميز المنزل مكتمل الأركان من بنية تحتية بالإضافة إلى توفير كافة الاحتياجات المنزلية من أثاث وغيرها.

 

بتكلفه مليار جنيه مشروعات حياة كريمة بقرى ساقلته سوهاج (1)
بتكلفه مليار جنيه مشروعات حياة كريمة بقرى ساقلته سوهاج (1)

 

بتكلفه مليار جنيه مشروعات حياة كريمة بقرى ساقلته سوهاج (2)
بتكلفه مليار جنيه مشروعات حياة كريمة بقرى ساقلته سوهاج (2)

 

بتكلفه مليار جنيه مشروعات حياة كريمة بقرى ساقلته سوهاج (3)
بتكلفه مليار جنيه مشروعات حياة كريمة بقرى ساقلته سوهاج (3)

 

بتكلفه مليار جنيه مشروعات حياة كريمة بقرى ساقلته سوهاج (4)
بتكلفه مليار جنيه مشروعات حياة كريمة بقرى ساقلته سوهاج (4)

 

بتكلفه مليار جنيه مشروعات حياة كريمة بقرى ساقلته سوهاج (5)
بتكلفه مليار جنيه مشروعات حياة كريمة بقرى ساقلته سوهاج (5)

 

بتكلفه مليار جنيه مشروعات حياة كريمة بقرى ساقلته سوهاج (6)
بتكلفه مليار جنيه مشروعات حياة كريمة بقرى ساقلته سوهاج (6)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة