10 مهام عمل فى فرع الهيئة القومية لسلامة الغذاء ببورسعيد.. تعرف عليها

الجمعة، 11 مارس 2022 12:00 ص
10 مهام عمل فى فرع الهيئة القومية لسلامة الغذاء ببورسعيد.. تعرف عليها اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد
بورسعيد - محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحرص "اليوم السابع" على تقديم الأخبار الخدمية التي تمد المواطنين بالمعلومات لسرعة إنجاز خدماتهم في المصالح الحكومية والهيئات المختلفة.

كان من بين هذه الهيئات التي تقدم خدماتها للمواطنين هي الهيئة القومية لسلامة الغذاء والتى جرى افتتاح فرعها الجديد فى بورسعيد، والتي جاءت خدماتها كالتالي:
 
1- فحص الرسائل الصادرة وفحص الرسائل الواردة المتمثلة في الأغذية المعدة للاستهلاك المباشر وغير المباشر والأوعية "الأدوات الملامسة للغذاء"، ورسائل المنطقة الحرة.
 
2-المساهمة الفعالة من قبل الهيئة مع الجهات المختصة لسرعة الإفراج عن الرسائل الواردة من السلع الاستراتيجية مثل "القمح، اللحوم، الدواجن".
 
3- المشاركة من خلال لجنة لفرز واستلام القمح المحلي في صومعة وشونة وبنكر محافظة بورسعيد.
 
4- التفتيش على المصانع والمنشآت الغذائية المختلفة داخل محافظات "بورسعيد - دمياط - الإسماعيلية" بزيارات معلنة وغير معلنة.
 
5- اللجان الخارجية.. حيث يتم إرسال لجان داخل وخارج الدائرة الجمركية داخل وخارج المحافظة مثل: "لجان سحب عينات لجان معالجات واعدامات وشكاوي"، ويتم ارسال لجان فحص داخل المصانع "فحص أرض الموقع" لفحص الرسائل الصادرة قبل تعبئتها وإرسالها للتصدير وسحب من رسائل الصادر لأصناف الأسماك المختلفة.
 
6- التدريب الداخلي والخارجي المستمر لجميع العاملين بالفرع والاجتماعات الدورية الفعالة وتدريب طلاب كليات" الطب البيطري، العلوم الزراعية".
 
7- التنسيق والتعاون مع الجهات الحكومية والجهات الرقابية المختلفة في بورسعيد.
 
8- عمل التقارير والبيانات المطلوبة والخاصة بالفرع بصورة يومية وأسبوعية وشهرية وسنوية وإرسالها عن طريق البريد الإلكتروني الخاص بالفرع وإرسال جميع البيانات والتقارير المطلوبة للمقر الرئيسي للهيئة بالقاهرة.
 
9- الكشف عن آليات السحب المختلفة طبقا لقرار رقم 2 لسنة 2020 وذلك لجميع الرسائل الواردة "البيطرية، فاكهة، للشركات المسجلة بالقائمة البيضاء بمينائي غرب وشرق بورسعيد".
 
10- أداء جميع مهام قسم الموارد البشرية والإجازات وعمل التقييم الشهري والبيانات المطلوبة شهريا وإرسال التقرير للمقر الرئيسي بالقاهرة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة