كوريا الجنوبية تراقب بقلق تحركات كوريا الشمالية

الجمعة، 11 مارس 2022 02:08 م
كوريا الجنوبية تراقب بقلق تحركات كوريا الشمالية صاروخ باليستى ـ صورة أرشيفية
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت كوريا الجنوبية إنها تراقب عن كثب وبقلق تحركات كوريا الشمالية بعد أن أعلنت سيول وواشنطن أنهما خلصتا إلى أن تجربتى صواريخ باليستية لبيونج يانج شملتا صواريخ عابرة للقارات.

وقال مصدر في وزارة الخارجية الكورية الجنوبية، حسبما نقلت "روسيا اليوم" إن الحكومة تراقب عن كثب بقلق تحركات كوريا الشمالية حيث ألمح الشمال إلى إمكانية كسر الحظر الذاتي الذي فرضه على التجارب النووية والصاروخية بعيدة المدى، وتحث بيونج يانج على الالتزام بالتعهد الذي قطعته على نفسها والعودة إلى المحادثات في أسرع وقت ممكن.

وأضاف أن الحكومة تدين بشدة تجارب الصواريخ الباليستية لكوريا الشمالية التي تعد انتهاكا لقرارات مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة، وتحث كوريا الشمالية على الوقف الفوري للأنشطة التي تثير توترات وتخاطر بزعزعة استقرار الوضع الأمني في شبه الجزيرة الكورية والمنطقة.

وأكد المصدر أن الحكومة تنفذ قرارات مجلس الأمن الوطني التابع للأمم المتحدة في ظل الحفاظ على الاستعداد الدفاعي المشترك القوي بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة على أساس التعاون الوثيق بيهنما، وأيضا تواصل جهودها لحل القضية النووية الكورية الشمالية من خلال الدبلوماسية والحوار.

وأفاد بأن سيول تجري مشاورات وثيقة مع واشنطن والأعضاء الرئيسيين في مجلس الأمن الدولي حول كيفية التعامل مع الوضع الحالي في شبه الجزيرة الكورية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة