العالم هذا الصباح.. الرئيس الأوكرانى لبوتين: حان الوقت للقاء والتحدث.. زلزال بقوة 5.5 درجة يضرب شمال اليابان.. القضاء البرازيلى يحظر تطبيق "تليجرام".. والسعودية تنفى صحة تصريح متداول بشأن زيارة بلينكن للمملكة

السبت، 19 مارس 2022 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. الرئيس الأوكرانى لبوتين: حان الوقت للقاء والتحدث.. زلزال بقوة 5.5 درجة يضرب شمال اليابان.. القضاء البرازيلى يحظر تطبيق "تليجرام".. والسعودية تنفى صحة تصريح متداول بشأن زيارة بلينكن للمملكة العالم هذا الصباح
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد العالم هذا الصباح العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الأنباء، ويقدم "اليوم السابع"، تقريرا بأهم أحداث العالم التى تم رصدها خلال الساعات القليلة الماضية.

الرئيس الأوكرانى لبوتين: حان الوقت للقاء والتحدث

قال الرئيس الأوكرانى فلوديمير زيلينسكى إن المفاوضات هى السبيل الوحيد لروسيا لتجاوز ما ارتكبته من أخطاء، وخاطب زيلينسكى موسكو، قائلا: "حان الوقت للقاء والتحدث"، حسبما ذكرت شبكة العربية.

فى الوقن نفسه، أعلنت الأمم المتحدة عن استكمالها بمساعدة الشركاء إيصال أول قافلة من المساعدات الإنسانية إلى مدينة سومي شمال شرقى أوكرانيا.

زيلينسكى

وقالت المنظمة الدولية، حسبما نقلت قناة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية، إن المساعدات الأساسية تشمل 130 طناً مترياً من الإمدادات الطبية والمياه المعبأة والوجبات الجاهزة والأغذية المعلبة التي ستساعد بشكل مباشر حوالي 35 ألف شخص. 

وأضافت الهيئة الدولية أنه، بالإضافة إلى هذه المواد، فإن القافلة احتوت على معدات لإصلاح أنظمة المياه لمساعدة 50 ألف شخص. 

ونقلت "سي إن إن" عن منسق الأمم المتحدة للازمات في أوكرانيا، أمين عوض، قوله في بيان إن "مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) سهّل الحوار من أجل المرور الآمن للقافلة الإنسانية".

زلزال بقوة 5.5 درجة يضرب شمال شرق اليابان

ضرب زلزال بلغت قوته 5.5 درجة، على مقياس ريختر، أجزاء من منطقة إيواتى فى شمال شرق اليابان، وقالت إدارة الأرصاد اليابانية فى بيان: إن الزلزال وقع على عمق 20 كيلومترا، ولم تصدر أى تحذيرات من حدوث موجات مد عاتية (تسونامى)"، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية.
 
اليابان

يذكر أنه لقى ثلاثة أشخاص على الأقل حتفهم فيما أصيب نحو 200 آخرين جراء الزلزال الذى بلغت شدته 7.4 درجة على مقياس ريختر وضرب شمال شرقى اليابان الأربعاء الماضى.

السعودية تنفى صحة تصريح متداول بشأن زيارة قريبة لوزير خارجية الولايات المتحدة للمملكة

نفت وزارة الخارجية السعودية، صحة التصريح المتداول إعلاميا والمنسوب لمصدر مسؤول في الوزارة، بشأن زيارة وزير الخارجية الأمريكى بلينكين، للمملكة فى المستقبل القريب، وأوضحت الوزارة أنه لم يصدر عنها أي تصريح بهذا الشأن، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية.
 
بلينكين
 

القضاء البرازيلى يأمر بحظر تطبيق "تليجرام"

حكم قاض بالمحكمة العليا في البرازيل، بحظر تطبيق المراسلة الشهير "تليجرام" فى جميع أنحاء البلاد، ليمنع بذلك إحدى قنوات الاتصال المفضلة للرئيس جاير بولسونارو، حسبما ذكرت شبكة "روسيا اليوم".
 
وبرر القاضي ألكسندر دى موريس قرار الحظر الفورى للتطبيق بفشل الشركة المالكة في الامتثال لأوامر السلطات البرازيلية بإزالة الرسائل التي تبين أنها تحتوي على معلومات مضللة.
 
تليجرام
 
وصدر الحكم يوم الخميس ونُشر يوم الجمعة على موقع المحكمة العليا، حيث كتب موريس في حيثيات القرار: "عدم احترام تليجرام للقانون البرازيلى وفشلها المتكرر فى الامتثال لعدد لا يحصى من قرارات المحاكم يتعارض تماما مع سيادة القانون".
 
وقال القاضي إن الشركة رفضت مرارا الامتثال لأحكام وطلبات الشرطة والمحكمة الانتخابية العليا والمحكمة العليا ذاتها، مضيفا أن ذلك يشمل تحقيقا أمرت به المحكمة العليا في مزاعم ضد إدارة بولسونارو باستخدام قنوات اتصال رسمية لنشر معلومات مضللة.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة