رئيس هيئة الاستثمار فى البرلمان اليوم

الاستثمارات الوطنية والعربية بخير

الثلاثاء، 16 ديسمبر 2008 04:53 م
الاستثمارات الوطنية والعربية بخير الوزارة ترى أن هناك تقدماً فى مجال جذب الاستثمارات
كتبت ولاء نعمة الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد عاصم رجب رئيس هيئة الاستثمار، أن سياسة الوزارة تهدف إلى جذب الاستثمارات الوطنية والعربية من خلال خلق بيئة ومناخ استثمارى جيد، وأن الحكومة تعمل حالياً على مساندة القطاع الخاص فى إقامة المشاريع الاستثمارية الناجحة بجانب، جذب المستثمرين العرب.
جاء ذلك أمام لجنة الشئون العربية بمجلس الشعب أمس الاثنين، برئاسة اللواء سعد الجمال لمناقشة الأزمة المالية العالمية وانعكاساتها على مصر والوطن العربى.

وأشار رئيس هيئة الاستثمار إلى أنه تم وضع آليات لتنفيذ المشروعات التى ستوافق عليها القمة العربية الاقتصادية فى الكويت فى 19 يناير المقبل، وقال إنه تم الاتفاق على أن تكون هناك جهة واحدة، ولتكن هيئات الاستثمار فى الوطن العربى لتنفيذ المشروعات التى يتم الاتفاق عليها لتنفيذها فى مصر أو الوطن العربى.

وأضاف أن مصر تعمل الآن على تحفيز الاستثمار من خلال الإعلان عن وجود مشروعات محددة ومدروسة تطرح على المستثمرين مع تعديل التشريعات التى تحد الاستثمار.
واستعرضت السفيرة ميرفت التلاوى المنسق العام للقمة الاقتصادية والتنموية والاجتماعية محاور القمة، وقالت إنها تتركز على تفعيل الاتفاقيات الثنائية العربية وتشجيع القطاع الخاص وتعزيز العمل العربى المشترك وإعطاء الأولوية لمشروعات البنية التحتية، مثل الكهرباء والطرق والسكك الحديدية.

وحول أسباب الأزمة المالية العالمية أكدت التلاوى، أنها ترجع إلى المبالغة فى المديونيات والمبالغة فى الإقراض العقارى ونقض الرقابة والإشراف على البنوك.
ودعت السفيرة ميرفت التلاوى العرب إلى المضى قدماً فى تنفيذ العولمة بما يتوافق مع ظروف كل دولة، والعمل على إصدار قوانين تخدم الاستثمارات فى الدول العربية لإعادة ثقة العرب فى أنفسهم وعدم الانسياق وراء كل ما يقدمه الغرب.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة