الخارجية الأمريكية خلال مؤتمر صحفى: حسابات بوتين بشأن تداعيات العقوبات على بلاده خاطئة.. البنتاجون: روسيا تطلق صواريخ جو أرض على أوكرانيا من مجالها الجوى ومن بيلاروسيا.. وندرس إرسال أنظمة دفاعات جوية لكييف

الإثنين، 21 مارس 2022 10:46 م
الخارجية الأمريكية خلال مؤتمر صحفى: حسابات بوتين بشأن تداعيات العقوبات على بلاده خاطئة.. البنتاجون: روسيا تطلق صواريخ جو أرض على أوكرانيا من مجالها الجوى ومن بيلاروسيا.. وندرس إرسال أنظمة دفاعات جوية لكييف البنتاجون
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وزارة الخارجية الأمريكية، إنها ترحب بأى دولة لديها نفوذ على روسيا لحثها على وقف الحرب فى أوكرانيا، وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية نيد برايس، أن حسابات الرئيس الروسى فلاديمير بوتين بشأن تداعيات العقوبات على بلاده خاطئة.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، خلال مؤتمر صحفى، أن المفاوضات بين روسيا وأوكرانيا تراوح مكانها.

وتابع المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، أن مستشار الأمن القومى الأمريكى جيك سوليفان طالب روسيا بالالتزام بالقانون الدولي.

ولفت المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، إلى أن الحرب فى أوكرانيا لا تجرى كما خططت روسيا.

فيما قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، جون كيربي، أن الولايات المتحدة الأمريكية سجلت نشاطا عسكريا بحريا روسيا شمال البحر الأسود.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية، خلال مؤتمر صحفى، أن الطيارين الروس لا يغامرون بالبقاء طويلا فى الأجواء الأوكرانية، موضحا أن روسيا تطلق صواريخ جو-أرض على أهداف أوكرانية من مجالها الجوى ومن بيلاروسيا.

وتابع المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية، أن القوات الأوكرانية نفذت طلعات جوية محدودة ضد القوات الروسية، لافتا إلى أن روسيا نفذت 300 طلعة جوية فوق أوكرانيا خلال 24 ساعة.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية، أن القوات الروسية تكثف من عملياتها الجوية والبحرية فى أوكرانيا.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، جون كيربي، أن الولايات المتحدة الأمريكية تدرس إرسال أنظمة دفاعات جوية "مناسبة" للجيش الأوكراني.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية، خلال مؤتمر صحفى، أن طائرات روسية تطلق صواريخ على أهداف أوكرانية من المجال الجوى الروسى والبيلاروسي.

وتابع المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية: سجلنا نشاطا عسكريا للبحرية الروسية قبالة ساحل أوديسا

وقال مسؤول فى وزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون، إنه لا مواجهات جوية فى سماء أوكرانيا، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية وأضاف المسؤول فى وزارة الدفاع الأمريكية، أن غالبية القصف الجوى الروسى يتم من أراضيها ومن بيلاروسيا، موضحا أن روسيا تستخدم 60% من قوتها الجوية فى أوكرانيا.

وأوضح المسؤول فى وزارة الدفاع الأمريكية، أن روسيا تستخدم 75% من عدد جنودها فى حرب أوكرانيا، لافتا إلى أن الوضع الميدانى فى أوكرانيا لا يدعم موقف روسيا فى المفاوضات.

وتابع المسؤول فى وزارة الدفاع الأمريكية: لم نشهد أى هجوم روسى على شحنات الأسلحة المقدمة لأوكرانيا.

وفى وقت سابق قالت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية، أن ألمانيا ودول أخرى تفضل التدرج بعقوبات على النفط الروسي، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل.

وأضافت صحيفة وول ستريت جورنال، أن ألمانيا ترفض توجه الاتحاد الأوروبى لحظر النفط الروسي، موضحة أن وزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون يقول إنه حصل على الأسلحة السوفيتية خلال السنوات الماضية.

وتابعت صحيفة وول ستريت جورنال، أن واشنطن تخطط لزيادة قواتها بالقرب من روسيا، موضحة أنه من بين الأسلحة التى سترسلها واشنطن إلى أوكرانيا منظومة SA8 السوفيتية، وواشنطن ترسل أنظمة دفاع جوى سوفيتية إلى أوكرانيا حصلت عليها سرا.

ولفتت وول ستريت جورنال، إلى أن البنتاجون يقول إنه حصل على الأسلحة السوفيتية من خلال برنامج سري، وإنه حصل على الأسلحة السوفيتية خلال السنوات الماضية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة