كل نقطة بتفرق.. أسوان تحتفل باليوم العالمى للمياه.. مسابقة لأوائل الطلبة حول المعلومات المائية وعروض فنية ضمن فاعليات الاحتفال.. تكثيف حملات التوعية لترشيد الاستهلاك.. ومواطنون: علينا إدراك حجم الأزمة.. صور

الثلاثاء، 22 مارس 2022 08:00 م
كل نقطة بتفرق.. أسوان تحتفل باليوم العالمى للمياه.. مسابقة لأوائل الطلبة حول المعلومات المائية وعروض فنية ضمن فاعليات الاحتفال..  تكثيف حملات التوعية لترشيد الاستهلاك.. ومواطنون: علينا إدراك حجم الأزمة.. صور
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتح اللواء أشرف عطية محافظ أسوان فعاليات الاحتفال باليوم العالمى للمياه، تحت شعار "كل نقطة مياه بتفرق" وذلك على أنغام العروض الفنية الفلكلورية.

ويأتى الاحتفال متواكباً مع الحملة القومية التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى لترشيد استهلاك المياه وتطبيق تكنولوجيا التوفير الحديثة ضمن أهداف التنمية المستدامة 2030.

حضر الفعاليات نائب المحافظ أحمد شعبان، والمهندس يحيى عبد الرشيد رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لفرع شركة مياه الشرب والصرف الصحى بأسوان، بجانب ممثلى الجهات المشاركة من الأزهر الشريف والأوقاف والكنيسة والتربية والتعليم والثقافة والشباب والرياضة ، بالإضافة إلى 50 مشارك من الإتحاد العام للكشافة والمرشدات وطلاب المدارس والجامعة ، وأستهل اللواء أشرف عطية الفعاليات بالتوقيع على بردية ترشيد استهلاك المياه ، كما تفقد المعرض الفنى الذى نظمه فرع ثقافة أسوان.

وتضمنت الفعاليات أيضاً تنظيم مسابقة أوائل الطلاب حول المعلومات المائية بين مدرستى عبد المالك عوضون الابتدائية بأسوان، وأحمد إبراهيم عيد الابتدائية بإدفو ، أعقبه قيام طلاب مجمع مدارس المستقبل بتقديم عرض أوبريت " نقطة مياه " ، ثم مسرحية " أغلى من الذهب " لفتيات الكشافة بمركز شباب الحصايا.

وشدد اللواء أشرف عطية على أهمية تكثيف حملات التوعية والأنشطة لإبراز كافة السبل الهادفة لترشيد استهلاك المياه، ولاسيما أن ذلك يعتبر عمل دينى ووطنى، ويتطلب منا جميعاً توحيد الجهود والتكاتف والعمل بروح الفريق الواحد للحفاظ على كل نقطة مياه.

وأشار إلى أن هذا الاحتفال يأتى فى ظل ما توليه الدولة المصرية فى الجمهورية الجديدة من اهتمام لترشيد استخدام المياه ، علاوة على تعظيم الاستفادة منه سواء بإنتاج الطاقة الكهربائية أو استصلاح الأراضى الزراعية لإنتاج وتوفير الغذاء.

ومن جانبه أوضح يحيى عبد الرشيد، بأنه من المعايير والقياسات الحقيقية لتقدم الدول والشعوب التى تتعلق بسلوكيات الإنسان ومنها الاستغلال الأمثل لموارد المياه، لافتاً إلى أن فرع الشركة بأسوان على إدراك تام بقضية ترشيد استهلاك المياه، ولذا يستمر دور الشركة الإرشادى والتوعوى للمواطنين، مع القيام بالمسئوليات الفنية للقضاء على كافة أشكال التسرب وإهدار المياه من خلال الاستعانة بالأجهزة والمعدات المتطورة.

فى المقابل، قال مواطنون بمحافظة أسوان، لـ"اليوم السابع" إن أهمية المياه فى الوقت الحالى تحتم على الجميع ضرورة الحفاظ على كل نقطة منها، وكل لتر يستقبله الناس من نهر النيل يجب استخدامه فيما هو مفيد، ولا يصح إهدار الماء فى الصور الإهدار المختلفة التى نرى الكثير منها مثل رش المياه فى الشوارع وأمام المحلات باستخدام خراطيم المياه وترك صنابير المياه مفتوحة بجانب الإهمال فى إصلاح الصنابير التى تسرب المياه وغير ذلك من أشكال إهدار المياه، مؤكدين أنه علينا إدراك حجم الزيادة السكانية فى مصر التى أصبح تعداد سكانها يفوق الـ100 مليون نسمة حالياً، لذا علينا ترشيد الاستهلاك لتلبية احتياجات السكان من المياه.

 

احتفالية اليوم العالمى للمياه
احتفالية اليوم العالمى للمياه

 

جانب من الاحتفال
جانب من الاحتفال

 

جانب من الحضور
جانب من الحضور

 

حفل اليوم العالمى للمياه
حفل اليوم العالمى للمياه

 

عروض فنية بالتزامن مع وصول محافظ أسوان
عروض فنية بالتزامن مع وصول محافظ أسوان

 

محافظ أسوان فى كلمته
محافظ أسوان فى كلمته

 

محافظ أسوان يتفقد فاعليات المعرض
محافظ أسوان يتفقد فاعليات المعرض

 

محافظ أسوان
محافظ أسوان

 

مسابقة ثقافية بين مدرستين ضمن الاحتفال
مسابقة ثقافية بين مدرستين ضمن الاحتفال

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة