قال عبدالرحيم كمال، الكاتب والسيناريست الكبير، إن قرب المخرجين والممثلين من النص سبب رئيسي في نجاح العمل الفني، لافتا إلى أن المشاهدين دائما ما ينتظروا من الكتاب المقرب إليهم أن يروا أعمالا تشابه أرواحهم وما اعتادوا عليه، «لو خدت نص كبير وعالمي وقريب من روحهم فهيقبلوا ده، ولو خدت نص من فيلم أجنبي نجح ونقلناه زي ما هو فدي حاجة مرفوضه ومفيهاش حرفة أو ذوق».
وأضاف «كمال»، خلال استضافته ببرنامج «في المساء مع قصواء»، والذي تقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، والمذاع على فضائية «CBC»، أن السيناريو كفكرة هو تحويل النص إلى مرئي، سواء منسوب قصته للشخص أو لغيره ولكنها حرفة مستقلة تماما، «لو ربنا منح موهبة أن حد يملك قصصه ويكون كاتب مش سيناريست فهي حاجة عظيمه وموهبة كبيرة من الخالق سبحانه وتعالي».
وأوضح أن مسلسل «شيخ العرب همام» كان مرجعيته محدوده، وبالرغم من ذلك نجح في إخراج 30 حلقة منه عن شخصية توحد معها المصريون، «كان عشمان يستقل بالصعيد في وقت كان فيه مصر محتله من ناس أكثر قوة وعتاد ويجي واحد صعيدي ياخده الحلم والطموح أنه يستقل حاجة عظيمة».
وأكد أن الناس عندما تحب عملا ما تقع في غرام الشخصيات غير الرئيسية به، «بعرف حب الناس في أي عمل من ذكرهم لأسماء الشخصيات، وبيكون بقدر حب الناس لبطل العمل بيحبوا الشخصيات الأخرى التي تظهر معهم، وبحب اسم الشخصية اللي بكتبها يرتبط في عقول المشاهدين».
تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة